ترأس الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفل بحضور اللواء أيمن الشريف السكرتير العام واللواء وجدي الجرواني السكرتير المساعد والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني  ووكلاء وزارات ومديري مديريات الاوقاف والازهر والتربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتأمين الصحي  والقوي العاملة وممثلا عن مديرية امن الدقهلية والادارات المختصه بديوان عام المحافظة.

جانب من اجتماع المحافظ باللجنة العامة لحماية الطفل

واكد محافظ الدقهلية في بداية الاجتماع اننا نستهدف جميعا من خلال هذه اللجنة  تدعيم منظومة حماية الاطفال المعرضين للخطر وتوحيد مفاهيم نظم الحمايةالمتعلقة بهم وقرر "مختار" اعادة صياغة قرار تشكيل اللجنة العامة لحماية الطفل وتحديد المهام لكل الجهات اعضاء اللجنة وضرورة المتابعة الجادة لإنجاز مهام اللجنة في التعامل الفوري مع كافه أشكال تعرض الاطفال للخطر  وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية ببناء الإنسان..

وطالب "مختار "بضرورة التعاون والتنسيق الفعال بين كافة اعضاء اللجنة لتحقيق الاهداف المرجوة للجنة لحماية الطفل بنطاق المحافظة مشيرا للتصدي الجاد لكافة اشكال التسول والتشرد للاطفال والتعامل الفوري مع جميع الحالات التي يتم ضبطها من خلال اللجان الفرعية بالمراكز والمدن والاحياء،  واضاف "مختار "ضرورة توعية المواطنين للمساهمة وتعريفهم بالخط الساخن لنجدة الطفل "16000" والابلاغ عن كافة حالات تعرض الاطفال للخطر.. 

واكد "مختار" علي توفير كافة اوجه الدعم اللوجيستي للجنة العامة واللجان الفرعية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة لتؤدي دورها على أكمل وجه في حماية الطفولة..

جانب من اجتماع المحافظ باللجنة العامة لحماية الطفل

وكان "مختار "قد  استمع خلال الاجتماع لعدد من المقترحات والافكار التي تعزز الاهتمام بالطفولة ورعايتهم والاهتمام بهم صحيا ونفسيا واجتماعيا مؤكدا علي دور ومساهمات المجتمع المدني والتي تتميز بها محافظة الدقهلية بين محافظات الجمهورية... 

حضر الاجتماع رائد سماح عادل ممثلا عن وحدة حقوق الانسان بمديرية امن الدقهلية والاستاذ باسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية والاستاذ ياسر الغريب مدير عام الشئون القانونية والاستاذه نهى فهمي مدير عام العلاقات والمراسم والاستاذه هناء مسعد مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بديوان عام المحافظة ووكلاء الادارة كلا من، نورا ابراهيم وعبد الهادي محمد..

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماية الطفل التضامن اللجنة العامة توعية المواطن أعضاء اللجنة حماية الطفولة محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

مهندس مصري يبتكر طريقة لحماية الأطفال من الاختطاف.. السر في حذاء ابنك

في عصر تتزايد فيه مخاوف الوالدين بشأن سلامة أطفالهما، ليفكران بحمايتهم من الاختطاف حين يغيبون عن أعينهم، ابتكر مهندس مصري حلًا رائعًا يشكل خط الدفاع الأول ضد ظاهرة الاخطاف المتنامية؛ إذ وظف استخدام التكنولوجيا في عامل الحماية بطريقة لا تخطر في بال المجرمين الخاطفين، ما يمكن من الوصول السريع للطفل في أي مكان.

حماية الأطفال من الاختطاف

المهندس التكنولوجي أحمد طارق يروي لـ«الوطن» تفاصيل ابتكاره لحماية الأطفال من الاختطاف، الذي اعتمد خلاله على جهاز صغير لا يتعدَ حجم العملة المعدنية، ومن خلاله يمكن للآباء متابعة مكان صغارهم.

كيف نحمي الأطفال من الخطف؟

«حارس الأطفال»، هذا ما أطلقه المهندس أحمد طارق على الجهاز الصغير الذي لا يتعدى حجمه العملة المعدنية، الذي يتيح  للأباء متابعة مكان صغارهم أينما ذهبوا عبر ربطها بتطبيق خاص بها على الهاتف يعمل عن طريق تقنية  الـGPS، ولكن ما يميز هذا التطبيق أنه يرسل تنبيهات للوالدين عند تغيير مكان الطفل، على أن يتم تغيير البطارية الخاصة بها كل عامين، ما يوفر الحصول على  الراحة والأمان وبسعر في متناول جميع الطبقات الاجتماعية.

وقد استلهم «طارق» الفكرة بعد مشاهدة تقارير متزايدة عن حالات اختفاء الأطفال في وسائل الإعلام، ما دفعه للعمل على تقديم حل فعال يمكنه المساهمة في حماية الأطفال، وتوفير الأمان لأسرهم باستغلال التكنولوجيا في ذلك: « في الأساس هي الفكرة عبارة عن ميدالية مفاتيح صينية تجعل من السهل الوصول إليها في حالة نسيان مكانها، فأنا ابتكرت الطريقة دي من باب توظيف التكنولوجيا في المطالب الاجتماعية الحالية».

طريقة تثبيت الجهاز في الطفل 

بذكاء خبراء التكنولوجيا توصل «أحمد» إلى طريقة مثالية لوضع الجهاز بداخل الطفل دون اكتشاف المجرمون له، وهو تخصيص مكان لها في الحذاء داخل النعل، أي ننزع الطبقة الإسفنجية بداخل الحذاء ونحفر مكانا بالنعل، ومن ثم نعيد الفرش الخارجين؛ ليظهر الأمر طبيعيًا :« الطريقة اللي أنا فكرت فيها وفعالة، هي أن الشخص يجيب الشوز بتاع ابنه ويحطها في النعل نفسه، وصعب جدًا اللي خطفه يوصل للمكان ده». 

كيف يمكن الحصول على حارس الأطفال؟

لم يتوقف «أحمد» عند شرح الابتكار فقط، بل أتم تسهيل المهمة على الناس؛ إذ  صمم تطبيق خاص به يدعي «متجر تكنولوجيا الغلابة»، ليوفر على الأباء الحصول على «حارس الأطفال»، دون أن يتعرض أحد للنصب الالكتروني والغش التجاري: «الناس في الأغلب مبتعرفش تشتري منتجات التكنولوجيا منين وإزاي فأنا عملت  المتجر ده عشان الناس توصل للمنتجات وبسعر المصنع عشان ميتضحكش عليهم من حد». 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • من هو اللواء طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية الجديد؟
  • مهندس مصري يبتكر طريقة لحماية الأطفال من الاختطاف.. السر في حذاء ابنك
  • إصابة طالب بتشنجات أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة في الدقهلية
  • الحصيلة 20 ضحية.. محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيارمنزل حي شرق
  • محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل ويعلن تقديم الدعم لأسر الضحايا والمصابين
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام