عدن (عدن الغد) قيصر ياسين - نائلة هاشم - تصوير/ عصام محمد

ضمن تعزيز القدرة والتمكين لقسم النساء في مستشفى الامراض النفسية والعصبية في مدينة عدن دشن الدكتور مساعد الحريري رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية بمعية الدكتور الدكتور ثابت قاسم مدير عام مستشفى الامراض النفسية والأخت آسيا السلماني المدير التنفيذي للمؤسسة البرنس  وبحضور الأخ ابراهيم عبيد ممثل بعثة الهلال الأحمر التركي افتتاح قسم الأنشطة الرياضية في عنبر النساء بمستشفى الامراض النفسية والعصبية واعادة تاهيلهم وتجهيزهم توفير لهم مكائن خياطة وكذلك العاب رياضية التي نفذتها مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية بتمويل من مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات للإغاثة والانعاش المبكر والسلام في اليمن بالشراكة مع منظمة اجيال بلاقات  للتوعية والتنمية .

وفي حفل الافتتاح افاد رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية  الدكتور مساعد الحريري  نحن سعداء بما تم إنجازه من عمل  خلال الفترة السابقة واستهداف مستشفى الامراض النفسية والعصبية بعدان تم الاطلاع على الاحتياجات الانسانية للمستشفى ،حيث عملت مؤسسة  البرنس على تقديم المساعدات العينية وتجهيز قسم النساء في الطابق العلوي من احتياجاتهم (مكيفات اسرهة وثلاجات) الخاصه بهذا القسم.
واليوم تم  تجهيز وافتتاح الصالة الرياضية للنساء النزيلات وذلك لتحفيزهم و مساعدتهم في الانخراط والتواصل مع بقية شرائح المجتمع.

وكما شكر  منظمه اجيال بلا قات  على تعاونهم ودعمهم لهذا المشروع، وكذلك التسهيلات التي قدمتها المستشفى بقيادة الدكتور ثابت قاسم مطالبا من رجال المال والأعمال  الاهتمام وتقديم يد العون المساعدة لهذا الصرح الطبي الكبير وكذلك من قبل المؤسسات والمنظمات المحلية و الدولية وحث الجميع على العمل الانساني لنزلاء هدا المستشفى
متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

ومن جانبه قال مدير عام مستشفى الامراض النفسيه والعصبيه الدكتور ثابت قاسم ان تدشين افتاح الصالة الرياضيه في قسم النساء بمستشفى الامراض النفسيه والعصبيه هو يوم استثنائي للنساء النزيلات بتجهيز لهم  صالات رياضية وملاعب مجهزة.. وبيئة صحية وملائمة للتعافي من المرض النفسي والبدني.. توفير كافة أشكال العلاج النفسي المطلوبة من قبل متخصصينا من الأطباء والأخصائيين النفسيين وهذا يعتبر من ضمن تدشين اختتام الانشطة التى نفذتها موسسة البرنس بالشراكة مع منظمة اجيال بلاقات

 كما شكر مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية على هذا العمل  الانساني توعوي، بتجهيز لهم كل الدعم النفسي من صالة العاب وترفيهة واعادة تاهيل الزميلات والاخوات نزيلات المستشفى المرجعي، والذي يستقبل المرضى من جميع محافظات الجمهورية ،الذي عانى في الفترة الماضية الكثير من النسيان والحرمان .

واضاف قائلا بدات الان وبالاونه الاخيرة وبجهود الجميع الاهتمام من قبل المؤسسات الحكومية الرسمية والغير رسمية النزول وملامستها الوضع الانساني ومن ضمنها مؤسسة البرنس.
متمنيا من منظمات الاخرى الاتجاه باعمالهم الانسانية والاهتمام بهذا المستشفى وتقديم الدعم النفسي والمادي لصالح هذه الشريحة من نزلاء المستشفى.

وقد طاف الدكتور مساعد الحريري رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية ومعه الأخ ابراهيم  عبيد ممثل بعثة الهلال الأحمر التركي في أجنحة المستشفى واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور ثابت قاسم لاحتياجات المستشفى من إعادة بناء وتأهيل العنابر وكذلك المطبخ لما فيه من خير لنزلاء المستشفى .

حضر حفل الافتتاح عبد الكريم قاسم شايف امين عام مؤسسة البرنس والاخ العميد ناجي قاسم المرفدي مدير البحث الجنائي بعدن ، والعميد غالب الحريري ضابط القوات المشتركة، ومدير العلاقات العامة للمؤسسة البرنس

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤسسة البرنس للتوعیة والتنمیة مستشفى الامراض النفسیة

إقرأ أيضاً:

ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام

تشهد مستشفى «رمبام» في حيفا المحتلة تفشيًا للعدوى البكتيرية، ليعلن طاقمها الطبي عن اتخاذ خطوات عاجلة للسيطرة على انتشار العدوى في بعض أقسامه، بحسب ما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

3 بكتيريات وعدوى فطرية تنتشر داخل المستشفى 

وكشفت المستشفى عن أعداد المصابين، مشيرة إلى أنها وصلت إلى 50 مريضا يتلقون العلان داخل المستشفى، وتعمل إدارة المستشفى على السيطرة على الوضع ومحاولة احتواء العدوى ومنع انتشارها.

وأشارت مستشفى «رمبام» في حيفا عن حالة طوارئ بعد اكتشاف انتشار سلالات مقاومة من البكتيريا والفطريات، والبكتيريات هي كالتالي:-

1 - عصية الخلية «Acetobacter»: وهي بكتيريا نادرة نسبيًا، لكنها قد تسبب عدوى خطيرة في مجرى الدم، خاصة للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

2 - كليبسيلا «Klebsiella»: هي بكتيريا شائعة تسبب التهابات في الرئتين والجهاز البولي والمجاري الدموية، وتُعرف مقاومتها للمضادات الحيوية بأنها مصدر قلق كبير للصحة العامة.

3 - فطر داء البقع البيضاء «Candida auris»: فطر ضار يهدد بشكل خاص المرضى الذين يعانون من ضعف المناعة، حيث يمكن أن يسبب عدوى في مجرى الدم والرئتين والجروح.

تحذير للمرضى ضعاف المناعة

وتُحذر المستشفى بشدة المرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، حيث تُشير المعلومات إلى أن هذه الكائنات الدقيقة قد تُسبب مضاعفات خطيرة وتُهدد حياتهم في حال تعرضهم للعدوى.

وذكرت المستشفى أن «التعامل مع هذا النوع من العدوى أصبح تحديا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، خاصة في المستشفيات المزدحمة بالمرضى في أقسام الطوارئ والأقسام الداخلية حول العالم».

وأمر مدير المستشفى، ميكي هلبرتال، بتوجيه الطواقم الطبية لاستخدام وسائل الحماية الكاملة عند التنقل بين المرضى في الأقسام التي اكتشف الإصابات فيها، كما أصدر هلبرتال، تعليمات صارمة بوقف استقبال مرضى جدد في الأقسام المتضررة حتى يتم السيطرة على تفشي العدوى بشكل كامل، وذلك في محاوله منه للحد من خطر انتشار العدوى.  

مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام
  • 1 سبتمبر.. محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإيداع المتهم الثاني بمستشفى الصحة النفسية
  • قضية قتل طفل شبرا الخيمة.. إيداع المتهم الثاني بمستشفى الصحة النفسية
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • مستشفى القاسمي للنساء والأطفال ينجح في علاج الألياف الرحمية دون جراحة
  • "ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16
  • مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة
  • أنشطة مستثناة من مواعيد غلق المحال.. أبرزها السوبر ماركت والصيدليات
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)