مسقط ـ «الوطن»:
نظّم جهاز الضرائب العماني وبنك مسقط ندوة تعريفية عن «ضريبة القيمة المضافة» استهدفت الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
تهدف الندوة إلى زيادة الوعي الضريبي بقانون ضريبة القيمة المضافة وإلمام الخاضعين للضريبة بأهمية الوفاء بالتزاماتهم الضريبية. حيث تضمنت الندوة عدة محاور أهمها أساسيات ضريبة القيمة المضافة، والمعدلات الضريبة، والملزمين بالتسجيل، وكيفية احتساب ضريبة المدخلات.

إضافة إلى أهمية الإقرار الضريبي وطريقة سداد الضريبة وأهمية الاحتفاظ بالسجلات والدفاتر كما تضمنت الندوة استرداد الضريبة وتأجيل سداد الضريبة.
وأكد مختصون من جهاز الضرائب على أهمية رفع الوعي الضريبي لدى قطاع المؤسسات والشركات بالقوانين الضريبية وتعريفهم بأهم مستجدات التشريعات الضريبية، إضافة إلى أهمية التزامهم بتقديم إقراراتهم الضريبية بمواعيدها المحددة عبر البوابة الإلكترونية للجهاز، حيث تتوفر أغلب الخدمات للخاضعين مما يسهل عليهم إتمام معاملاتهم الضريبة من مكان إقامتهم بسلطنة عُمان.
وخلال الندوة القى إبراهيم بن خميس البلوشي، مساعد مدير عام أول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط، كلمة قال فيها إن البنك يولي أهمية كبيرة لدعم الشركات ورواد الأعمال بما يتماشى مع أهداف رؤية عمان 2040، كما يحرص على تنظيم حلقات عمل وندوات باستضافة خبراء عالميين من شركات دولية معتمدة من أجل اطلاع الزبائن على أحدث التوجهات الاقتصادية والتوقعات المتعلقة بالأعمال، ولهذا جاء تنظيم هذه الندوة بين جهاز الضرائب وبنك مسقط بهدف توعية الزبائن من الشركات عن ضريبة القيمة المضافة في السلطنة وآليات تطبيقها والقوانين والنتائج المترتبة عليها وذلك التزامًا منه بتقديم الدعم اللازم لهذه الشركات من أجل تطوير أعمالها ومواكبة جميع متغيرات السوق، مقدمًا البلوشي في كلمته الشكر والتقدير للمسؤولين في جهاز الضرائب على هذه الشراكة في تنظيم مثل هذه الندوات التوعوية التي تخدم قطاع الأعمال والشركات.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ضریبة القیمة المضافة جهاز الضرائب

إقرأ أيضاً:

“اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود

الوطن| رصد

شارك وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم، اليوم الثلاثاء، بندوة علمية تحت عنوان بنغازي تعود، بتنظيم من طالبات قسم العلاقات العامة والإعلان التابع لكلية الإعلام بجامعة بنغازي، بحضور عميد الكلية ورئيس القسم وكوكبة من القامات المختصة بمجال الهندسة والإعمار والإنشاءات، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

واستذكرت محطّات الندوة جانب من مشروعات غرفة الطوارئ والتنظيم برئاسة اقعيم ولجنة إعادة الإعمار والاِستقرار.

واستعرضت الندوة مشروعات الإسكان والبنية التحتية الجارية والأخرى التي تم إنجازها خاصة في مدينة درنة، من قبل صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، حيث تمت الإشادة بما أثبتته الكوادر والسواعد الوطنية من قدرات على التنفيذ والابتكار.

الوسوم#جامعة بنغازي #فرج اقعيم بنغازي تعود ليبيا

مقالات مشابهة

  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • «الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية
  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • مليشيات الحوثي توقف الأرقام الضريبية لمصانع المياه والعصائر
  • مع تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات.. ماهى الإقرارات التي تشملها؟
  • مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر يوليو 2024
  • اتحاد السياحة يحصل على إبراء ذمة من سداد 403 ملايين جنيه ضرائب
  • أسعار الوقود والغاز لشهر تموز 2024 في فلسطين
  • أسعار الوقود ترتفع في إسرائيل
  • المديرية العامة للضرائب تصدر دليلا ضريبيا موجها للمغاربة المقيمين بالخارج