قال وكيل وزارة التموين ببنى سويف المهندس وصفي عبد الله إنه تم تحرير 48 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية خلال الفترة من 28 أكتوبر الماضي حتى 4 نوفمبر الجاري، وذلك خلال حملات بالتعاون مع الجهات المعنية، في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة - في تصريح اليوم، الأحد - أنه تم تحرير 15 محضرا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و3 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، ومحضرين لعدم صرف بون للمواطنين، و3 محاضر للتصرف في 51 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم، فضلًا عن محضر لتجميع 8 أجولة بغرض التربح غير المشروع.


وأضاف عبد الله أنه تم تحرير محاضر ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية، و3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و5 محاضر للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية.

وذكر أنه تم تحرير محضر ضد أحد المسئولين عن محلات المواد الغذائية لحيازة وعرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، تم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم تحرير 6 محاضر للمسئولين عن محلات بيع السجائر والدخان لقيامهم بحيازة وبيع سجائر مستوردة مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات، والتحفظ على 420علبة سجائر متنوعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد وكيل الوزارة توافر أرصدة كبيرة من المواد البترولية والإعلان عن الأسعار الجديدة والالتزام بها، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي بتعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من صباح الجمعة الماضي، بينما تم تحرير محضر ضد أحد المسئولين عن محطات البنزين لقيامه بالتلاعب في معايرة طلمبات الوقود التي يتم استخدامها في تموين السيارات لجمهور المستهلكين، وتم التحفظ على الطلمبات، واتخاذ الإجراءات القانونية.

على صعيد آخر، كشف تقرير أعده السكرتير العام للمحافظة حازم عزت أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف تحت إشراف هاني الجويلي، رئيس المدينة، قام بإيقاف أعمال حفر على أرض زراعية بناحية أبو سليم، وإزالة أكثر من 30 حالة في المهد على مساحات متفرقة من الأرض الزراعية بزمام قرى إهوة وبني رضوان وإهناسيا الخضراء والحلابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تم تحریر

إقرأ أيضاً:

تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه جرى تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية على مدار يومين، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، إذ أسفرت الحملات عن تحرير 259 محضرًا مخالفاً، منها 226 محضرًا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين «إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ـ تصريف وتجميع في حصة الدقيق المدعم».

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وتمكنت مديرية التموين من تحرير 32 محضرًا تموينيًا في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين «دون ترخيص ـ ذبح خارج المجازر ـ مجهولة المصدر ـ عدم إعلان الأسعار - منتجات منتهية الصلاحية ـ عدم وجود شهادات صحية ـ غش تجاري ـ تجار تموينيين»، إضافة إلى تحرير مخالفة واحدة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 169 مخالفة لمحال لعدم الالتزام بمواعيد الغلق خلال 24 ساعة
  • استمرار الحملات الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية بالشرقية
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • المنيا: تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز والأسواق
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)