ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، رئيس اللجنة الأمنية، اجتماع اللجنة الأمنية الحادي عشر لعام 2023، وذلك بحضور سعادة العقيد حمد محمد الخياط نائب المحافظ، والمقدم حمد الحمادي رئيس مركز شرطة مدينة عيسى وعدد من الضباط من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية، وحضور عدد من المسؤولين بالمحافظة الجنوبية.


في مستهل الاجتماع، أكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية، دور التنسيق والتعاون المشترك للجنة الأمنية في تنفيذ تعليمات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، بالتعاون بين المحافظة والأجهزة الأمنية في كل ما يعزز الأمن والسلامة.
كما أكد سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية دور الجهات الأمنية في إنجاح موسم البر من خلال تظافر الجهود والاستعداد المسبق لإقامة وتنظيم المبادرات والحملات الأمنية والتوعوية، حيث اطلع سموه على الخطط الأمنية لاستقبال الموسم وذلك لتحقيق الجاهزية الأمنية لموسم آمن ولتكثيف الوعي الأمني لدى المخيمين وجميع مرتادي البر، مشيداً سموه بمستوى التعاون الأمني الذي يربط المحافظة الجنوبية بمختلف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.
كما اطلع سمو المحافظ، لتقرير السلامة الذي قدمته الإدارة العامة للدفاع المدني، حول الحريق الذي اندلع في مستودعات السكراب، والجهود التي بذلها ضباط وأفراد الدفاع المدني للتعامل مع الحادث والسيطرة على الحريق والحيلولة دون انتشاره مع عدم وقوع أية خسائر تذكر، مشيداً سموه بالجاهزية الأمنية التي يتمتع بها رجال الدفاع المدني وسرعة الاستجابة والأداء المتميز في عمليات إخماد الحريق لضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين في المحافظة.
وبحث سمو المحافظ، الخطط والبرامج للفعاليات التي تشهدها المحافظة، وذلك استعداداً للمناسبات والاحتفالات التي ستشهدها المحافظة خلال الفترة القادمة بما يضمن تعزيز سلامة الجميع في مختلف مناطق المحافظة، والحرص على التقيد باشتراطات السلامة المرورية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مديرية شرطة المحافظة الجنوبية، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للدفاع المدني، بما يسهم في تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة.
كما اطلع سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية، على أبرز الملاحظات والاحتياجات الأمنية الواردة من خلال التواصل الميداني، الذي يعد إحدى القنوات المباشرة مع المواطنين والمقيمين، منوهاً سموه بأهمية تعزيز الوعي والمجتمعي وتكثيف الحملات الأمنية بالشكل الذي يلبي احتياجات وتطلعات الأهالي في المجال الأمني بالصورة النموذجية وتعزيز الشراكة المجتمعية.
في ختام الاجتماع، أشاد الحضور من ممثلي الإدارات الأمنية بالدور الذي يقوم به سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في متابعة وتنفيذ المبادرات الهادفة، وسعي سموه إلى تحقيقها وفق مبدأ الشراكة المجتمعية الرائدة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المحافظة الجنوبیة اللجنة الأمنیة سمو المحافظ

إقرأ أيضاً:

الأنصاري: مصنع يازاكي مصر يوفر نحو 3500 فرصة عمل لأبناء الفيوم

قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، بجولة ميدانية موسعة، لتفقد الأعمال الإنشائية بمصنع "يازاكي مصر للضفائر الكهربائية للسيارات"، المقام بمنطقة منشأة كمال التابعة لمركز الفيوم، كأول مصنع أجنبي بالكامل، في أول منطقة استثمارية حرة بمحافظة الفيوم، وذلك للوقوف على سير العمل ومراحل ونسب التنفيذ، مؤكداً على ضرورة تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كافة الأعمال فى مواعيدها المقررة.

جاء ذلك بحضور، أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندس أحمد بديوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية، والدكتورة مني سليمان مستشار المحافظ للمشروعات والتنمية الحضرية، وخالد فراج رئيس مركز ومدينة الفيوم، والمهندس طارق الجزار وكيل وزارة النقل، والمهندس محمد عبدالوهاب وكيل وزارة الاسكان، و وسام فرحات مدير عام الانتاج والشئون الاقتصادية، وممثلي شركات المرافق والخدمة.

عقد محافظ الفيوم، اجتماعاً بموقع المصنع، تابع خلاله معدلات ونسب التنفيذ بقطاعات "الصرف الصحي، والاتصالات، والكهرباء، والمياه، والطرق"، وفقاً للجداول والبرامج الزمنية المقررة، ووجه المحافظ مدير عام الانتاج والشئون الاقتصادية، للتنسيق لعقد اجتماع يضم مسئولي شركات المرافق والخدمة، ووكيلي وزارتي النقل، والاسكان، لإعداد خطة محددة للبدء الفوري في رصف الطرق التي تم الانتهاء من كافة أعمال المرافق بها، لتيسير الحركة المرورية داخل المنطقة الاستثمارية بالكامل.

وعقب ذلك قام محافظ الفيوم، بتفقد الأعمال الإنشائية بموقع "مصنع يازاكي مصر" على أرض الواقع، والتي تضم المباني الإدارية والخدمية، ومنطقة التصنيع، كما تفقد "محطة رفع منشأة كمال" المقامة على مساحة 300 متر مسطح وتعمل بطاقة 2592 متر مكعب/يوم، والتي بلغت نسبة تنفيذ أعمال خطة الطرد بها 100%، ونسبة تنفيذ الأعمال المدنية 98%، ونسبة تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية 90 %.

ازالة كافة المعوقات

وأكد محافظ الفيوم، حرص المحافظة على تيسير الإجراءات، وتوفير الدعم اللوجيستي، وإزالة كافة المعوقات، لضمان نجاح هذا المشروع العملاق، الذي يُعد الأول من نوعه بمصر، والذي يسهم في توفير نحو 3 آلاف و500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة. 

 وأضاف "الأنصاري"، أن المحافظة لا تتوانى في مد يد العون للمستثمرين وتشجيع مختلف أنواع الاستثمار على أرضها، لافتاً إلى الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية خلال الفترة الحالية، لملف التنمية الاقتصادية المحلية وتحسين مناخ الاستثمار، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتهيئة البيئة المناسبة لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وحل المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين، الأمر الذي يُسهم في جذب استثمارات جديدة، وتوفير فرص العمل. 

ولفت المحافظ، إلي التنسيقات والترتيبات التي تقوم بها المحافظة مع هيئة الاستثمار، للاستفادة القصوي من الميزات النسبية، والمقومات الطبيعية والبيئية التي تتميز بها المحافظة، لتوفير المناخ الأنسب للمستثمرين، وجذب الاستثمارات التي تتبني إنشاء المصانع كثيفة العمالة، والتي تسهم بشكل كبير في توفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة.

وأشاد محافظ الفيوم، بجهود الدولة بأجهزتها المختلفة في تغيير نوع النشاط بالمنطقة، من منطقة حرفية إلي منطقة استثمارية خاصة، خارج نطاق القاهرة الكبري، على مساحة 50 فدان تم ترفيقها بالكامل، موجهاً الدعوة لكافة المسثمرين، بإقامة مشروعاتهم على أرض المحافظة، لخدمة المواطن الفيومي.

فيما أوضح المهندس  احمد بديوى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية، أن المصنع الذي يجري إنشاؤه بمحافظة الفيوم، هو الخطوة الأولى للشركة على أرض مصر، وسيكون نقطة الانطلاق لإنشاء مصانع أخرى، لافتاً إلي أن المشروع يُقام على مساحة 70 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية 30 مليون دولار، ويضم مصنعاً، ومنطقة حرة، ومباني إدارية، ومواقع انتظار سيارات نقل العمال والمنتجات، ومن المستهدف أن تبلغ قيمة الصادرات 100 مليون دولار سنوياً، فضلاً عن إدخال تكنولوجيا يابانية جديدة ومبتكرة، الأمر الذي يعزز من فرص مصر في أن تصبح مركزاً استثمارياً إقليمياً لصناعة السيارات.

وأضاف "بديوي"، أنه تم توقيع اتفاقيات تعاون بين شركة يازاكي مصر، ومديريتي الصحة والتربية والتعليم بالفيوم، والمركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الفيوم، والكلية التكنولوجية بجامعة مصر التكنولوجية الدولية، والمؤسسات التعليمية، بهدف الاستفادة المثلى من البرامج التدريبية وتوفير العمالة العادية والمتخصصة اللازمة لمصنع الضفائر الكهربائية للسيارات.

4 5 8 55 66 77 455 6666 66666

مقالات مشابهة

  • الأنصاري: مصنع يازاكي مصر يوفر نحو 3500 فرصة عمل لأبناء الفيوم
  • محافظ سوهاج يستقبل رئيس مركز ومدينة المنشأة نظراً لتردي مستوى النظافة
  • محافظ سوهاج: إقالة رئيس مركز ومدينة المنشأة نظرا لتردي مستوى النظافة والطرق
  • محافظ الخرج يستقبل المدير التنفيذي لنطاق الخرج الصحي
  • محافظ القاهرة يشهد احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد 
  • السلطة المحلية في تعز تبارك ضبط خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • محافظ المنوفية يلتقي أسرة مليج المتضررة من هبوط أرضي في منزلهم
  • الدقهلية تستعد لاستقبال المحافظ الجديد اليوم لبدء مهام عمله
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان الشراكة بين البلدين
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة