شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لمحاولات البناء بدون ترخيص كافة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في إزالة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية كافة وأملاك الدولة والتصدي للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب.

وفي هذا الإطار، شنت رئاسة حى أول الزقازيق حملة لرفع الإشغالات بميدان عرابى وشارع لوممبو وشارع الشهيد طيار بالحسينية وشارع مدرسة الناصريه بحى الزهور وتطبيق القانون على المخالفين.

 

كما قامت رئاسه حي ثان الزقازيق بإزالة ٧ لوحات إعلانية مخالفة بشارع النيابة الإدارية وشارع مدرسه طلبه عويضه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية .

وفي سياق متصل، قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقرموط صهبرة ، لإزالة سور بالدبش على ارض زراعيه بمساحة ( ٢ ) قيراط  بقرية صهبرة ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق بمتابعة أعمال بناء جديدة على الطبيعة بقريه الغفاريه بالوحدة المحلية بالصحافة والتأكد من مطابقة شروط الترخيص الصادرة عن الوحدة والتأكد من إلتزام المواطن بخط التنظيم.

هذا وقد تابعت رئاسة حي ثان الزقازيق استكمال أعمال التطوير بشارع أحمد إسماعيل بالقومية حيث يتم إزالة القشرة الأرضية للارصفة قبل تركيب بلاط الإنترلوك لتوحيد الأرصفة حفاظاً على المظهر العام والجمالي.                                     

 

يذكر أن رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالقطاوية شنت حملة لإزالة سور بالطوب اللبن علي مساحة ١٥متر٢، و قامت الوحدة المحلية بالملاك بإزالة غرفه بالدبش على مساحة ١٠متر، كما تم إزالة سور بالدبش الأبيض بطول 50 متر بناحيه كفر العزازي، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة حى ثان الزقازيق بإزالة أجزاء من بالكونات عقار يمثل خطورة على المواطنين بشارع أبو بكر الصديق، حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

 

هذا وقد قامت رئاسة مركز ومدينه مشتول السوق بالتنسيق مع الوحدة المحلية بكفر ابراش لمتابعة إزالة العوائق والإشغالات الموجوده بالطريق القديم بكفر إبراش من مدرسة الملك فهد حتى مدخل الوحدة المحلية وتم تمهيد وتسوية الطريق أمام حركة السيارات.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بغيتة تنفيذ إزالة لحالة تعدي عبارة عن شدة خشبية وحديديه لإقامة سمل على مساحة ١٠٠ متر بقرية أبو سمران التابعة للوحدة المحلية بغيتة، وتمت الإزالة الفورية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.

 

وشكلت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم حمله مكبرة تجوب شوارع المدينة لغلق المحال المخالفة لتوقيتات الغلق ورفع التعديات والإشغالات لتحقيق الإنضباط بالشارع، شملت الحملة شارع ٢٣ يوليو بامتداده والتنبيه على اصحاب الافران بعدم وضع المخبوزات والحوامل الحديدية بحرم الطريق او خارج المساحات المخصصة لهم منعا لإعاقة الحركة المرورية بالشارع وتحقيق عبور آمن للمواطنين.

و تم فك الاختناقات المرورية بمحيط مسجد النصر وشارع ٢٣ يوليو والتي تسببها حركة السرفيس وكثرة الوقوف المتكرر بهذا التقاطع و تنظيم الباعة الجائلين بمحيط مسجد النصر وشارع ٢٣ يوليو والتنبيه بعدم افتراش بضاعتهم بحرم الطريق كما تم المرور على المقاهي ورفع اشغالاتها وإزام اصحابها بعدم افتراش الكراسي خارج نطاق المقاهي و تنظيم حركة مرور السيارات الاجرة والسرفيس بتقاطع شارعي النصر و٢٣ يوليو.

 

كما قامت رئاسة حي ثان الزقازيق وقسم تراخيص الإعلانات، قد قاما بإزالة الإعلانات غير المرخصة بنطاق الحي وتطبيق القانون على المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بإزالة سور بالدبش بقريه كفر أيوب سليمان بفك (٢) شدة خشبية لسقف الدور الأرضي بنطاق الوحدة المحلية بغيتة، كما تم فك شدة خشبية لسقف الدور الأرضي بالوحدة المحلية بشبرا النخلة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وبالوحدة المحلية بكفر أيوب سليمان، تم تنفيذ إزالة بناء سور بالدبش الأبيض على مساحة ٧٠ مترا بالكتيبة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز ديرب نجم وبالوحدة المحلية بصفط زريق تم تنفيذ إزالة في المهد لتعدي بالبناء على أرض زراعية ( إصلاح زراعي ) بمساحة ( ٩٠متر٢ ) حيث تم ردم القواعد واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالف.

جانب من الحملات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية الاجهزة التنفيذية بالشرقية مخالفة رئاسة حي الزقازيق رئاسة مركز ومدينة بلبيس ديرب نجم مشتول السوق الإجراءات القانونیة حیال إزالة سور

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية شملت المرور على شوارع مدينة بنها بمنطقة كوبري 15 مايو والرياح التوفيقي وموقف السيارات، وذلك لرصد مخالفات البناء وإشغالات الباعة الجائلين والتعديات على الطرق العامة، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة لمنظومة النظافة.

وبدأ الهجان الجولة بتفقد أعمال إزالة جمالون جاري إنشائه بطريق كوبري 15 مايو على مقربة من مفارق الزقازيق، ويبلغ مساحته 900 م2 حيث تم إزالة الجمالون عن طريق إزالة فورية بالمهد، موجهاً باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتابعة المستمرة لعدم الشروع في البناء مرة أخرى.

وخلال الجولة رصد المحافظ عدداً من مخالفات البناء على طريق الرياح التوفيقي اتجاه مدينة كفر شكر موجهاً بإزالتها فوراً والتحفظ على الأدوات المستخدمة بالبناء أو الإشغالات الموجودة بتلك الأراضي وتحرير محاضر تبوير للمخالفين بالتنسيق مع مديرية الزراعة وتحميل المخالف نفقة الإزالة لتحقيق الردع العام وعدم استغلال الأراضي الزراعيه، مطالباً أيضا بإزالة الإشغالات الموجودة سواء كانت معارض سيارات أو مخازن خردة أو أي أنشطة أخرى غير زراعية مشددا أن الحملة المكبرة التي تم تجهيزها سوف تتعامل مع كافة الإشغالات والتعديات الموجودة على حرم الطريق.

ويناشد الهجان أصحاب معارض السيارات والمخازن الخردة المخالفة بإزالتها بمعرفتهم قبل البدء في شن حملة الإزالة من قبل المحافظة والتي ستتم خلال الأيام القليلة القادمة.

كما تفقد المحافظ عدداً من المناطق بمدينة بنها وخاصة على الطرق الرئيسية، حيث وجه المحافظ برفع تراكمات الرتش من الأراضي الزراعية الأراضي التي تتبع هيئة الطرق والكباري بمنطقة مفارق الزقازيق موجهاً باتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير محاضر لهم.

وفي سياق متصل وجه محافظ القليوبية السيد رئيس المدينة بالمتابعة الميدانية المستمرة وضبط أي مخالفة في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية في الحال.

بالإضافة إلى ضبط عدد 3 تروسيكل أسفل كباري الطريق الإقليمي والطريق الزراعي يتم استخدامهم كعربات لبيع المأكولات والمشروبات وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • جهود الوحدات المحلية لبني سويف في ملف التصالح ومتابعة منظومة النظافة
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • إزالة 56 مخالفة إشغال طريق بشوارع ملوي في المنيا
  • فصل التيار الكهربائي عن كسارات الذهب بأسوان.. لهذا السبب
  • إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية
  • إزالة تعديات بكوم أمبو ورفع التراكمات والمخلفات بأسوان
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1300 متر في طوخ
  • رفع 100 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم