أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن 4باحثين من كلية الذكاء الإصطناعى فى الجامعة حصلوا على شهادة دولية فى مجالات علوم البيانات والذكاء الإصطناعى؛ وذلك فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين كلية الذكاء الاصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، وشركة IBM العالمية.

وزير العدل ورئيس جامعة عين شمس يفتتحان مؤتمر التحديات والآفاق القانونية السبت المقبل.

. "أسنان القاهرة" تنظم مؤتمر الجامعات المصرية الأول لتوطين الصناعة

وأوضح رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن ذلك يأتى تفعيلاً لدور الجامعة كمؤسسة تعليمية بحثية وإستشارية تتفاعل مع إحتياجات المجتمع، وتدعم إستراتيجية مصر الرقمية، وجهود الدولة للتحول الرقمى، وتنفيذاً لإستراتيجية الجامعة فى التطوير المؤسسى وبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس، وصقلهم بالخبرات العملية والدولية لنقل تلك الخبرات للطلاب وتعزيز الثقافة الرقمية لديهم بهدف التهيئة لإستيعاب مشروعات التحول الرقمى والإستدامة، وذلك بدعم كامل من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

 

وأكد الدكتور هشام فتحى، عميد كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، أن الباحثين الذين حصلوا على الشهادات الدولية هم: "المهندسة جيهان عبدالوهاب، المهندسة إهداء أسامة، المهندسة منى أحمد،  والمهندسة آية عادل"، وتم إختيارهم لتلقى دورة فى "مجال علوم البيانات، والذكاء الإصطناعى" والذى يُعد من أهم المجالات فى الوقت المعاصر، وأقيمت الدورة على مدار أسبوعين بمعدل (3) ساعات تدريبية يومياً.

 

وأشار "فتحي" إلى أن تلك الخطوة تأتى فى إطار تحفيز أعضاء هيئة التدريس على التواصل الفعال والإيجابى مع المجتمع الدولى؛ لصقل مهاراتهم وإكتساب خبرات فى شتى المجالات التكنولوجية والتقنيات الحديثة.

 

وأفاد عميد كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، أن تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس يأتى لرفع كفائتهم الأكاديمية فى: "المسئوليات التدريسية، المسئوليات البحثية، وخدمة المجتمع" وهو ما بات أمراً حيوياً، كما أن  حصول أعضاء هيئة التدريس فى الجامعة على شهادات دولية ينعكس مباشرةً على جودة التعليم وتطوير المناهج الدراسية داخل أقسام كليات الجامعة.

 

وقال الدكتور سامح ظريف، رئيس قسم الذكاء الإصطناعى، والمشرف على أكاديمية IBM بالجامعة المصرية الروسية، أن الباحثين الأربعة إشتركوا فى الدورة التى كانت مخصصة لتدريب أعضاء جدد من هيئة التدريس فى "مجال علوم البيانات، والذكاء الاصطناعى"؛  ليكونوا مدربين معتمدين من"IBM" على مستوى الجمهورية، موضحاً أن الدورة إشتملت المناهج النظرية والتدريب العملى على أحدث تقنيات شركة IBM  فى "مجال علوم البيانات، والذكاء الإصطناعى"، وفى ختام التدريب تم منح شهادة دولية لكل منهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة المصرية الجامعة المصرية الروسية كلية الذكاء الاصطناعي شهادة دولية بالجامعة المصریة الروسیة الجامعة المصریة الروسیة أعضاء هیئة التدریس الذکاء الإصطناعى علوم البیانات کلیة الذکاء

إقرأ أيضاً:

طرح برنامج في الذكاء الاصطناعي بجامعة السلطان قابوس

العمانية-أثير

عقد مجلس جامعة السلطان قابوس اجتماعه الرابع للعام الأكاديمي 2023/ 2024 اليوم في قاعة اجتماعات مجلس الجامعة، برئاسة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، رئيسة مجلس الجامعة.

اطّلع المجلس على مستجدات سير العمل بالجامعة، والموقف التنفيذي لمختلف القرارات والتوصيات المتخذة من قبله، واعتمد المجلس طرح برنامج البكالوريوس في الذكاء الاصطناعي (AI) بكلية العلوم، وبرنامج بكالوريوس في إدارة الأعمال والاقتصاد الرقمي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وبرنامج بكالوريوس الطب البيطري بكلية العلوم الزراعية والبحرية، وذلك في إطار دراسة مختلف التخصصات الدراسية والحرص على تطويرها ومواءمتها لمتطلبات سوق العمل.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على إعادة هيكلة برنامج بكالوريوس الترجمة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، واعتماد طرح برنامج ماجستير الآداب في دراسات الترجمة من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية.

كما اعتمد المجلس السمات العامة والكفايات لخريجي الدراسات الجامعية الأولى في الجامعة، وقوائم خريجي الجامعة لمنتصف العام الأكاديمي 2023 /2024 لدرجات الدكتوراه والماجستير ودبلوم الدراسات العليا، والدكتوراه والبكالوريوس في الطب.

حضر الاجتماع صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، نائب رئيس المجلس، وأصحاب السعادة والأفاضل أعضاء المجلس.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • رئيس جامعة الزقازيق يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بالجامعة
  • طرح برنامج في الذكاء الاصطناعي بجامعة السلطان قابوس
  • «بيئة أبوظبي» تناقش دور الذكاء الاصطناعي في حماية الموارد
  • مجلس جامعة الزقازيق: حافز إثابة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس عن مجهوداتهم
  • جامعة الفيوم تتابع  أعمال الجرد السنوي لخزائن الكليات بالجامعة
  • افتتاح معارض فنية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بالأقصر
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تمويل 21 مشروعا بحثيا
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلي
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلى