استقبل الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الأحد، الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتور ثناء راضي نائب رئيس الهيئة لشؤون التعليم العالي، لاستعراض رؤية الجامعة في مجال جودة التعليم والتأهيل للاعتماد، في ضوء أهداف الجمهورية الجديدة والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي وتعزيز التعاون والشراكات القائمة بين الطرفين.

وأكد رئيس الجامعة، في بيان صحفي، أهمية تعزيز سبل التعاون القائم مع الهيئة، مشيراً إلى سعي الجامعة من خلال مسح متطلبات سوق العمل واحتياجاته للوصول إلى أفضل البرامج الأكاديمية، حيث استطاعت الجامعة خلال الأعوام الماضية اتخاذ الخطوات الجادة، نحو التقدم والتطوير وتطبيق ثقافة الاعتماد بالجامعة بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية الجديدة للتعليم العالي وتماشياَ مع رؤية مصر 2030.

 

الحصول على الاعتماد المؤسسي لجامعة الزقازيق

وأضاف «الدرندلي»، أن الجامعة حريصة على مواصلة جهودها للحصول على الاعتماد المؤسسي للجامعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، وفق أهم المعايير الدولية التي تعمل من خلالها الهيئة، تأكيدًا على المكانة الأكاديمية لجامعة الزقازيق كمنارة علمية مصرية رائدة.

وأكد الدكتور علاء عشماوي، أن الغرض من الزيارة هو دعم الفريق الإداري ولقاء مديري وحدات ومدير مركز ضمان الجودة وفرصة للتعرف على المراجعين لانهم قلب وروح منظومة الجودة، مؤكداً على حرص الهيئة فى تقديم سبل الدعم لمختلف الجامعات المصرية، وتعزيز التعاون القائم؛ لترسيخ ثقافة الجودة، ونشر الاعتماد المؤسسي والبرامجي بما يسهم فى الارتقاء بجودة التعليم، ووضع مؤسسات التعليم في مصر على خارطة المنافسة الإقليمية والدولية.

وعقب لقاء رئيس الجامعة ورئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم  التقى رئيس الهيئة مع مديري وحدات الجودة بالكليات بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وكان فى استقبالهم الدكتورة نجلاء فتحى مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية ومستشار رئيس الجامعة لتطوير الأداء الجامعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس جامعة الزقازيق رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم جامعة الزقازيق جودة التعليم سوق العمل البرامج الأكاديمية جودة التعلیم رئیس الهیئة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن

استعرض مجلس الدراسات العليا والبحوث، برئاسة الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بدء تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة بين جامعة الإسكندرية وجامعة إست لندن.
 

وأكد سعيد، أنه سيتم البدء فى تنفيذ التعاون المشترك من خلال "برنامج التدريب والأداء الرياضي" بكلية التربية الرياضية، وذلك ابتداءا من العام الدراسي 2026/2025، ولفت أنه سيتم بعد ذلك التعاون بين جامعة إيست لندن وكليات الحقوق والعلوم والسياحة والفنادق والمعهد العالي للصحة العامة ومعهد الدراسات العليا والبحوث وكلية الدراسات الإقتصادية والعلوم السياسية.

وناقش المجلس موضوعات لجنة المعيدين والمدرسين المساعدين، وموضوعات إدارة شئون هيئة التدريس، ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية في أوزبكستان.


وفي سياق آخر استعرض الدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، خلال مجلس شئون التعليم والطلاب المنعقد يوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024 نتائج زيارة وفد الجامعة برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة لفرع جامعة الاسكندرية بدولة تشاد، والتى تضمنت تفقد المبانى الجديدة بكليتى الزراعة والطب البيطرى بالفرع، مشيراً إلى الأهمية الاستراتيجية للفرع بالنسبة لجامعة الإسكندرية والدولة المصرية لفتح آفاق جديدة ببرامج تعليمية رائدة تخدم وسط وغرب أفريقيا مشيداً بالجهود المبذولة من أعضاء هيئة التدريس لتقديم خدمات تعليمية متميزة والمساهمة في تخريج جيل قادر على القيام بخدمة مجتمعية والمنافسة فى أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، كما تضمنت الزيارة حضور حفل تخريج عدد 16 طالب شعبة اللغة العربية و 23 طالب شعبة اللغة الفرنسية بكلية الزراعة وعدد 11 طالب شعبة اللغة العربية و 18 طالب شعبة اللغة الفرنسية بكلية الطب البيطري لهذا العام الأكاديمى.


 وأكد النائب على ضرورة الاستمرار في دعم ( برنامج مودة )  للمقبلين على الزواج وذلك في إطار اهتمام الدولة بالحفاظ على الأسرة المصرية وحرص المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب على المشاركة الفعالة للجامعات فى دعم هذا البرنامج ورفع وعى الشباب فى ظل المتغيرات السريعة التي تمر بالمجتمع المصري.


وأشار الدكتور على عبد المحسن، إلى ضرورة دعم مراكز التوظيف فى الجامعة وربطها بسوق العمل من خلال ( مركز التطوير الوظيفى بالجامعة ) مع ضرورة تفعيل الايميل الالكترونى لجميع الطلاب وتفعيل هوية التعريف المميزة Unique ID  والتى تتضمن تتبع الطلاب خلال المراحل التعليمية وعقب التخرج وذلك تمهيدا للربط بالمنصة المركزية لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى National Dashboard.


 وقدم الدكتور على عبد المحسن الشكر وكلاء الكليات على انتظام أعمال لجان الامتحانات والكنترولات وإنجاز أعمال التصحيح والرصد والمراجعة وذلك تمهيداً لإعلان نتائج الامتحانات للطلاب في أقرب وقت ممكن.


 أكد النائب على وكلاء الكليات ضرورة تشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب حضور إحتفالية الجامعة بذكرى 30 يونيو بعنوان ( وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة)  التى تقام تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات يوم الاربعاء الموافق 26 يونيو بقاعة المؤتمرات الكبرى كلية التمريض بسموحة.


وقدم الدكتور على عبد المحسن التهنئة للدكتورة حنان محمد مرسي الجويلى، بمناسبة صدور القرار الجمهورى بتعيين سيادتها عميداً لكلية الصيدلة، متمنياً لها التوفيق والسداد .
 

 

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع بغرفة التجارة الأمريكية بحضور ممثلين عن الشركات
  • رئيس جامعة الزقازيق يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بالجامعة
  • اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • وزيرا التعليم العالي والصحة يفتتحان وحدة علاج السكتة الدماغية بمستشفى عين شمس
  • رئيس جامعة الزقازيق: نحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الخاصة بالكوادر العلمية والبحثية
  • مجلس جامعة الزقازيق: حافز إثابة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس عن مجهوداتهم
  • رئيس جامعة الزقازيق يرأس اجتماع لجنة المكتبات
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة