دانت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، «بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر، والتي تظهر تغلغل التطرف والوحشية لدى أعضاء في الحكومة الإسرائيلية». وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).
«قمة الاستهتار»
وأفادت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها أن «عدم إقالة الوزير من الحكومة فوراً والاكتفاء بتجميد عضويته تعكس قمة الاستهتار بجميع المعايير والقيم الإنسانية والأخلاقية والدينية والقانونية لدى الحكومة الإسرائيلية».


«إلقاء قنبلة نووية على غزة»
وكان وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، قد أشعل عاصفة غضب بتصريحاته، ففي مقابلة مع راديو كول بيراما، اعتبر الوزير التابع لحزب عوتسما يهوديت» اليميني المتطرف، أن «إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة أحد الخيارات المطروحة».
«دعا لاحتلال كل غزة»
كما أكد اعتراضه على السماح بدخول أي مساعدات إنسانية إلى غزة، قائلاً: «نحن لن نسلم المساعدات الإنسانية للنازيين». وقال «لا يوجد شيء اسمه مدنيون غير متورطين في غزة». وسبق لهذا الوزير المتطرف أن دعا إلى احتلال كافة القطاع الفلسطيني. يشار إلى أنه بعد تلك الآراء النارية التي أدلى بها الوزير المتطرف، علّقت الحكومة حضوره جلساتها حتى إشعار آخر، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الكهرباء الإسرائيلية تناقش إقالة الرئيس التنفيذي بعد كشفه عدم جاهزية الشبكة للحرب

نشرت صحيفة " كالكاليست" الإسرائيلية تقريرا تحدثت فيه عن إمكانية إقالة الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء الإسرائيلية "نوغا"، شاؤول غولدشتاين، بسبب تصريح حذّر فيه من انقطاع طويل للكهرباء في حال توسيع الحرب مع حزب الله، وهي حقيقة من الواضح أنها لم تعجب حكومة الحرب.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن مجلس إدارة شركة "نوغا" للكهرباء ناقش قرار عزل الرئيس التنفيذي شاؤول غولدشتاين بسبب تصريحه الأسبوع الماضي بأن شبكة الكهرباء في وضع صعب وغير مستعدة للحرب، وأنه سيكون من الصعب العيش في دولة الاحتلال بعد 72 ساعة من انقطاع الكهرباء.

وذكرت الصحيفة أن شاؤول غولدشتاين حذّر في تصريحات أدلى بها خلال الأسبوع الماضي من ضعف قدرة الاحتلال على التعامل مع سيناريو الحرب، مشيرا إلى أنه إذا شنّ حزب الله هجمات على نظام الكهرباء في إسرائيل فإن الوضع سوف يصبح صعبًا جدًا ولن يكون هناك أي مجال للفوز في هذه الحرب، مؤكدًا أن بلاده غير مستعدة للحرب.

وأشارت إلى أن غولدشتاين أدلى بهذه التصريحات في مؤتمر معهد دراسات الأمن القومي الذي عُقد في سديروت الأسبوع الماضي. وقد أثارت هذه التصريحات ضجة في الأراضي المحتلة، بينما يدرس مجلس إدارة "نوغا" إمكانية عزله من منصب الرئيس التنفيذي حيث من المقرر عقد جلسة استماع لاحقة هذا الأسبوع.

وقد كانت تصريحات غولدشتاين مثيرة للجدل بالنسبة للجمهور الإسرائيلي، خاصة أن هيئة الطوارئ سبق أن حذّرت من انقطاع الكهرباء عن مناطق بأكملها لفترات طويلة في حالة سيناريو حرب. ويبدو أن مجلس إدارة الشركة قرر معاقبة كل من يريد كشف هذه الحقيقة للجمهور الإسرائيلي.

وفي الواقع، لم يكتف غولدشتاين بالتحذير من انقطاع الكهرباء، بل قال أيضا إن الجمهور الإسرائيلي لا يدرك مدى اعتماد بلاده على الكهرباء، حيث سيؤدي انقطع التيار الكهربائي إلى تعطل سير الحياة في دولة الاحتلال، وانهيار البنية التحتية وغيرها من الخدمات.

وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر تصريحات غولدشتاين أهمية تأكيده أن الاحتلال غير مستعدة للحرب في الحقيقة وأن الجمهور الإسرائيلي يعيش في عالم خيالي.


وقال إنه إذا كان حزب الله يريد تدمير شبكة الكهرباء الإسرائيلية، فما عليه إلا أن يرفع الهاتف إلى الشخص المسؤول عن نظام الكهرباء في بيروت - والذي يشبه تمامًا نظام الكهرباء الإسرائيلي - وهو لا يحتاج حتى أن يتجسس ويرسل طائرات بدون طيار، بل فقط عليه أن يتصل بمهندس كهربائي ويسأله عن النقاط الأكثر أهمية في إسرائيل، مشيرا إلى أن كل شيء موجود على الإنترنت.

وبحسب غولدشتاين، إذا تم تأجيل الحرب لمدة سنة أو خمسة أو عشر سنوات فإن وضع الكهرباء في الأراضي المحتلة سيكون حينها أفضل.

مقالات مشابهة

  • مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على “سلاح نووي”
  • نتنياهو يأمر بإعادة تشكيل فرق عمل مشتركة بشأن برنامج إيران النووي
  • إقالة وزير بدولة عربية على خلفية وفيات الحجاج
  • مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على "سلاح نووي"
  • السعودية تقبض على سوري دخل بتأشيرة زيارة لانتحال صفة غير صحيحة
  • غالانت لأوستين: إيران أكبر خطر على العالم مستقبلا
  • هل تحوز إيران قريبًا قنبلة نووية؟
  • مع اقتراب التشكيل الوزاري.. حالة يحق فيها لرئيس الجمهورية إقالة الحكومة طبقا للدستور
  • الكهرباء الإسرائيلية تناقش إقالة الرئيس التنفيذي بعد كشفه عدم جاهزية الشبكة للحرب
  • الاحتلال .. حماس تعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا