بوابة الوفد:
2024-07-01@04:35:41 GMT

تحرير 386 محضر لمنشآت غذائية بالمنيا

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية، ومنافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية واللحوم المصنعة والمجمدة؛ للتأكد من إتباع كافة الإشتراطات الصحية، ومدى صلاحية المعروض من المنتجات الغذائية، لإحكام الرقابة وضمان وصول غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر أكتوبر الماضى، حيث تم تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية والمرور علي 1320 منشأة غذائية ، للتأكد من استيفائها للإشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأسفرت الحملة عن تحرير 386 مخالفة ، تنوعت بين ، عدم الإلتزام باشتراطات وزارة الصحة ، وعدم وجود شهادات صحية ، حيث تم ضبط 70 منشأة تعمل بدون ترخيص ، مع عدم مراعاة الإشتراطات الصحية ، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت.

وأوضح الدكتور على قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، أنه تم سحب 289 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك، بالإضافة ، إلى إعدام 1856 كيلو جرام أغذية مختلفة ، و207 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية ، وضبط 203 كيلو جرام أغذية مختلفة،  و1270 لتر عصائر وخل للإشتباه فى الصلاحية ، وتم استخراج 2190 شهادة صحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنشآت الغذائية الصحه الحملات التفتيشية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة، إن اعتماد منشآت طبية كليا أو جزئيا طبقا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية يعني أن هذه المنشآت صالحة تماما لتقديم خدمات صحية للمواطن بدرجة جودة عالية وبآليات ينتفع منها بشكل مباشر، وضمان فعاليتها وتأثيرها على صحة المواطن.

شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو منظومة التأمين الصحي الشامل

وأضاف "حتة"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة، أن الدولة تتجه لضم بعض المستشفيات والمراكز الخاصة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتعتمد على حصولها على الجودة في تقديم الرعاية الصحية، وهذا ما يؤدي لتوسيع الأماكن التي يمكن للمواطن استخدامها في مجال الصحة.

 وأشار إلى أن الدولة انتبهت باحتياج قطاع الصحة لاهتمام كبير للغاية، والتفكير خارج الصندوق من خلال الوصول للمواطن للاكتشاف مبكرا للأمراض التي يمكن حمايته من مضاعفاتها، والتي يمكن أن تحدث له مثل حملة القضاء على فيروس سي.

مقالات مشابهة

  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • السيطرة على حريق هائل بمطعم مأكولات بالمنيا
  • صور.. إخماد حريق هائل في مطعم بالمنيا
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • الثانوية العامة 2024|تحرير محضر غش لطالبة بامتحان الفيزياء بالمنيا
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • ذكرى 30 يونيو.. جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي (فيديو)
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)