أدانت السعودية "بأشد العبارات"، الأحد، التصريحات الصادرة عن وزير إسرائيلي عبر عن انفتاحه فيما يبدو، لفكرة إلقاء إسرائيل قنبلة نووية على غزة.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان: "المملكة تدين بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر، والتي تظهر تغلغل التطرف والوحشية لدى أعضاء في الحكومة الإسرائيلية".

وأضافت وزارة الخارجية في بيانها :" إن عدم إقالة الوزير من الحكومة فوراً والاكتفاء بتجميد عضويته، تعكس قمة الاستهتار بجميع المعايير والقيم الإنسانية والأخلاقية والدينية والقانونية لدى الحكومة الإسرائيلية".

وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر، التي تظهر تغلغل التطرف والوحشية لدى أعضاء في الحكومة الإسرائيلية.https://t.co/cvUGhC3Nl5#واس_عام pic.twitter.com/zrcYviEZl8

— واس العام (@SPAregions) November 5, 2023

وكان وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، من حزب (عوتسما يهوديت)، الذي يترأسه إيتمار بن غفير، أثار جدلاً واسعاً، بعد اقتراحه إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، وقتل الفلسطينيين والأسرى الإسرائيليين بحوزتهم.

وقال الوزير الإسرائيلي، إن "إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة هو حل ضمن الحلول الممكنة، لأنه سيشكل ردعاً لحماس في غزة".

وخشية حدوث ردة فعل دولية على تصريحاته، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو إيقاف الوزير عن المشاركة في اجتماعات الحكومة، معتبراً أن تصريحاته "منفصلة عن الواقع".

وزير إسرائيلي يقترح إلقاء "قنبلة نووية" على #غزة https://t.co/ZRRkAu2ndc

— 24.ae (@20fourMedia) November 5, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل السعودية إلقاء قنبلة نوویة على قطاع غزة الحکومة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح والفصائل الفلسطينية تستهدف تجمّعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة

غزة – أفاد مراسل RT من غزة بمقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منطقة البركسات شمال غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى صعوبة وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ للمنطقة.

وقال مراسل: جددت مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفها على مناطق وسط مدينة رفح، مضيفا أنه تم انتشال جثامين 15 مواطنا من مناطق متفرقة في مدينة رفح خلال الساعات الماضية.

في حين واصلت مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفها على مناطق شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس، جنوب القطاع.

وأكد مراسل وقوع إصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف منازل في بلدة خزاعة.

وأطلقت الآليات العسكرية الإسرائيلية النار بمنطقة جنوب تل الهوا ومحيط الكلية الجامعية جنوب غربي مدينة غزة كما تقدم عددا من الآليات الإسرائيلية محيط دوار الدحدوح ومحيط الكلية الجامعية جنوب غرب المدينة مع تواصل إطلاق النيران والقذائف.

فيما أطلقت مدفعية الجيش الإسرائيلي قذائف مدفعية ودخانية على مدينة بيت حانون شمال القطاع.

من جهته حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة “من الشائعات والاتصالات بخصوص العودة للشمال لبعض العائلات عبر شارع البحر”  وقال: “سابقا لم تنتهي هذه الأنباء سوى بارتقاء العديد من الشهداء والجرحى حين اقتربوا من حواجز الجيش هناك”

وفي سياق منفصل قالت “كتائب الأقصى” في بيان: “استهدفنا تموضعا لقوات العدو الصهيوني غرب مدينة رفح برشقة صاروخية من نوع (107) وقذائف الهاون”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح والفصائل الفلسطينية تستهدف تجمّعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة
  • لبنان.. قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف منطقة "اللبونة" عند أطراف الناقورة
  • وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات عربية إلى غزة
  • وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية لا تريد السلام
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة
  • هنية: رفض أي اتفاق لا يتضمن وقف الحرب في غزة
  • السعودية تقبض على سوري دخل بتأشيرة زيارة لانتحال صفة غير صحيحة
  • هل تحوز إيران قريبًا قنبلة نووية؟
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه من الاحتلال
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه ضد الاحتلال