شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على أهمية استمرار الجهود المبذولة لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مؤكدًا على الاهتمام  بمتابعة أية متغيرات مكانية أولًا بأول ومراجعتها بدقة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن وتفعيل غرفة العمليات بديوان عام المحافظة والتواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات والوحدات المحلية لمتابعة أية شكاوى والعمل على التدخل السريع لحلها ووفق خطة محكمة ومحددة للتعامل مع كافة المواقف والمشاكل في القطاعات الخدمية.


وتابع محافظ الجيزة جهود مراكز ومدن البدرشين ومنشأة القناطر في إزالة ١٢ حاله تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحه ٤٤٠٠م٢. 
 تم إزالة تعديات بناء ٤ جمالون بالمخالفة علي الأراضي الزراعية بقري ابو صير وعزبه صفر بمركز ومدينة البدرشين علي مساحه ٣٠٦٠ م٢ و إزالة ٢ حالة تعدى بالبناء على الأرض الزراعية بالمهد عباره عن أسوار من البلوك بقري ابو صير و ابو رجوان بمساحه ٦ قيراط وقد تمت الإزالة بالكامل للمخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق بين الوحدات المحلية والجهات الأمنية وحماية الأراضي بمديرية الزراعة.
وفي مركز ومدينة منشأة القناطر تم إزالة ٦ حالات بناء مخالف عبارة عن منشأت بالبلوك الأبيض غير مأهولة بمساحه ٣٣٠م٢ علي الأراضي الزراعية بناحية ابو غالب مع اتخاذ الإجراءات القانونية. 
وأكد المحافظ  على أهمية واستمرار المتابعة الدائمة لأية متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعد جديدة والتعامل معها فوراً ،مع استمرار رفع درجة الاستعداد ،ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وفق القانون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة أراضي الزراعية الأراضى الزراعية وأملاك الدولة التعديات على الاراضي الزراعية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعديات على الأراضي الزراعية محافظ الجيزة مديرية الزراعة منشأة القناطر الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

إيقاف أعمال بناء مخالف بعزبه الزراعة في بنها

أكد المحاسب محمد مرعي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية، على إستمرار الحملات الميدانية لمتابعة الالتزام بكافة القوانين والاشتراطات البنائية.

يأتي ذلك تنفيذا توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان - محافظ القليوبية، بشأن قيام الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة لمتابعة اعمال البناء وإيقاف اعمال البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية، حفاظا على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب.

وقام النائب ياسر ابراهيم نائب رئيس المدينة،  بالمتابعة والمرور للتصدي لأي حالات بناء او تعدي في مهدها،  مع استمرار الحملات بكافة أنحاء المدينة والقري التابعة لها، في ضوء الجهود التي تقوم بها الدولة والدعم المستمر من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

ويأتي ذلك ضمن حملات المتابعة المستمرة، تلاحظ وجود أعمال مخالفة، وإيقاف أعمال بناء مخالف بعزبه الزراعة، هي عبارة عن فك شده خشبيه لاعمدة الدور الرابع والتحفظ علي مواد البناء، حيث تم على الفور أيقاف الاعمال الجارية ومصادرة كافة المواد المستخدمة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك اليوم الجمعه ٢٠٢٤/٦/٢٨. 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • إيقاف أعمال بناء مخالف بعزبه الزراعة في بنها
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها