قال رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، إن مستشفيات الجامعة تستقبل 2400 حالة يوميا من المواطنين والوافدين من أبناء السودان الشقيق منهم 1000 حالة بأقسام العيادات الخارجية، و1400 حالة على قسم الاستقبال والطوارئ، مشيرا إلى الدور الحيوي والخدمات الطبية التي تقوم به، حيث تضم 750 سريرا.

وأوضح عثمان، في بيان له اليوم الأحد، أنه جار العمل على قدم وساق بمستشفى العظام المكون من 4 طوابق بسعة 70 سريرا، و3 غرف كبسولات عمليات مجهزة، وقاعة تدريس، فضلا عن الانتهاء من محطة أكسجين مركزية منذ ثلاثة أشهر بتكلفة 10 ملايين جنيه، كما تم الانتهاء من أعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية بمبنى العيادات الخارجية بنسبة 80% على مساحة 2000 متر، ويضم مطعمًا مركزيًّا لخدمة الأطباء وهيئة التمريض، وسكنًا للأطباء، وقاعة تعليمية مجهزة بأفضل الوسائل التعليمية على مساحة 500 متر، ووحدة تعقيم ذاتية، ومغسلة.


من جانبه.. أكد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان الدكتور محمد زكي الدهشوري، دعم رئيس الجامعة للتطوير الذي تشهده المستشفيات خلال الفترة الحالية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بأسوان ومحافظات جنوب الصعيد، ومنها على سبيل المثال افتتاح مستشفى الباطنة الجديد المكون من 5 طوابق، بسعة 150 سريرا، ويضم أقسام (الباطنة، المخ، الأعصاب، القلب، الأورام، الصدرية، الجلدية، العلاج الطبيعي).

وأضاف الدهشوري، أن المنشآت الطبية بمدينة أسوان الجديدة تشهد طفرة غير مسبوقة، على سبيل المثال مبنى مركز علاج الإدمان بمدينة أسوان الجديدة الجاري تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية، ويضم المركز 90 سريرا، بالإضافة إلى ملعب رياضي، وورش تدريب للنزلاء من المرضى، وقاعة محاضرات ومسرح واستراحة للأطباء تمهيدا لافتتاحه قريبا، لافتا إلى أن افتتاح مركز علاج الإدمان يعد إضافة جديدة للمنظومة الصحية بأسوان.

بدوره، أشار المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان الدكتور محمد صلاح الدين إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 60% بمستشفى الاستقبال والطوارئ على مساحة 1500 م2 بتكلفة 640 مليون جنيه، ويتكون المستشفى من 5 أدوار، ويضم 150 سريرًا بأقسام طوارئ الإصابات، والعناية المركزة، والأشعة، والمعامل، بالإضافة إلى 11 غرفة عمليات جراحية، وقاعات تدريس، واستراحة الأطباء.


وأفاد صلاح الدين بالانتهاء بنسبة كبيرة من تجهيز وإنشاء عدد من المراكز الطبية المتخصصة، والتي من بينها مركز علاج الإدمان الذي يضم 90 سريرا، ومستشفى المجتمعات العمرانية الذي يضم 156 سريرا لخدمة مرضى الكلي، وزراعات الكبد، والغسيل الكلوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي 2024-2025م

نظمت جامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة حفل استقبال للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024-2025م خلال الأسبوع التعريفي بكليات وبرامج وأنشطة الجامعة.

 

بحضور  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والدكتورة رشا بروة، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، الدكتورة رئيفة علام، عميد كلية التمريض، الدكتورة أميرة طمان، مدير برنامج الطب والجراحة بكلية الطب، والدكتورة نهى الوصيفي، مدير برنامج طب الأسنان بكلية طب الأسنان، والدكتور أحمد الشيخ، مدير برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة، والدكتور إيهاب عبد الحي، مدير البرامج بكلية الهندسة، الدكتور نبيل عرفات، عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية،  أسامة موسى المشرف العام على مقر الجامعة.


كما تفقد  معرض الأنشطة الطلابية، كما عقد  اجتماعًا مع السادة عمداء الكليات ومديري البرامج لمتابعة سير العملية التعليمية.
وهنأ  الدكتور شريف يوسف خاطر أبنائه الطلاب بالعام الجامعي الجديد، مؤكدًا  أن هذا العام بجامعة المنصورة الأهلية يعد الثالث منذ بدء الدراسة بها حيث بدأت الدراسة عام 2022 وأصبح لدينا كليات مختلفة وبرامج تعليمية وتعد الجامعة امتداد حقيقي لجامعة المنصورة الحكومية  والتي لها تاريخ عريق ومشرف على المستوى المحلى والدولي  وتعد جامعة المنصورة الأهلية من جامعات الجيل الرابع  ولقد اهتمت القيادة السياسية   الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء الجامعات الأهلية وانشاء جامعة المنصورة الأهلية  لتطوير التعليم العالي كجزء من المشروعات القومية والتي تعمل على إتاحة فرص وبرامج تعليمية متميزة تتناسب واحتياجات سوق العمل وتواكب المستقبل لأبنائنا الطلاب، ولقد تم تجهيز الجامعة بأحدث الوسائل التكنولوجية والتجهيزات من مدرجات ومعامل والقاعات الدراسية كما تم الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس من جامعة المنصورة الحكومية كما تقدم الجامعة التدريب لطلابها بمستشفيات القطاع الطبي بجامعة المنصورة ومختلف الهيئات والمؤسسات التدريبية. 


كما وجه كلمة لأبنائه الطلاب بأن الدولة المصرية اهتمت ببناء الإنسان ووفرت لهم فرصة تعليم أفضل وأنها السبيل إلى مستقبل أفضل كما حثهم على الاجتهاد والانتظام فى الدراسة لتحقيق التفوق والمشاركة الفعالة في الانشطة الطلابية والمجتمعية.

جانب من الاستقبال 1000395012 1000395030 1000395024 1000395026 1000395028 1000395032 1000395018 1000395020 1000395016 1000395022 1000395008

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز الدراسات السكانية بجامعة الأزهر محذرا من الإدمان الإلكتروني: يسبب أضرار اجتماعية وصحية ونفسية
  • محافظ الفيوم: قطاع النباتات الطبية والعطرية له أهمية كبيرة ويشهد تطورا ملحوظا في مصر مؤخرا
  • مهزلة.. جامعة الفيوم تستقبل طلابها الجدد على أنغام المهرجانات
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي 2024-2025م
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي الجديد
  • الوزير: سحب الاراضى الصناعية من المستثمرين فى حالة تعدى المُهل الممنوحة لتشغيل الاراضى الصناعية
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • رئيس الوزراء يتفقد الفندق الجبلي بمشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • بمناسبة اليوم العالمى للسياحة.. أسوان تستقبل السياح بالورود والعروض الفنية بالمطار