صرح محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم الأحد، أن تصريحات عميحاي إلياهو وزير التراث الإسرائيلي العنصرية ليست مفاجئة لنا.

وقال الهباش في حوار مع قناة «القاهرة الإخبارية»، إن إسرائيل تواصل شن عدواناً ممنهجاً بلا هوادة والإسرائيليون يتلقون الضوء الأخضر من واشنطن والغرب لتنفيذها.

وأضاف المستشار الهباش، أن نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل يواصل الحديث «بصراحة ووقاحة» عن التهجير القسري لأهالي غزة إلى جنوب القطاع، مشيرًا إلى أن إسرائيل تخوض «حرب إبادة» ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة وكل الأراضي المحتلة.

وتابع محموج الهباش، أن تصريحات الوزير الإسرائيلي «همجية ووحشية» ومسؤولو إسرائيل «بربريون» وينفذون أوامر نتنياهو، وشاهدنا من ذي قبل جنود الاحتلال وهم ينكلون بفلسطينيين وهم عراة والمستوطنون لا يتوقفون عن العدوان على شعبنا.

إسرائيل تريد إبادة جماعية وهدم المنازل في الضفة الغربية

وأردف مستشار الرئيس، أن ساسة إسرائيل إرهابيون بطبعهم وسلوكياتهم تذكرنا بمجازر دير ياسين وغيرها، كما أن الإسرائيليون يريدون إبادة الشعب الفلسطيني ويأملون في أرض بلا شعب.

وأستكمل المستشار، أن هدم المنازل والترحيل ومنع البناء بالضفة الغربية سياسات إسرائيلية هدفها إنهاء الوجود الفلسطيني، والميزان الديموجرافي ليس في صالح إسرائيل ونتنياهو وساسة الاحتلال يريدون إطالة أمد الحرب ضدنا إلى أقصى مدى ممكن.

وأشار إلى أن، آن الأوان أن يرى العالم «العنصرية البغيضة» التي تنتهجها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، لافتًا أن الممارسات الإسرائيلية قد تشعل «حربا دينية» تكتوي بنارها المنطقة كلها.

اقرأ أيضاًإندونيسيا تطالب بوقف إطلاق النار ووصول المساعدات في فلسطين

الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر بحق 1031 عائلة منذ طوفان الأقصى

عباس: نرفض تهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة أو القدس رفضا قاطعا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة إسرائيل إسرائيل وفلسطين إسرائيلي أسير في غزة اخبار غزة اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى الإسرائيلي الجيش الاسرائيلي الحدود مع غزة الحوثيون إسرائيل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المقاومة في غزة انفاق غزة اهل فلسطين تاريخ اسرائيل تستهدف إسرائيل تهجير سكان قطاع غزة حرب غزة حرب في قطاع غزة دعم غزة رئيس وزراء إسرائيل سكان قطاع غزة شمال قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه صواريخ غزة غزة غزة الان غزة تحت القصف غزة مباشر غلاف غزة فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين حرة فلسطين مباشر في غزة في قطاع غزة قصف إسرائيلي قصف غزة قصف قطاع غزة قضية فلسطين قطاع قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم محيط غزة مستوطنات حول غزة مستوطنات غلاف غزة نهاية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

عواصم-سانا

شهد العديد من المدن والعواصم العالمية اليوم مظاهرات حاشدة تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 267.

وذكرت وكالة وفا أن الآلاف شاركوا في مظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ولندن ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا، وكوبنهاغن وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، دعماً للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، داعين إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة
  • أكل الأدمغة وسرقة الأعضاء.. جرائم ليست جديدة على الاحتلال الإسرائيلي
  • لماذا تكتفي السلطة بموقف المتفرج أمام محاولات الاحتلال لتقويضها؟
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية