آخر تحديث: 5 نونبر 2023 - 4:08 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- حدد عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي، اليوم الاحد، هدفين رئيسيين لجولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الإيرانية طهران ودول الخليج.وقال المطلبي في تصريح صحفي، إن “الجولة التي سيقوم بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الإيرانية وبعض عواصم دول الخليج لها هدفين الأول العمل على توحيد المواقف اتجاه الحرب في غزة، اما الهدف الثاني فانه يتعلق بمعرفة وتوضيح حقيقة مواقف دول الخليج الذي مازال ضبابيا لحد هذه اللحظة”.

وأضاف ان ” الجولة لعواصم دول الخليج للكشف عن حقيقة المواقف الحقيقة للدول الخليجية اوعلى الأقل تحديد من هم الحلفاء ومن هم غير ذلك مع ما يجري من جرائم على ارض غزة “.وأشار المطلبي الى ان ” جهود حكومة السوداني بشان دعم المقاومة الفلسطينية معنويا وسياسيا وانسانيا  لن تنقطع”.وأوضح، ان ” حرب غزة قد تجاوزت حدودها وأصبحت مذبحة حقيقية تحت مرآى ومسمع المجتمع الدولي وما تقدمه الولايات المتحدة الامريكية من دعم لامحدود للكيان الصهيوني , لذلك فان جولة السوداني حراك دبلوماسي للضغط على الغرب لتغيير مواقفها اتجاه المذابح التي يرتكبها الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الامريكية في غزة ” . يذكر ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيقوم غدا الاثنين جولة إقليمية بهدف مناقشة تطورات الاحداث في غزة , وسيبدأ جولته من العاصمة الإيرانية طهران ويتبعها عواصم خليجية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء العراق: قرارات مجلس الأمن حبر على ورق.. والجميع مسؤول عما يحدث في غزة

قال رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه تم تجاهل مبادئ السلامة الإقليمية والقوانين الإنسانية وحق تقرير المصير، بينما يقف مجلس الأمن الدولي عاجزا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل. 

وأضاف قائلًا: «إيقاف ما يحدث في فلسطين هو مسؤولية الجميع وبالأخص مجلس الأمن، فنحن إزاء شعب يتعرض لاعتداء من قوة عسكرية محتلة، وقرارات مجلس الأمن حبر على ورق في سلسلة الاعتداء على دول المنطقة، وهي سوابق خطيرة تهدد النظام الدولي بأكمله».

وتابع: « نشهد حملة وحشية للقتل العشوائي، واستخدام تكنولوجيا التفجير عن بعد بالمدنيين ما يؤكد انغماس إسرائيل في جرائم ضد الإنسانية، والعراق يقف مع لبنان في وجه عدوان يسعى لإغراق المنطقة في دوامة من الصراع، وسنقدم كل مساعدة ممكنة لتجاوز تلك الآثار السلبية».

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية
  • مالية كردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد مؤخرا
  • رئيس وزراء العراق: قرارات مجلس الأمن حبر على ورق.. والجميع مسؤول عما يحدث في غزة
  • نداء ورجاء موجه لدولة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ..
  • الجيش السوداني يشنّ غارات ضد قوات الدعم السريع في الخرطوم
  • الجيش السوداني يبدأ هجوما كبيرا في الخرطوم
  • الجيش السوداني يشنّ هجوماً كبيراً في الخرطوم
  • السوداني يقترح على اردوغان استنساخ التجربة الإيرانية بتأمين الحدود ويحذر من حرب شاملة
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو ينقل الحرب إلى لبنان لصرف الأنظار عما يحدث في فلسطين
  • محللون: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تحمل أبعاداً استراتيجية مهمة