كتب- محمد نصار ومحمد أبوبكر:

قال إسلام بحيري، الباحث في التراث الإسلامي، إنه لا توجد كلمة واحدة تدل على أن الهزيمة الثانية لليهود أو العباد الذين سيخرجون "جاسوا خلال الديار" هم نحن.

وأضاف بحيري، في تصريحات تليفزيونية مع برنامج "الحكاية" على "mbc مصر": أرى أن التراث لم يخطئ، وتم الإجماع على أن "المرتين حصلوا خلاص وانتهوا".

وتابع الباحث في التراس الإسلامي: سورة الإسراء سورة مكية، ومن يُثبت حدوث المرتَين، الآية 8 "عسى ربكم أن يرحمكم، وإن عدتم عُدنا".

وبشأن كلمات "وَقَضَيْنَا إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ"، أوضح أن لغة القرآن تفسِّر بعضها في آية أخرى، متابعًا: "ذهب الملائكة لسيدنا لوط وقالوا له إن هذه القرية ستنتهي وغادرها، ويكون التفسير (وأخبرناه مسبقًا بما سيحدث صباحًا في الكتاب الخاص بهم، بأنهم سيفسدون مرتَين ويعلون مرتَين ويدمرون مرتَين؛ والمرتين انتهوا)".

وواصل بحيري: كلمة "إذا جاء وعد الآخرة"، أخذوها من 80 سنة، بخلاف التراث كله لم يقلها؛ لكن كل المفسرين لم يتحدثوا بأن القرآن تنبأ بزوال بني إسرائيل، وكلمة "الآخرة" في اللغة ليس كلها معناها الآخرة، بينما هذه أغلب تفسيرات المعاصرين الذين ابتدعوا هذه البدعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة إسلام بحيري برنامج الحكاية طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

باحث بالشأن الإيراني: بزشكيان لن يكبح جماح مليشيات طهران المرتبطة بالحرس الثوري  

أكد الباحث في الشأن الإيراني صالح حميد، إن الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان لن يكبح جماح مليشيات طهران المرتبطة بالحرس الثوري.

وأضاف حميد، بمداخلة لقناة الحدث، أن السياسة العامة للنظام الإيراني تشهد تغييرا صغيرا وقد تم اتخاذ القرارات بشأن الانتخابات الأخيرة، بنهج يكرر شعار "المرونة البطولية" الذي أرشده المرشد الإيراني على خامنئي عام 2023 وسمح بوصول المعتدلين إلى الحكم.

وأردف، أن الرئيس الإيراني الجديد لديه توجهات إصلاحية وإن لم يكن متحزبا للأحزاب التي حملت نفس النهج، مشيرا إلى أن الملفات الخارجية لا زالت تعاني برنامج إيران العسكري والمسيرات والسلاح النووي وملفات كثيرة تطلبت أن يأتي النظام الإيراني بحكومة أقل حدة مع المجتمع الدولي لحلحلة تلك الأمور.

الباحث في الشأن الإيراني بقناة #الحدث صالح حميد: #بزشكيان لن يكبح جماح #مليشيات_إيران كونها مرتبطة بـ #الحرس_الثوري.. وانتخابه يعيدنا إلى شعار "المرونة البطولية" الذي أطلقه #خامنئي عام 2013 pic.twitter.com/iqtmdlsaSk

— ا لـحـدث (@AlHadath) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • في 23 يوم.. تعرف على حصيلة إيرادات فيلم "ولاد رزق 3"
  • باحث بالشأن الإيراني: بزشكيان لن يكبح جماح مليشيات طهران المرتبطة بالحرس الثوري  
  • كاتب في التاريخ: لو أراد الإنسان معرفة حقيقة التاريخ الإسلامي عليه الاعتماد على القرآن والسنة الصحيحة
  • ما سبب فقر اللغة العربية على الانترنت؟.. خبير يوضح
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • عباس العقاد يكشف أفكار وأسرار الصهيونية العالمية
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • أدباء وفنانون: الأغنية الشعبية إبداع عابر للفنون
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟