أعلنت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية عن انطلاق فعاليات مسابقة القرآن الكريم بمدارس محافظة الدقهلية، اليوم، بمشاركة عدد كبير من طلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية.

وأوضح ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، في بيان، أن مسابقة القرآن الكريم روحانية تغذي الروح والعقل وتصقل اللغة العربية لدى الطلاب.

وأوضح أن المسابقة يشترك فيها جميع مدارس المحافظة بمختلف المراحل التعليمية، وتبدأ فعاليات المسابقة اليوم الأحد وتستمر حتى الخميس المقبل.

وقال هاني عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، إن مسابقة القرآن الكريم تتم على مرحلتين، المرحلة الأولى اشتراك جميع المدارس بالإدارات التعليمية، والمرحلة الثانية التصفية بين الإدارات التعليمية تمهيدا للتصفية النهائية بالوزارة.

وأشار طارق الغازي المشرف على تنظيم المسابقة بالمديرية، إلى أن مسابقة القرآن الكريم، تنظم سنويا خلال شهر نوفمبر، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعلم والتعليم الفني.

وأوضح أن المسابقة يشترك فيها جميع مدارس الإدارات التعليمية بمختلف المراحل، وتجرى على 3 مستويات، المستوى الأول يتضمن حفظ القرآن الكريم كاملا، وتفسير الأجزاء 28 و29 و30، فضلًا عن حفظ كتاب «الأربعون النووية»، ويتضمن المستوى الثاني حفظ من سورة يونس إلى سورة الناس، وتفسير الجزئين 29 و30، بالإضافة إلى حفظ 20 حديثا من كتاب «الأربعون النووية»، ويشمل المستوى الثالث الحفظ من أول سورة القصص إلى سورة الناس، وتفسير الجزء 30 وحفظ 10 أحاديث من كتاب «الأربعون النووية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية حفظ القرآن الكريم فعاليات حفظ القرآن مسابقة القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

«صورهم وقت الجريمة».. اعترافات محفظ القرآن الكريم المتهم بالتحرش بالفتيات في البدرشين

محفظ قرآن كريم يتحرش بالفتيات.. شهد عصرنا الحالي العديد من الوقائع الغير مألوفة، فكيف يمكن لـ مُحفظ قرآن كريم أن يتحرش ويتعدى على الفتيات، ناسيًا كل ما يعلمهن من فضيلة ومبادئ، وخيط بسيط كشف المستور وأسقطه بقبضة رجال الأمن.

اعترافات محفظ القرآن الكريم المتهم بالتحرش بالفتيات

وأدلى المتهم، محفظ القرآن الكريم، باعترافات أمام جهات التحقيق، قائلا إنه تعرف على العديد من الفتيات من خلال ترددهم على المركز الديني وصورهم حال التحرش بهم واحتفظ بتلك المقاطع على جهاز لابتوب لمشاهدتها لاحقا.

وقدمت فتاة مراهقة، ببلاغا، يفيد بتتضررها من مستخدم الهاتف (محدد) لقيامه بإرسال رسائل تحوي عبارات تحرش جنسي على تطبيق «واتساب».

التحرش

وكشفت التحريات الأولية، أن مالك الهاتف، هو مالك لمركز تحفيظ القرآن ومنشد ديني ويدعى مصطفى. م. ا في الثلاثينات من عمره، انتقلت قوة أمنية برئاسة المقدم محمد طبلية رئيس مباحث البدرشين وتمكنت من ضبطه وبمواجهته اعترف بالواقعة.

تلقي مدير أمن الجيزة اللواء سامح الحميلي، إخطارا من مدير مباحث الجيزة اللواء محمد شرقاوي، مفاده ورود بلاغ من “إ.م”، 16 سنة (طالبة) يفيد بتضررها من رقم على «الواتساب»، يقوم بإرسال رسائل تحوي عبارات تحرش جنـ.سي بتتبع مصدر الرسالة وعمل التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة منشد ديني وصاحب مركز لتحفيظ القرآن بمنطقة البدرشين.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على المتهم، محفظ القرآن الكريم بتهمة التحرش بالفتيات، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً1 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة سعد الصغير بتهمة التعدي على طليقته

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل تاجر بيض في الشرقية لجلسة 25 سبتمبر

مقالات مشابهة

  • قراءة القرآن الكريم بنية قضاء الحوائج والحفظ والشفاء
  • «صورهم وقت الجريمة».. اعترافات محفظ القرآن الكريم المتهم بالتحرش بالفتيات في البدرشين
  • وكيل تعليم الإسكندرية يناقش استعداد العام الدراسي الجديد
  • انطلاق مسابقة "تحدي الإبداع" في شمال الباطنة
  • التعليم العالي تعلن نتائج مسابقة «إيناكتس مصر 2024»
  • محافظ الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار مدير عام للإدارة التعليمية بميت غمر
  • وكيل تعليم قنا يتابع إمتحانات القبول للمدارس التكنولوجية التطبيقية
  • العيدروس يرأس لقاءً بمجلس الشورى لمناقشة السبل الكفيلة بالنهوض بواقع التعليم
  • مجلس الشورى يناقش السبل الكفيلة بالنهوض بواقع التعليم
  • تعليم الجيزة تعلن إجراءات وشروط التحويل بين المدارس والإدارات التعليمية