أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطنين والكشف المبكر عن اورام الثدى يساهم فى تقليل العبء على المريض والدولة، مؤكداً ان المحافظة على اتم الاستعداد لتقديم الدعم الكامل لمركز ومستشفى أيادي المستقبل، لما يقوم به من دور وطني بارز في تقديم الخدمة الطبية المتميزة لأهلنا غير القادرين والبسطاء.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الاسكندرية  اليوم الأحد، أعمال التطوير بمركز ومستشفى أيادي المستقبل لعلاج الأورام بالمجان لغير القادرين، وهي أول مركز متخصص في مصر والشرق الأوسط لعلاج السرطان بالمجان والعلاج التلطيفي للحالات المتأخرة والحرجة وتقديم الرعايا الطبية لهم.

وثمن اللواء محمد الشريف أعمال التطوير بالمستشفى، إذ تم تزويده بعدد 3 أجهزة للعلاج الإشعاعي ليصل عددها إلى 5 أجهزة ويصبح بذلك أكبر مستشفى في مصر والشرق الأوسط يضم هذا العدد من أجهزة العلاج الإشعاعي للأورام.

وأشاد المحافظ بمستوى المركز والمستشفى والأداء المتميز لجميع العاملين بهما، وما لمسه خلال الزيارة من حالة الرضا التام من المرضى وذويهم عن مستوى الخدمة، حيث تستقبل المستشفى نحو من 1000 إلى 1200 حالة يوميا.

واستمع المحافظ، إلي مطالب مجلس إدارة المركز والمستشفى، مشيرًا إلى أنه حريص على رفع وتحسين كفاءة المنظومة الصحية والارتقاء بها لخدمة جميع المواطنين في إطار توجيهات القيادة السياسية.

وتفقد المحافظ أقسام المستشفى وبدأت بقسم العلاج الإشعاعي ويعد أكبر قسم للعلاج الاشعاعي على مستوى الجمهورية، وقسم العلاج الكيماوي، وحجرة الطوارئ ومعمل التحاليل الطبية وقسم الفيزياء الطبية وقسم الأشعة التشخيصية والمقطعية وغرفة صب القوالب وقسم العلاج الطبيعي، والعيادات الخارجية والصيدلية الإكلينيكية.

كما تفقد مبنى مستشفى أيادي المستقبل، ويضم المبني القسم الداخلي بسعة 48 سريرا منها 6 سرير عناية مركزة و20 سريرا للعلاج التلطيفي وتفقد أيضا أقسام الأسنان والعلاج النفسي والتغذية وعيادة علاج الآلام.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن إستمرار المتابعات الميدانية والدورية  لكافة المشروعات التنموية والخدمية التي تتم علي أرض المحافظة لخدمة المواطنين.

 

وقال أبو ليمون، إن  ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية ، والمقامة على مساحة تزيد عن 21 ألف م2 ، وتضم 5 غرف عمليات و 31 أسرة بقسم الغسيل الكلوي و 24 بحضانات الأطفال و 41 أسرة بقسم العناية المركزة و21 باقسام العيادات الخارجية بإجمالي 223 سرير ، فضلا عن توفير 450 فرصة عمل جادة

 

وأضاف محافظ المنوفية، أن متابعة أخر مستجدات الاعمال بمستشفى أشمون الجديدة على مساحة تزيد عن 29 ألف م2 " بتكلفة إجمالية " مليار و350 مليون جنيه " وتضم 6 غرف عمليات وقسم الغسيل الكلوي بواقع 52 كرسي ، وقسم حضانات الأطفال بعدد 42 حضانة وقسم الحروق بواقع 5 أسرة عناية و10 أسرة إقامة ، فضلا عن قسم العناية المركزة بـ 44 سرير، وقسم العيادات الخارجية بـ19 عيادة " وقسم الاستقبال والطوارئ بـ 27 سرير ، وقسم الاقامة الداخلية بإجمالي 186 سرير"

وأشار المحافظ، إلى أن العمل جاري على قدم وساق للمشروعات الطبية لتحقيق أعلى معدلات إنجاز للانتهاء منها وفق البرنامج الزمني المقرر تمهيداً لدخولهم الخدمة أمام المواطنين ، حيث تعد المستشفيات بمثابة صرح طبى جديد وإضافة قوية للمنظومة الصحية على أرض المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة
  • محافظ المنوفية يتابع الاعمال الإنشائية لمستشفي الشهداء الجديدة
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية
  • هل يمكن للعلاج بالأكسجين عالي الضغط عكس الشيخوخة؟
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الإيقاع بـ 6 سائقين من مُتعاطي المخدرات
  • 30 مليون جنيه للفرش غير الطبى لمستشفى الحميات وسيوة المركزى
  • تسليط الضوء على زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق
  • الاستقرار: وصول أدوية عامة وتخصصية لمرضى الأورام ومستلزمات غسيل الكلى