شمسان بوست:
2024-10-03@08:52:01 GMT

أمريكا.. تنصح إسرائيل باستخدام قنابل أصغر في غزة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

شمسان بوست / وكالات:

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”، نقلا عن مصادر، بأن مسؤولين أمريكيين عرضوا بشكل خاص على إسرائيل خطوات لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين في قطاع غزة.


ووفقا للصحيفة، تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارته لإسرائيل يوم الجمعة، مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول “الخطوات الملموسة” التي حسب رأي الجانب الأمريكي، يمكن لإسرائيل ويجب عليها اتخاذها لتقليل عدد القتلى بين المدنيين.


ونوهت الصحيفة بأن بلينكن كرر نفس الموضوع يوم السبت في الأردن بعد اجتماعه مع القادة العرب.

وجاء في المقالة: “قال مسؤولون أمريكيون، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، إنه كان هناك عدد من المحادثات التي نصحوا فيها نظراءهم الإسرائيليين باتخاذ نهج أكثر اعتدالا في عملياتهم العسكرية”.



ويرى الجانب الأمريكي، أنه كان بإمكان إسرائيل خفض عدد الضحايا في قطاع غزة من خلال “تحسين أساليبها في استهداف قادة حماس”، وجمع المزيد من المعلومات الاستخبارية عن شبكات القيادة والسيطرة التابعة لحماس قبل شن الضربات، واستخدام قنابل أصغر لتدمير شبكة من الأنفاق. واستخدام أسلحتها وقواتها البرية لفصل المناطق المدنية عن مناطق المسلحين.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

‎بشرى تخرج لأول مرة لـ تعلق على زواجها برجل أصغر منها

خاص

قامت الفنانة المصرية بشرى بالتعليق للمرة الأولى على زواجها برجل أصغر منها هو خالد حميدة، ابن الزوجة الثانية للفنان محمود حميدة، لافتة أن الفارق ليس كبيرًا للغاية كما يصوره البعض.

‎وقالت في تصريحات تلفزيونية على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة من مهرجان الجونة السينمائي، إن حياتها الشخصية ملك لها فقط هي وخالد.”

‎وأضافت:” ليس من حق أحد التدخل في وتدخل خالد في الحوار متسائلًا “حتى لو كان هناك فارق في السن، ما شأن الناس بهذا الأمر؟”.

وحول شائعات انفصالها مجددًا، تابعت بشرى “وجودي مع خالد أكبر تكذيب للشائعات، وأقول للناس لا تصدقوا كل ما يسمعونه ويرونه؛ لأنه بالطبع هناك إشاعات مغرضة وحملات ممنهجة.”

يُذكر أن حفل زفاف لفنان كلن بإحدى القرى السياحية في الساحل الشمالي، بعيدًا عن وسائل الإعلام، حيث حضره عدد قليل من الأصدقاء المقربين للثنائي.

مقالات مشابهة

  • الغارة على الباشورة أحدثت دويا قويا: إسرائيل استخدمت قنابل فسفورية مُحرمة.. ليست المرة الأولى
  • بلينكن: نعمل مع الشركاء فى الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء المعاناة فى قطاع غزة
  • «لو عاوز روتين صحي».. طبيبة تنصح بمكون أساسي في جميع الوجبات
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • عاجل.. أمريكا: إيران تستعد لشن هجوم واسع على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • بلينكن: نتابع الأحداث في الشرق الأوسط وملتزمون بالدفاع عن إسرائيل
  • بلينكن: أمريكا تتابع الأحداث في الشرق الأوسط عن كثب
  • خوفا من صواريخ حزب الله.. إسرائيل تفرض قيودا جديدة على المدنيين في الشمال
  • بلينكن: خلال قيادة حسن نصر الله لحزب الله منع لبنان من التقدم الكامل كدولة
  • ‎بشرى تخرج لأول مرة لـ تعلق على زواجها برجل أصغر منها