المشهد اليمني:
2024-06-27@10:06:45 GMT

إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة

أثارت التصريحات التى نشرها "عميحاي إلياهو" وزير التراث الإسرائيلي بإلقاء قنبلة نواوية على قطاع غزة ضجه كبيرة ،بعدها أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الإسرائيلي تعليق حضوره جلسات الحكومة حتى أجل غير مسمى، وخرج بعدها يقوم بتبرير ما قاله تعبيراً مجازي.

موضحاً فى تعليق على حسابه فيسبوك، اليوم الأحد أن كلامه كان مجرد تعبير مجازي أو "استعارة"، وقال الوزير المتطرف التابع لحزب "عوتسما يهوديت" اليميني المتشدد:" من الواضح للجميع أن كلامي عن القنبلة النووية كان مجرد تشبيه مجازي".

لكنه أكد في الوقت عينه ضرورة أن ترد إسرائيل "رداً قوياً وغير متناسب على الإرهاب، من أجل إرسال رسالة واضحة للإرهابيين مفادها أن الإرهاب غير مقبول".

وأردف قائلا: "هذه هي الصيغة الوحيدة التي يمكن للدول الديمقراطية أن تتعامل فيها مع الإرهاب".

اقرأ أيضاً بيان سعودي شديد اللهجة ردا على دعوة وزير إسرائيلي لضرب غزة بقنبلة نووية بلينكن:واشنطن ترفض تهجير الفلسطنيين من مناطقهم بالقوة أول تعليق مصري على دعوة وزير إسرائيلي لضرب غزة بقنبلة نووية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الأهداف التي هاجمتها منذ بدء العملية البرية هل تنجح القوات الخاصة الإسرائيلية فى قتل حماس داخل الشبكة العنكبوتية؟ في اليوم 30.. طلب عاجل من فرنسا بشأن غزة شروط جديدة حول خروج الجرحى من معبر رفح نيويورك تايمز: الحرب بين إسرائيل وفلسطين أشبة بحرب عالمية إلكترونية أول رد من ‘‘حماس’’ على تهديد إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة الممثلة الأمريكية سوزان سارندون تشارك في مظاهرة منددة بالاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وزير إسرائيلي يهدد غزة بـ”قنبلة نووية”.. ويطالب بتهجير الفلسطينيين تراجع وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة عقب ضربات قوية للمقاومة

كما شدد في تعليقه على أن "إسرائيل ملتزمة ببذل كل ما في وسعها لإعادة المخطوفين سالمين معافين"، في إشارة إلى 241 أسيرا الذين أخذتهم حماس إلى داخل قطاع غزة، خلال هجومها المباغت الذي نفذته في السابع من أكتوبر الماضي.

أتى هذا التبرير بعدما أثارت تصريحاته عن ضرب غزة بالنووي انتقادات واسعة داخل إسرائيل وخارجيا، فضلا عن هجمة شرسة عليه في مواقع التواصل، لاسيما أنه أكد بتصريحاته هذه أن تل أبيب تمتلك قنبلة نووية، علماً أنها لم تعترف أبدا بذلك.

كما جاء توضيحه بعدما اعتبر عدد من المعلقين على وسائل التواصل أن دعوته هذه تؤذي كافة الإسرائيليين في الخارج، كما تضر بالأسرى المحتجزين في القطاع.

وكان مكتب نتنياهو أعلن بوقت سابق اليوم تعليق مشاركة إلياهو في اجتماعات الحكومة "حتى إشعار آخر، عقب قوله لإذاعة "كول بِراما" الإسرائيلية إنه غير راض عن الرد الإسرائيلي على الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر.

وردا على سؤال للصحافي عما إذا كان يدعو إلى إسقاط "نوع من القنبلة الذرية" على غزة "لقتل الجميع"، رد إلياهو "هذا أحد الخيارات".

أما حماس فرأت في أول تعليق لها على تلك التصريحات أنها "تعبير عن نازية الاحتلال وممارسته الإبادة الجماعية".

يذكر أن حماس كانت هجوما مباغتاً على قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية قبل 4 أسابيع، أدى إلى أسر 241 شخصاً، ومقتل 1400، حسب الجيش الإسرائيلي.

أما على الجانب الفلسطيني فأدى القصف الإسرائيلي حتى الآن إلى مقتل 9488 شخصا، معظمهم مدنيون وبينهم 3900 طفل، حسب حصيلة أعلنتها وزارة الصحة بغزة أمس السبت.

ولا تزال الغارات الإسرائيلية والقصف العنيف متواصل على القطاع المكتظ بالسكان، رغم العديد من الدعوات الدولية والأممية والإقليمية لوقف إطلاق النار.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قنبلة نوویة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: نتنياهو يراوغ للتهرب من التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار

#سواليف

قال القيادي بحركة “حماس” عزت الرشق، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “يراوغ” من أجل عدم التوصل إلى اتفاق يضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، متهما إياه بأنه “يحاول كسب الوقت من أجل مواصلة حرب الإبادة”.

جاء ذلك في بيان أصدره الرشق الاثنين تعليقا على إعلان نتنياهو، الأحد، خلال مقابلة بثتها القناة 14 العبرية، أنه “مستعد لعقد صفقة جزئية” تعيد بعض المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأضاف الرشق: “حديث نتنياهو عن إبرام اتفاق جزئي والاستمرار في العدوان، يؤكد أنه يكذب على عائلات الأسرى ولا يهتم لحياة أبنائهم”.

مقالات ذات صلة الإعلام الحكومي بغزة: الرصيف العائم استُخدم في عمليات عسكرية بينها مجزرة النصيرات 2024/06/24

واعتبر أن موقف نتنياهو الحقيقي هو “عدم التوصل لاتفاق، والمراوغة لكسب الوقت ومواصلة حرب الإبادة”.

وفي السياق، طالب الرشق الإدارة الأمريكية بـ”رفع غطاء الصمت والانحياز عن نتنياهو، والضغط عليه لوقف العدوان”.

كما جدد التأكيد على “موقف حركة حماس الإيجابي في التعامل مع جهود الوسطاء في قطر ومصر، للتوصل إلى اتفاق يؤمن وقفا دائما للعدوان (الإسرائيلي)، وانسحابا كاملا (للجيش) من قطاع غزة، وصفقة تبادل للأسرى”.

وتقود قطر ومصر والولايات المتحدة وساطة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، ونجحت في إقرار هدنة مؤقتة استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أسفرت عن تبادل أسرى بين تل أبيب وحماس، وإدخال كميات شحيحة من المساعدات إلى القطاع المحاصر منذ 18 عاما.

ولم تثمر جهود مماثلة للدول الثلاث في الوصول بعد لهدنة أخرى، رغم اجتماعات متكررة بين باريس والقاهرة والدوحة.
وسبق أن وافقت الفصائل الفلسطينية في 6 مايو/ أيار على مقترح اتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى طرحته مصر وقطر، لكن إسرائيل رفضته بزعم أنه “لا يلبي شروطها”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

(الأناضول)

مقالات مشابهة

  • تقدم كبير.. غالانت يعلن نتائج مباحثات إسرائيلية أميركية بشأن التسليح
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة
  • وسط صمت عالمي.. جيش الاحتلال يواصل قصف شمال وجنوب غزة
  • تعليق مهم للمنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط بشأن غزة
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • هل تحوز إيران قريبًا قنبلة نووية؟
  • مستشار الأمن القومي لدى الاحتلال يقر باستحالة القضاء على حماس.. نريد فكرة بديلة
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا أن العمليات العسكرية الكبرى في رفح أوشكت على الانتهاء
  • حماس: نتنياهو يراوغ للتهرب من التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار
  • الاحتلال .. حماس تعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا