قال وزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني أن الولايات المتحدة "ستتعرض لضرر بالغ" إذا لم يتم وقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وأضاف في تصريحات نشرتها وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء اليوم الأحد "نصيحتنا للأمريكيين هي أن يوقفوا الحرب في غزة فورا وينفذوا وقف إطلاق النار وإلا فسيتعرضون لضرر بالغ".



وترى إيران أن الولايات المتحدة "متورّطة"عسكرياً في العدوان على قطاع غزة الذي بدأ منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.



وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان أنه "من الطبيعي ألّا تسكت" المجموعات الموالية لإيران في المنطقة على تصاعد الحرب في قطاع غزة، داعيًا لوقف الحرب واغتناء الفرص السياسية ومحذراً من خروج الوضع عن السيطرة

وكان قد صرح وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة تتوقع تصعيداً من قبل وكلاء إيران في المنطقة ضد قواتها، مضيفاً أن واشنطن مستعدة إذا حاولت إيران تصعيد الأزمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني إيران امريكا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مدرب بنما: لم نستحق الخسارة القاسية أمام كولومبيا

أبدى الإسباني توماس كريستيانسن، مدرب منتخب بنما، أسفه لخسارة فريقه القاسية أمام كولومبيا في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وخسر منتخب بنما صفر / 5 أمام كولومبيا، مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) في دور الثمانية للبطولة، ليخفق في التأهل للمربع الذهبي.

وقال كريستيانسن عقب المباراة "لم يكن ينبغي أن نقع في مثل تلك الأخطاء التي ارتكبناها أمام فريق بحجم منتخب كولومبيا، الذي يتمتع بالكفاءة والسرعة والشراسة".

أضاف كريستيانسن "إنها ليست النتيجة التي كنا نريدها بالتأكيد، وليست النتيجة التي نستحقها، لكن ينبغي علينا أن نتعلم منها".

يذكر أن منتخب بنما صعد للأدوار الإقصائية في مشاركته الثانية بكوبا أمريكا للمرة الأولى، بعدما سبق أن ودع البطولة من مرحلة المجموعات خلال مشاركته الوحيدة السابقة بنسخة المسابقة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضا.

مقالات مشابهة

  • بعد فوز بزشكيان.. حديث أمريكي عن المفاوضات النووية مع إيران
  • بعد فوز بزشكيان.. ما فرص استئناف المفاوضات النووية مع إيران؟
  • كيربي: لا نتوقع أي تغيير في السلوك الإيراني بعد انتخاب الرئيس الجديد
  • الخارجية الإيرانية تكشف عن مفاوضات سرية مع أمريكا بوساطة عمانية .. تفاصيلها في الوقت المناسب
  • هل تتغير السياسة الإقليمية لإيران مع فوز بزشكيان بالرئاسة؟
  • وزير الخارجية: وقف الحرب بالسودان هدف أساسي.. وقطاع غزة لا يحتمل الدمار
  • أمريكا تخسر العالم العربي والصين تحصد الفوائد
  • مدرب بنما: لا نستحق نتيجة مباراة كولومبيا
  • مدرب بنما: لم نستحق الخسارة القاسية أمام كولومبيا
  • صعود الإصلاحيين لرئاسة إيران وتأثيره على مستقبل العلاقات مع المغرب