قال مصدر مصري، اليوم الأحد، أن أمنيان مصريان وثالث طبي لـ"رويترز"، إن عمليات إجلاء المصابين من سكان قطاع غزة وحاملي جوازات السفر الأجنبية من خلال معبر رفح إلى مصر "معلقة منذ السبت".

وأكمل أحد المصدرين الأمنيين والمصدر الطبي أن تعليق عمليات الإجلاء "جاء بعد ضربة إسرائيلية الجمعة لسيارات إسعاف في غزة، كانت تستخدم لنقل المصابين".


وقال اثنان من المصادر إن شاحنات المساعدات لا تزال قادرة على الدخول إلى غزة.

وكانت عمليات الإجلاء قد بدأت الأربعاء بموجب اتفاق بوساطة دولية، بهدف السماح لبعض حملة الجوازات الأجنبية وعائلاتهم وبعض المصابين من غزة بالخروج من القطاع.

اقرأ أيضاً في اليوم 30.. طلب عاجل من فرنسا بشأن غزة ”عايز ينتقم منه”.. قائد إسرائيلي يوقف جنديا احتياطيا عن العمل شروط جديدة حول خروج الجرحى من معبر رفح استشهاد 21 من أسرة واحدة باستهداف الاحتلال الصهيوني لغزة أمس السبت تعليق إجلاء الأجانب من قطاع غزة عقب قرار إسرائيلي مفاجئ بشأن الجرحى قصف إسرائيلي عنيف على بلدات جنوبي لبنان حديقة حيوان أمريكية تعثر على إصابات بإنفلونزا الطيور اليوم أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الاحد النشرة الجوية.. حالة طقس اليمن اليوم الأحد 5/11/2023 والأرصاد يحذر سكان هذه المناطق سعر صرف الدولار في السعودية واليمن والدول العربية اليوم الأحد 5/11/2023 ننشر سعر الذهب في الدول العربية ومختلف دول العالم بالدولار والعملات المحلية اليوم الأحد 5/11/2023 أسعار الذهب في السعودية اليوم الأحد 5/11/2023 والأونصة تسجل هذا الرقم

وعلى خلاف الأيام الماضية، لم تنشر سلطات الحدود في غزة قائمة بحملة الجوازات الأجنبية وعائلاتهم ممن سُمح لهم بالخروج.

وأُجلي مئات بالتنسيق مع دولهم بالإضافة إلى عشرات المصابين من غزة الذين يتلقون في الوقت الحالي الرعاية الطبية في مستشفيات في سيناء.

وقالت قطر التي اضطلعت بدور كبير في تسهيل دخول المساعدات الإنسانية والإفراج عن الرهائن، إنها تبذل قصارى جهدها لاستئناف عملية إخراج الأجانب، لكن "لا يوجد إطار زمني لإعادة فتح المعبر".

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري خلال إفادة، الأحد: "قصف المستشفيات وقصف سيارات الإسعاف، وهي جزء من هذا الاتفاق لنقل المرضى بعيدا عن الأذى، لا يفيد قطعا".

وأضاف: "نحث جميع الأطراف، لا سيما الجيش الإسرائيلي على التيقن من وجود طرق آمنة، وعلى أن ذلك الاتفاق يُحترم كما توصلنا له".

وندد الأمين العام للأمم المتحدة ووكالات إغاثة تعمل في غزة بالقصف الجوي الإسرائيلي لسيارة إسعاف، الجمعة، قال الجيش الإسرائيلي إنها كانت تنقل مسلحين لحركة حماس من دون تقديم أدلة.

وتقول وزارة الصحة ومدير مستشفى وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القطاع، إن القصف الإسرائيلي استهدف قافلة سيارات إسعاف تجلي مصابين من شمال غزة المحاصر.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الیوم الأحد 5 11 2023

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تستهدف مركز إسعاف في قلب بيروت

تجددت الغارات الإسرائيلية على بيروت وشملت لأول مرة قلب العاصمة، حيث أحدثت دويًا هائلًا تردد صداه في بيروت ومحيطها.

وكشف مصدر مقرب من حزب الله، أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مركز إسعاف تابعًا لحزب الله في قلب بيروت، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

أخبار متعلقة جيش الاحتلال ينفذ 3 غارات ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت"ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنانضربة محددة الهدف

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنه نفذ ضربة محددة الهدف في العاصمة اللبنانية بيروت.

فيما أفادت قناة العربية الفضائية بأن 3 غارات إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية، ويعتقد أن المنطقة المستهدفة هي "حي الأميركان"، بالإضافة إلى منطقة الباشورة في قلب بيروت.

وأضافت أن جيش الاحتلال لم يصدر أي تحذيرات قبل القصف، ويعتقد أن القصف جرى من بوارج حربية.

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال #نجيب_ميقاتي المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف العدوان الاسرائيلي المستمر بحق #لبنان #اليوم
للمزيد: https://t.co/NOZb9P2NQ6 pic.twitter.com/EWoAP6seiA— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024فرار السكان اللبنانيين

وفر الآلاف من سكان الضاحية الجنوبية لبيروت، منهم من لجأ إلى مراكز إيواء في بيروت أو إلى شقق مستأجرة أو لدى أقارب في مناطق أخرى، بينما لم يجد آخرون ملاذًا سوى الشارع.

ويقول جيش الاحتلال إنه يستهدف منشآت أو مصالح لحزب الله، ويطالب إجمالًا سكان الأحياء التي سيقصفها بإخلائها قبل تنفيذ الغارات.

يذكر ان 46 قتيلًا و85 جريحًا سقوطوا جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • عراقيون عالقون في بيروت .. مشاكل حقيقية تعرقل جهود الإجلاء
  • «مصدر» تحرز تقدماً في تنفيذ خطط النمو لمحفظة مشاريعها العالمية
  • مصدر الإماراتية ترفع قدرة مشروعات الطاقة النظيفة إلى 31.5 ألف ميغاواط
  • غارة إسرائيلية على سيارة إسعاف للهيئة الصحية في جويا
  • "مصدر" تحرز تقدماً في خطط النمو لمحفظة مشاريعها العالمية
  • "مصدر" الإماراتية تعزز ريادتها في مجال الطاقة المستدامة
  • ضربة إسرائيلية تستهدف هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين
  • غارة إسرائيلية تستهدف مركز إسعاف في قلب بيروت
  • وكالة الأنباء الفرنسية: غارة إسرائيلية تستهدف مركز إسعاف لحزب الله في قلب بيروت