موقع 24:
2024-10-04@13:55:35 GMT

ميليشيات عراقية تقصف قاعدة أمريكية في سوريا

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

ميليشيات عراقية تقصف قاعدة أمريكية في سوريا

أعلنت ما تسمى "المقاومة الإسلامية" في العراق، الأحد، أنها قصفت بـ "الطيران المسيّر" قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في مدينة الحسكة السورية.

وذكرت "المقاومة الإسلامية" في العراق، في بيان نشر على موقع الإعلام الحربي التابع لها، أن "مجاهديها استهدفوا قاعدة الاحتلال الأمريكي في تل بيدر غربي مدينة الحسكة السورية، بالطيران المسيّر وقد تمت إصابتها بشكل مباشر".

إيران تهدد #أمريكا بـ"ضرر بالغ" حال استمرار حرب #غزة https://t.co/DYecM0Kyfe

— 24.ae (@20fourMedia) November 5, 2023

وسبق لميليشيات مرتبطة بإيران أن تبنت عدة مرات استهداف قواعد أمريكية في العراق خلال الأسبوعين الماضيين، على خلفية الدعم الأمريكي للحرب في غزة، كما يواصل "حزب الله" اللبناني استهداف مواقع إسرائيلية.

لليوم الثلاثين، يشن الجيش الإسرائيلي "حرباً مدمرة" على غزة، قتل فيها 9500 فلسطيني، معظمهم من الأطفال، وأصاب أكثر من 24 ألفاً آخرين، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت حركة "حماس" ما يزيد عن 1542 إسرائيلياً وأصابت 5431، وفقاً لمصادر إسرائيلية رسمية، كما "أسرت" ما لا يقل عن 242 إسرائيلياً، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل سوريا العراق

إقرأ أيضاً:

إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية

قالت ميليشيات عراقية مسلحة موالية لطهران، الثلاثاء، إن "جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون هدفاً" لها إذا تعرضت إيران لهجوم، رداً على هجومها الصاروخي على إسرائيل.

وقالت الهيئة التنسيقية للميليشيات التي تضمّ فصائل موالية لإيران: "إذا تدخلت واشنطن في أي عمل عدائي ضد طهران أو عند استخدم العدو، للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، ستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفاً لنا".

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أنّ إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني الذي استهدفها، الثلاثاء، مشيراً إلى أنّ ذلك سيكون في الوقت والمكان اللذين تختارهما.

رغم كثافته..إسرائيل: لا ضحايا بعد الهجوم الصاروخي الإيراني - موقع 24تحدث شهود عيان، الثلاثاء، عن رصد تحليق عشرات الصواريخ الإيرانية فوق الأردن في طريقها إلى إسرائيل.

وتنشر الولايات المتحدة قرابة 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته في 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، ويضمّ التحالف كذلك قوات من دول أخرى خاصة من  فرنسا، والمملكة المتحدة. وتطالب ميليشيات عراقية مسلحة موالية لإيران بانسحاب هذه القوات.

وبعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) استهدفت بعض الفصائل قواعد في العراق وسوريا تضم قوات أمريكية، في إطار التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش الإرهابي، بسبب دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب.

وردّت واشنطن مراراً بشن ضربات جوية طالت هذه الميليشيات في البلدَين.


 

 

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تقصف 3 أهداف شمال إسرائيل بالطائرات المسيّرة
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير
  • مباحثات أمريكية عراقية بشأن اليمن
  • فصائل عراقية: قصفنا 3 أهداف إسرائيلية شمال الأراضي المحتلة بالطائرات المسيرة
  • ميليشيات عراقية تهدد باستهداف القوات الأميركية دفاعا عن إيران
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • العراق: استهداف “قاعدة فكتوريا” الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • نائب يتحدث عن خطوط حمراء أمريكية في العراق إذا ما هاجمت اسرائيل بغداد - عاجل
  • نائب يتحدث عن خطوط حمراء أمريكية في العراق إذا ما هاجمت اسرائيل بغداد
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تدك بالصواريخ قاعدة استخباراتية إسرائيلية على ضواحي “تل أبيب”