بوابة الفجر:
2024-09-30@21:40:34 GMT

بيب جوارديولا يتغني بأداء دوكو المذهل

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

أشاد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بأداء ومستوى اللاعب دوكو، وأكد على سعادته عندما يكون في الملعب.

تصريحات بيب جوارديولا عن دوكو

وقال بيب جوارديولا عبر الموقع الرسمي للنادي: "نعم سعيد بالأداء، وليس لأول مرة هذا الموسم، في أول مباراة له أمام فولهام كان خجول قليلًا، ولكن في مباراة وست هام أظهر قدراته الرائعة".

وتابع: "هو لعب بشكل جيد هناك، وكل المباريات هنا على ملعبنا، يلعب بشكل مذهل، ولكن ليس بسبب قدرته على المرور لاعب على لاعب، أو لاعب ضد لاعبين، هو فاجئنا جميعًا، هو لاعب مذهل".

وأضاف: "هو يقرأ كل فعل يجب أن يقوم به، جودته عندما يقترب من منطقة الجزاء، دائمًا ما نتحدث عن ذلك، اذهب وراوغ، اذهب لأنه من الصعب اليوم أن تجد لاعب يراوغ في المساحات الضيقة، وهو واحد من اسرع اللاعبين في مساحة خمسة أمتار".

وأردف: "من المذهل كيف يتمكن من تغيير الإيقاع في خمسة أمتار، وأيضًا عندما لا يتمكن من المراوغة هو يأخذ قرارات جيدة، وأنا سعيد بذلك، لهذا السبب هو بالنسبة لي لاعب مذهل".

وأكمل: "حتى على المستوى الدفاعي عندما يضغط على المنافس لا يهم بسهولة، ونحن سعداء بذلك".

رسميا.. الزمالك يكشف موعد حسم مصير أوسوريو يد الزمالك للسيدات يفوز على سبورتنج بنتيجة 26-25 في الدوري

وأكد: "هو فقط 21 عام، ويكسيكي مرة أخرى قام بعمل جيد بالتعاقد معه، ونتمنى أن يكون سعيدًا ويتواجد هناك لعدة سنوات".

واستكمل في الإشادة باللاعب: "هل أنا متفاجئ؟ بكل صراحة، قليلًا، دائمًا ما يكون لدينا توقعات جيدة، هو يخلق شيء من أجل الجماهير".

وواصل: "عندما يحصل على الكرة يتحمس الجميع وأنا أيضًا، سيحدث شيء، ويحدث بالفعل، عندما يكون لديك هذا التهديد مع إيرلينج وألفاريز، وتلعب بشكل جيد بوجود فودين والآخرين أيضًا، الكل مهم بالنسبة لنا".

واستطرد: "اليوم إيرلينج لعب لمدة 45 دقيقة ولم يسجل، ولكننا تمكنا من تسجيل ستة أهداف، وهو أمر جيد".

وتحدث جوارديولا عن الفترة التي كان دوكو على طاولة الإهتمام من السيتي قبل التعاقد معه، أشار أنه عندما علم النادي برغبة رياض محرز وكول بالمر بالرحيل، لذلك كان الفريق بحاجة إلى التعاقد مع جناح.

واستمر: "تحدثنا على مدار سنوات، عندما يرحل رياض محرز وكول بالمر أيضًا، سنحتاج إلى جناح، كان لدينا خيارين أو ثلاثة، ثم تحرك النادي على الفور".

واسترسل: "تيكسيكي وفريقه تحدثوا معي وخوانما، وقرروا أن هذا هو اللاعب الذي نرغب في التعاقد معه، يمكنه أن يلعب على اليمين أو اليسار، هو تهديد قوي  لمدة 5 أو 6 أمتار".

واكمل حديثه: "ما قام به في الهدف الأخير الذي سجله بيرناردو، وأن يكون لديه هذه الرؤية، تدل أنه لاعب جيد، الأمر له فقط لاعب ضد لاعب، وهو أمر من الصعب إيجاده في كرة القدم على أي حال".

وقال: "كل المدربين يقولون لا تفقد الكرة، لا تراوغ ومرر الكرة، ولكن الأجنحة يجب عليهم المراوغة، أين؟  لا أحب أن يقوموا بالمراوغة من على بُعد 60 متر من المرمى، ولكن بالقرب من منطقة الجزاء، خاطر وراوغ، هذه موهبتك، وأن تجد ذلك ليس بالأمر السهل".

وواصل: "هم يعرفون بأن لديهم كل الحرية في هذه المنطقة لاتخاذ القرارات، وعلى الأغلب هو يأخذ القرار الصحيحة، سنقوم بتمرير الكرة إلى هذا اللاعب، وهو سيخلق شيئًا، هذا أمر طبيعي".

واختتم بيب جوارديولا عن تبديل هالاند بين الشوطين: "هو تعرض لإلتواء، لم اتحدث مع الأطباء بعد، سنرى في الأيام المقبلة ماذا سيحدث".

حيث أنه بعد أن قاد فريقه للفوز على بورنموث بسداسية مقابل هدف، أصبح النجم البلجيكي دوكو أصغر لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيب جوارديولا دوكو فولهام مانشستر سيتي بیب جواردیولا

إقرأ أيضاً:

لماذا يكون عمر الذباب قصيراً

بقلم : فراس الحمداني ..

بحسب التفسيرات التي تنتشر بين الناس عند الحديث عن رؤيا الذباب في المنام حيث يدل الذباب على رجل ضعيف القوة في نفسه ولكنه يطعن في ظهر غيره بالنميمة ودنيء الطباع ، كما يدل في كثير من الأحيان على الرزق الحرام أو المشبوه المصدر ، ويفسر قتل الذباب في الحلم فيه راحة للنفس والصحة والبدن ، ويدل أيضاً على ( مسطول ) كسول لا يملك همة وهو ( قزم ) بلقب ( الأنثى ) ، أو نكرة حسود لا يعرف التدبير ولا يحسن الرأي ، وكثرة الذباب في الحلم يدل على الهزيمة .
لا تنمو الذبابة في الحجم بعد إنتهاء طور الشَّرنقة ، ولذا لا يتغيَّر مظهُرها مُنذ تلك المرحلة ، وتعيش الذُّبابة المنزلية عادةً لمُدَّة ثلاثة أسابيع (21 يوماً تقريباً ) في فصل الصَّيْف ، ومُدَّة أطول بقليلٍ خلال الشِّتاء ، حيث يكون نشاطها وحركتها أقلّ ، وتضع البيض في دفعات تصل إلى 120 إلى 150 بيضة ويمكن أن تفقس في 8 إلى 72 ساعة . تستغرق اليرقات البيتية من 3 إلى 60 يوماً للنضوج ، تنضج اليرقات في 3 إلى 28 يوماً . يمكن العثور على ذباب المنزل مستريحًا على الجدران أو الأرضيات أو الأسقف عندما يكون داخل المنزل .
الحسد مرض يسيطر على فئات ( شمبازية ) في المجتمعات ( الحيوانية ) كافة وعندنا في العراق يتحول الحسد عند البعض إلى سلوك يومي حيث يراقب البعض سلوك الآخرين المهني والوظيفي والإبداعي وحين يرون النجاح الذي يتحقق لهؤلاء بينما هم فاشلون مترددون غير قادرون على القيام بمهامهم وأدوارهم كما ينبغي فيتربصون لغيرهم ويحاولون سرقة كل شيء منهم حتى أسماءهم وكأن الإسم عدو محتمل لهؤلاء فيريد الواحد الفاشل والمنبوذ منهم أن يتسمى بإسم الشخص المشهور والناجح والمعروف . وتجد ( حواوين ) يحاولون أن يعيشوا تجربة القيام بأدوار غريبة وسلبية فيخطون ( الخرابيط ) التي تذم وتقدح بالنجاح والنجاح والهدف التقليل من شأنه وتصفه بأوصاف لا تليق ، فهم لا يريدون أن يتحملوا حضور وإبداع ذلك الناجح ولا سبيل لديهم سوى مهاجمته بشتى الطرق والتنكيل به والإنتقاص من شخصيته بل يفعلون كل ذلك بطريقة ( حشراتية ) بالرغم من كونهم بعيدين عنه . هؤلاء يرون نجاحه من بعيد فلا يحتملون ذلك ولا يستطيعون ويسخرهم الشيطان لفعل الموبقات جميعها و ( يسربتون ) ضده بأوصاف كريهة بشعة ويحولون نقائصهم نحوه وكل منقصة فيها يدعون أنها فيه وهي ليست فيه وهم متيقنون أنها ليست فيه ولكنهم يريدون إقناع أنفسهم بذلك لكي يشعروا بالنجاح الذي لم يصلوا إليه بالعطاء والإبداع فإختاروا الحسد والتلفيق سبيلاً لتوجيه الحماقات . هؤلاء واهمون لأن ذلك سيرتد عليهم لأنهم مثل الذباب لا قيمة له وسرعان ما يموت بعد أسابيع قليلة من مجيئه إلى الحياة . وهذه الرسالة الأولى للقزم الأنثى وأمثاله المزيفون التافهون .
وقد قال الشاعر :
أأعتب وما نفع العتاب
إذا كان الخصم من الذباب
يلومني وهو خصمي
ويريني الماء من السراب
يذمني وهو الذميم إذا
جاءني يوما كالخراب
فالطعام لديه كنز
ومثله ذاك الشراب . Fialhmdany19572021@gmail.com

فراس الغضبان الحمداني

مقالات مشابهة

  • لماذا يكون عمر الذباب قصيراً
  • رئيس وحدات السكان بالتنمية المحلية تشيد بأداء وحدة مدينة بورفؤاد
  • بأداء رائع.. نايف أكرد يحقق فوزه الأول مع ريال سوسييداد
  • جامعة سوهاج تبدأ عامها الدراسي الجديد بأداء تحية العلم
  • جوارديولا يتحسر على تعادل مانشستر سيتي أمام نيوكاسل
  • اتخذنا قرارات خاطئة!.. أول تعليق من جوارديولا بعد تعادل مانشستر سيتي أمام نيوكاسل
  • جوارديولا: «قرارات سيئة» في «اللمسة الأخيرة»
  • جوارديولا محبط بعد تعادل مانشستر سيتي أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي
  • الأشموني يُشيد بأداء لجان التحكيم والتنظيم لمهرجان الشرقية للخيول
  • محافظ الشرقية يشيد بأداء لجان التحكيم والتنظيم الجيد لمهرجان الخيول العربية