يسعى نادي النهضة إلى المضي قدما في دوري المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يواجه فريق الفتوة السوري، في السابعة من مساء الغد بتوقيت مسقط على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في المملكة العربية السعودية، وأدى الفوز بنتيجة 2-1 على منافسه السوري إلى تقدم النهضة بفارق ثلاث نقاط في الصدارة في الجولة الثالثة، ومع وصول كأس الاتحاد الآسيوي إلى الجولات الأخيرة من دور المجموعات، يبحث النهضة عن نقاط مباراة الغد والبقاء في مركز الصدارة وبفارق مريح عن اقرب منافسيه قبل جولتين من ختام دوري المجموعات.

ويدخل النهضة المباراة بطموحات كبيرة جدا وبمعنويات عالية بعد المستوى الذي قدمه في المباريات الماضية ولعل انتصاره المدوي خارج قواعده على منافسه السيب في ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، قد منح الفريق دفعة معنوية قبل مواجهة الغد.

ويملك النهضة كل المقومات التي تؤهله للعودة من السعودية بنقاط المباراة، حيث تكتمل صفوف الفريق بتواجد جميع العناصر الأساسية. وقد أجرى الفريق اليوم حصة تدريبية تحت إشراف المدرب الوطني حمد العزاني بعد أن كان قد منح الراحة لبعض اللاعبين في الحصة التدريبية الأولى وركز العزاني في تدريبات اليوم على الطريقة والأسلوب الذي سيلعب به المباراة بعد دراسة مستوى فريق الفتوة السوري.

ولن تخرج تشكيلة النهضة عن المألوف، حيث سيتواجد إبراهيم المخيني في حراسة المرمى وأمامه أحمد المطروشي وغانم الحبشي وأحمد الكعبي وعبد العزيز الشموسي وبلال بن ساحة وعبد الله فواز وحارب السعدي وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وعمر الصبحي.

وأبدى حمد العزاني مدرب الفريق ارتياحه من الحالة المعنوية لدى اللاعبين، مشيرا إلى أن المباراة لن تكون سهلة خاصة وان الفريق السوري ليس بالفريق السهل وهو يملك عناصر جيدة ونأمل أن نخرج بنتيجة إيجابية في مباراة الغد.

في المقابل يدرك فريق الفتوة السوري صعوبة وأهمية مباراة الغد، إذا أراد الاستمرار في المنافسة وهذا ما أكده إسماعيل السهو مساعد مدرب الفتوة، حيث وصف المباراة بالمصيرية.

وقال: فريقنا مكتمل الصفوف ويمتلك عناصر بارزة، فقط نطلب من لاعبينا التركيز الشديد ومن جماهيرنا الصبر ومساندة الفريق حتى النهاية فمباريات كهذه تحتاج إلى الحكمة في التعامل، وقد تحسم بتفصيل صغير جدا.

من جانب آخر اسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى طاقم تحكيم بحريني لإدارة المباراة مكون من حكم الساحة عمار محفوظ، ويعاونه محمد جعفر وعبدالله صالح، والحكم الرابع أحمد خليل، وسيكون الأردني عوني حسونة مقيمًا للحكام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد الآسیوی

إقرأ أيضاً:

شطة: كنت شاهداً على أحداث كثيرة في مواجهة الأهلي والزمالك عام 94

وكالات

كشف نجم الأهلي المصري والمدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عبدالمنعم شطة، كواليس مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا عام 1994.

وأشار شطة إلى أن تحقيقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” خلصت حينها إلى عدم وجود تواطؤ من حكم المباراة تجاه النادي الأهلي.

وكانت لائحة البطولة تنص على أن المباراة تلعب في أرض الفريق الفائز بدوري الأبطال، إذ استضافت كوت ديفوار النسخة الأولى عام 1993 بين بين أفريكا سبورت الإيفواري والوداد المغربي.

وتحدث شطة، فى لقاء صحفى، عن مراحل تطور السوبر الإفريقي، قائلا: “في النسخة الثانية لكأس السوبر قرر الاتحاد الإفريقي أن تقام المباراة بين الأهلي والزمالك في جنوب إفريقيا، بعد عودتها إلى ممارسة نشاط كرة القدم ضمن مظلة الاتحادين الدولي والإفريقي، إذ كانت مستبعدة بسبب نظام الفصل العنصري المطبق في البلاد وقتها”.

وتابع ، نجم الأهلي المصري: “تلك النسخة نالت زخماً كبيراً نسبة للأحداث التي أثيرت حولها تصدرها الحكم الجنوب إفريقي بيتروس ماتبيلا، الذي اتهم من جانب الأهلي بالجلوس مع الراحل محمود الجوهري مدرب الزمالك حينها، قبل بداية المباراة، وهو ما لم يثبت فعلياً بعد التحقيقات التي أجراها كاف والذي استبعد بشكل قاطع وجود أي شبهة تواطؤ من الحكم ماتبيلا”.

واسترجع شطة ذكرياته في تلك المباراة قائلاً: “كنت شاهداً على أحداث كثيرة في تلك المواجهة، حيث كنت أعمل مساعداً لمدرب النادي الأهلي وقتها آلان هاريس، ومن بين تلك الأحداث التي وقعت بين منسق المباراة البوتسواني إسماعيل بانجي ومدرب الأهلي وطارق سليم مدير الكرة، إذ طلب المنسق من هاريس وسليم عدم الاحتجاج على حكم المباراة”.

وأردف: “تم بعدها إيقاف طارق سليم من الاتحاد الإفريقي، لتتطور الأمور ويعلن الأهلي انسحابه من بطولات “كاف” لفترة قبل أن يعود مرة ثانية عام “1998.

وأضاف: “القرار كان صعباً للغاية على الأهلي أن ينسحب من تلك البطولات في ظل وجود مصطفى فهمي عضو مجلس إدارته والذي كان يشغل أيضاً منصب سكرتير عام الاتحاد الإفريقي، أذكر وقتها أن صالح سليم رئيس النادي أبلغ فهمي بأن ما ورد في تقرير مراقب المباراة من اعتداء طارق سليم على المنسق غير صحيح”.

وأكمل نجم الأهلي السابق: “لولا وجود مصطفى فهمي في “كاف” حينها، ربما كان قد تم إيقاف طارق سليم مدى الحياة، إذ كانت العقوبة مخففة تماماً، كما لعب دوراً بارزاً في إعادة الأهلي للمشاركة مجدداً في بطولات الكاف”.

واختتم: “فهمي نصح إدارة الأهلي بالعدول عن قرار الانسحاب لأنه سيؤثر سلباً على النادي في الحصول على لقب نادي القرن، ليعود الأهلي ويواصل حصده للبطولات ويفوز بلقب نادي القرن”.

ويتجدد الصراع بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقية يوم الجمعة القادم في العاصمة الرياض، بعد 30 عاماً على على مواجهتهما الشهيرة في جوهانسبرغ والتي انتهت بفوز الزمالك بهدف سجله أيمن منصور.

مقالات مشابهة

  • بريمونتادا مثيرة.. الاتحاد يفوز برباعية على الخليج في دوري روشن السعودي
  • الاتحاد يتراجع أمام الخليج بهدف في الشوط الأول
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • محمد جوهر: مباراة الهلال كانت اختبارًا حقيقيًا للاتحاد.. فيديو
  • إسرائيل تطلب من سكان صفد ووسط وشمال الجولان البقاء قرب الملاجئ
  • مصمم يتخيل فندق من مكعبات الثلج في وادي طيب اسم بالسعودية
  • شطة: كنت شاهداً على أحداث كثيرة في مواجهة الأهلي والزمالك عام 94
  • السوبر الإفريقي.. رامي ربيعة: الفريق في حالة تركيز كبير من أجل الفوز
  • مواعيد العمل الشتوية لفروع شركات الاتصالات.. تُطبق من الغد
  • المنتشري: الاتحاد خسر من الهلال مباراة واحدة في الدوري فقط لا غير فيديو