طالبت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، جميع وزارات الصحة في جميع أنحاء العالم، وكذلك الجمعيات والنقابات الطبية والرعاية الصحية، باتخاذ إجراءات وإدانة المذابح اليومية التي تستهدف غزة، بما في ذلك الرعاية الصحية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

الاحتلال يواصل استهداف كل شيء في قطاع غزة

وقالت «الكيلة»، في بيان صحفي، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف كل شيء في قطاع غزة، بما في ذلك المستشفيات وأماكن العبادة ومراكز الإيواء داخل المدارس، في تجاهل صارخ لجميع القوانين الدولية.

وأوضحت الوزيرة، أن «المذابح المستمرة خلال الأيام 30 الماضية أسفرت عن أكثر من 9700 شهداء بينهم 4800 طفلا.. هذه المذابح لم تسلم الطاقم الطبي، حيث كان أكثر من 150 من العاملين في مجال الرعاية الصحية من بين الشهداء».

توفير ممر إنساني آمن على الفور

وطالبت بتوفير ممر إنساني آمن على الفور للسماح بتدفق المساعدات والأدوية والوقود إلى غزة، خاصة في ضوء الهجمات الإسرائيلية المتعمدة على قوافل سيارات الإسعاف التي تنقل الجرحى، مما يعيق نقلهم إلى معبر رفح لتلقي العلاج في مصر، مشددة على أن «الأخلاق والقوانين والإنسانية لا يمكن تقسيمها، ويواجه العالم اختبارا حقيقيا لأمانة شعاراته التي تدعو إلى التعاطف ونبذ العنف وحماية الأطفال والنساء»، موجهة حديثها للمجتمع الدولي، قائلة: «أليست 30 يومًا من القتل كافيًا؟».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين وزيرة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بشمال سيناء عدة ندوات بمدارس المحافظة تحت شعار «سيجارة واحده كفيلة لإحداث إدمان التبغ»، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة واشراف الدكتور اسامه سالم وكيل مديرية الصحة ومدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة.

وأوضح فتحي عثمان مسؤل التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية أنه يتم التركيز على المدارس الثانوية لتوعية الشباب والناشئين بخطورة التدخين وتحذيرهم منه.. إلى جانب توضيح آثاره السلبية على الفرد والمجتمع.. مشيرا إلى أن الندوات على مستوى المحافظة  تحت شعار أبناءنا الأعزاء كلمه" لا للتدخين" هي طوق النجاه لمستقبلك حيث إن معظم المدخنين ظنوا أن تجربة تدخين سيجارة واحده لا تحدث اي نوع من الإدمان وللأسف أصبحوا مدخنين.

واستعرض أحمد محمد عبد الفتاح مثقف صحي مديرية الصحة في ندوته صباح اليوم بالمدرسة الزخرفية أن سيجاره واحده كفيله بأحداث إدمان وان التدخين يدمر الصحة ويؤدي إلى الوفاة، وأن السيجارة هي القاتل الأول في العالم مشيرا إلى أن هناك ٧ ملايين شخصا يلقوا حتفهم سنويا نتيجة التدخين ومؤكدا أن التدخين هو البوابة الأولى لدخول عالم الإدمان والتعاطى، وأن التدخين والمخدرات هما السبب الرئيسى للإصابة بجميع أنواع السرطانات بالجسم اضافة إلى تلف الأعصاب والسكتة الدماغية التي يتعرض لها المدخنين.. كما تناول التدخين السلبى والأضرار الناتجة عنه، وأن التدخين يضعف الرئتين ويعرض المدخن لخطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي وكوفيد ١٩.

كما أوضح أن نسبة ١٥٪ فقط من المدخنين يستطيعون الإقلاع عن التدخين وأشار إلى الأضرار الناتجة من التدخين السلبي .

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • الرئيس العراقي: قتل إسرائيل للمدنيين إهانة للمجتمع الدولي
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • بدء المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في ظفار.. غدًا
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • الصحة العالمية: المنظومة الصحية في لبنان لا تزال منهكة بسبب تصاعد العنف
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها