موقع 24:
2024-10-05@18:07:59 GMT

بعد غياب 13 عاماً... عودة مهرجان "سبايك ومايك"

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

بعد غياب 13 عاماً... عودة مهرجان 'سبايك ومايك'

قريباً سيعود "مهرجان سبايك ومايك للرسوم الكرتونية للكبار" قريباً.. خبر كشف عنه ضمن فعاليات مؤتمر صناعة الرسوم المتحركة، الذي يجري حالياً في مدينة تورونتو الكندية.

ذكرت مجلة "فارايتي" أن الشركة المنتجة لمسلسل الرسوم المتحركة الدموي "Invincible" تخطط لإعادة إحياء المهرجان الكرتوني بعد توقف لما يزيد من 13 عاماً على فعالية، لتكرّم من خلاله صنّاع الرسوم المتحركة.

فضل في إبراز صنّاع الكرتون

بدأ "مهرجان سبايك ومايك" عام 1977، كاحتفال لأفلام الرسوم المتحركة القصيرة، بعنوان "مهرجان Spike & Mike's Sick and Twisted للرسوم المتحركة"، وعرض أفلام رسوم متحركة قصيرة ومبتكرة.

وكان للمهرجان الفضل في تسليط الضوء على عدد من صناع الرسوم المتحركة، الذين أصبحوا اليوم في المصاف الأول، بعدما كانون مغمورين، ومنهم بيت دوكتر مخرج"Inside Out"، مات ستون "South Park" وجون لاسيتر "Toy Story".. تسليط الضوء على المواهب الجديدة

الهدف من عودة المهرجان

يهدف إعادة إحياء المهرجان إلى تسليط الضوء على المواهب الحالية في صناعة الرسوم المتحركة، وفتح الباب أمامهم للتعاون معهم.

وبعد فوز شركة Skybound Entertainmen، أمس السبت، بحقوق إعادة إحياء المهرجان، علقت المديرة التنفيذية مارج دين بالقول: "أنا أقدر بشكل لا يصدق احترام Skybound وفهمها لما أنجزته علامة Spike & Mike التجارية، وما يمكننا الاستمرار في تقديمه".

إزالة الشوائب من الأعمال المميزة

من جهته، علق كريغ سبايك ديكر، الشريك المؤسس لمهرجان "سبايك ومايك" حول عودة المهرجان، معتبراً بأنه الأداة الأساسية التي تزيل كل الشوائب عن الأعمال المتميزة وتظهرها، كما تفعل "شفرات الحلاقة"، على حد تعبيره.

واعتبر أن مهرجان سبايك ومايك كرّم البرمجة المضادة للسائد، وشجع المبدعين المستقلين على تطوير أساليبهم  للوصول إلى قمة الإبداع، مع التحفيز الشديد من خلال تكريمهم في احتفال مسرحي يحظى بتغطية إعلامية جيدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الرسوم المتحركة كندا الرسوم المتحرکة

إقرأ أيضاً:

حفل ختام مهرجان "الألحان والطقس واللغة القبطية" بإيبارشية المعادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إيبارشية المعادي والبساتين ودار السلام، الجمعة الماضية، حفل ختام المهرجان الحادي والثلاثين للألحان والطقس واللغة القبطية، وذلك بمسرح كنيسة الملاك رافائيل بالمعادي، بحضور الأنبا دانيال مطران الإيبارشية وسكرتير المجمع المقدس.

تسابق خلال المهرجان ١٤٢٢ مخدومًا من أبناء الإيبارشية، حيث قُسِّمت الكنائس المشاركة على مجموعتين للتسابق، واشترك في تقييم المتسابقين عدد من الآباء الكهنة والمرتلين وأمناء وخدام الشماسية بكنائس الإيبارشية.

شهد الاحتفال تكريم لجان التحكيم، والفائزين في الألحان والطقس واللغة القبطية، بالإضافة إلى تكريم المخدومين الأكثر مواظبة على حضور قداسات الآحاد (يوم الرب).

وفي ختام الاحتفال، تم تكريم الكنيستين الفائزتين بالدرع علي مستوي مجموعتي التسابق.

مقالات مشابهة

  • حفل ختام مهرجان "الألحان والطقس واللغة القبطية" بإيبارشية المعادي
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي يشيدون بفيلم بحر الماس
  • «سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية
  • تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية
  • أسطورة فورمولا 1.. مايكل شوماخر يظهر من جديد بعد غياب 11 عاما
  • استخدامات الرسوم المتحركة في ورشة تدريبية بثقافة المنيا
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • مهرجان الذيد للتمور ينطلق غداً