حالمين((عدن الغد )) جهاد الحالمي

عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج صباح اليوم الأحد 5 نوفمبر2023م اجتماعه الدوري لشهر أكتوبر برئاسة القائم بأعمال المدير العام الأستاذ محمد عبد الله مسعد الدفلي الأمين العام للمجلس المحلي.

وناقش الاجتماع عدد من القضايا التي ترافق سير عمل بعض المكاتب التنفيذية وأهمها الجانب التربوي والصعوبات التي تواجه إدارة التربية والتعليم بالمديرية وكذلك قضايا الأراضي.

وخلال الاجتماع أوضح مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبد الحكيم صالح في سياق شرحه عن الوضع والصعوبات التي يمر بها التعليم في المديرية، مشيرا بأن السلطة المحلية قد اعتمدت مبلغ (2500000) شهريا، فيما قدمت جمعية حالمين الخيرية مبلغ وقدره (5715000) كمساهمة لدعم العملية التعليمية في المديرية للعام الدراسي الجاري 2023/2024م وأضاف: إن المبالغ التي تقدمها السلطة المحلية وقدمتها جمعية حالمين الخيرية ستسهم في تغطية جزء من العجز الذي تواجه المدارس، مقدما شكره للسلطة المحلية على الدعم الذي تقدمه لمعالجة عدد من الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية، وكذلك قدم شكره لجمعية حالمين الخيرية على اللفتة الكريمة.

وبعد نقاش مستفيض أقر الاجتماع ما يلي: يكلف الأستاذ عمر حيدرة مستشار المدير العام لشؤون التربية، والأستاذ باسل النسري مدير مكتب المدير العام للوقوف إلى جانب مدير مكتب التربية لمعالجة الإشكاليات والصعوبات التي ترافق سير عمل إدارة التربية في المديرية، كما يكلف الأستاذ صلاح ناجي مدير مكتب الأشغال، والأستاذ نشوان مساعد مدير مكتب الأراضي، والأستاذ أمين راشد مدير مكتب الشباب والرياضة بالنزول إلى المساحة المجاورة لمقر الحزب الاشتراكي والتأكد من الإشكالية بشأن ذلك ورفع تقرير إلى السلطة المحلية.

وفي ختام الاجتماع شدد "الدغفلي" على أهمية تضافر كافة الجهود والعمل بكل مسؤولية من أجل تجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه سير عمل المكاتب التنفيذية.

#المكتب الإعلامي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: والصعوبات التی مدیر مکتب

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: ستارمر يعقد اجتماعه الوزاري الأول بعد انتصار كاسح لحزبه في الانتخابات التشريعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اليوم /السبت/ أول اجتماع وزاري له بعد أن حقق حزبه "العمال" انتصارا كاسحا في الانتخابات التشريعية وتوليه رئاسة وزراء البلاد.
وقال ستارمر - في تصريحات في مستهل الاجتماع نقلتها قناة (سكاي نيوز) البريطانية - إنه يشعر بالشرف والامتياز بأن تتم دعوته لتشكيل الحكومة من قبل ملك البلاد، مضيفا "لدينا كم هائل من العمل لننجزه".
وكان ستارمر قد بدأ أمس بتشكيل حكومته الجديدة، حيث عين أنجيلا راينر نائبة له ووزيرة دولة لشؤون الإسكان والمجتمعات، وأسند حقيبة المالية لراشيل ريفز، لتصبح بذلك أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ البلاد.
وتم تعيين جون هيلي وزيرا للدفاع، وتم إسناد حقيبة الخارجية لديفيد لامي، وإسناد حقيبة الداخلية لإيفايت كوبر.
يشار إلى أن حزب العمال البريطاني المعارض حقق فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الأول الخميس، لينهي بذلك 14 عاما من حكم حزب المحافظين عاصر خلالها أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة كورونا (كوفيد-19)، إلى جانب فضائح سياسية وأزمات اقتصادية واجتماعية.

مقالات مشابهة

  • اعتقال مدير مكتب شقيق زعيم الحوثيين بتهمة التجسس لأمريكا
  • محافظ جنوب سيناء يترأس اجتماعه الأول بالجهاز التنفيذي للمحافظة
  • بريطانيا: ستارمر يعقد اجتماعه الوزاري الأول بعد انتصار كاسح لحزبه في الانتخابات التشريعية
  • "في أول أيام عمله" محافظ أسيوط الجديد يعقد اجتماعا مع الجهاز التنفيذي للمحافظة
  • مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري