أبين(عدن الغد)سبأ

ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين  مهدي محمد الحامد مع مدير عام مكتب الضرائب نبيل حمصان ونائب المدير لشؤون ادارة الفروع محمود السيد آلية تحصيل الأوعية الإيرادية وفقا للوائح.

وخلال اللقاء الذي حضره مدراء الإدارات وموظفو مكتب الضرائب، أكد الحامد على أهمية تحصيل الأوعية الإيرادية بشكل منتظم ووفقا للوائح، بما يسهم في تعزيز إيرادات الدولة ودعم جهود التنمية.

وناقش الحامد عددًا من القضايا المتعلقة بتحصيل الأوعية الإيرادية، بما في ذلك تطوير آلية تحصيل الضرائب. وتبسيط الإجراءات الخاصة بتحصيل الضرائب. وتعزيز التعاون بين مصلحة الضرائب والجهات الحكومية الأخرى.

وأكد الحامد على ضرورة العمل على حل أي تحديات تواجه مصلحة الضرائب في عملية تحصيل الأوعية الإيرادية.

من جانبهم، أكد مدير عام مصلحة الضرائب نبيل حمصان ومدير إدارة الفروع محمود السيد على التزامهما بتنفيذ توجيهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، والعمل على تحصيل الأوعية الإيرادية بشكل منتظم ووفقا للوائح.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود السلطة المحلية بالمحافظة لتعزيز إيرادات الدولة ودعم جهود التنمية. ومن المتوقع أن تساهم هذه الجهود في تحسين وتطوير مستوى الأداء الإداري بصورة افضل.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمين العام ل "الاسكوا" سبل التعاون المشترك

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي عبر تقنية الفيديو كونفرانس اجتماعاً مع الدكتورة رولا دشتي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربى آسيا "الاسكوا".

وجاء ذلك بحضور كلا من رأفت شفيق مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، ودينا الصيرفى مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العلاقات الدولية، حيث بحث اللقاء تعزيز التعاون المشترك في عدد من ملفات العمل .

واستعرض اللقاء أوجه التعاون بين الجانبين في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك منها ملف كبار السن ووضع خطة عمل بشأن كبار السن في مصر، كذلك تقديم المشورة والدعم الفني فيما يخص مجال آليات تصنيف الإعاقة، وطرق التصنيف ودرجاتها وتحديد مسار الخدمات لكل حالة وفقاً لما يتناسب مع احتياجاتها، كذلك التعاون في ملف تعزيز الحماية الاجتماعية من خلال العمل على عدة محاور أبرزها إعداد تقرير حول مشهد الحماية الاجتماعية وآفاقها في مصر.

كما تم استعراض أوجه التعاون على مستوى إطلاق مبادرة جسور الإقليمية والتي تهدف لتوفير فرص تدريب للشباب وفق الاحتياجات الخاصة بالسوق والمجالات الجديدة الملائمة لطبيعة العمل مثل مجالات الرقمنة والذكاء الاصطناعى وغيرها من الموضوعات، الأمر الذى رحبت به وزيرة التضامن الاجتماعي، مشددة  على ضرورة متابعة التعاون بشكل أكثر تركيزاً في المرحلة الحالية في ظل مبادرة السيد رئيس الجمهورية بداية جديدة.

وتم الاتفاق في نهاية اللقاء علي شمول المرحلة القادمة بالعديد من أوجه التعاون على مستوى تحليل البيانات ووضع المؤشرات الاجتماعية لدعم متخذي القرار وصناع السياسات داخل الوزارة في وضع خريطة واضحة ومتكاملة حول الحماية الاجتماعية والدعم المقدم ومدى نجاح عمليات الاستهداف، كذلك دراسة إطلاق العديد من أنشطة التمكين الاقتصادي لتحقيق رؤية الوزارة لمساعدة الأسر في التخارج من الفقر إلي الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة تلتقي أعضاء اللجنة العسكرية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمين العام ل "الاسكوا" سبل التعاون المشترك
  • حركة التغيير تختار رئيسا جديداً لها
  • الخميس المقبل.. الكهرباء تصرف حافز الإنتاج لـ ٣ أشهر للعاملين قبل العام الدراسي
  • جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • دهمش يتفقد سير العمل في مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة
  • “ولد الهدى”موعد إجازة المولد النبوي الشريف2024 للعاملين في القطاعين العام والخاص في مصر
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم