قال الفريق كامل الوزير وزير النقل أنه يتم  التخطيط لإنشاء عدد 25 ميناء جاف ومنطقة لوجيستية وربطها بالموانئ البحرية من خلال شبكة القطار الكهربائي السريع وشبكة السكك الحديدية الحالية والشبكة القومية للطرق في قطاع الموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية. 

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الرئيسية للدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وافريقيا TransMEA2023.

 
وأنطلق اليوم الاحد الموافق 5 نوفمبر  فعاليات  المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وافريقيا 2023Trans-MEA والذي يقام تحت رعاية  عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من  5  إلى 8 نوفمبر 2023 تحت شعار "  توطين صناعة وسائل النقل في مصر ".

ويقام المعرض في إطار الاهتمام الكبير  الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية بقطاع النقل باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وحيث تقوم وزارة النقل حاليًا بتنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث عناصر منظومة النقل من وسائل وشبكات ( الطرق والكباري - السكك الحديدية - مترو الأنفاق والجر الكهربائي - الموانئ البحرية - الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجيستية - النقل النهري ) خلال الفترة من ( 2014-2024 ) باستثمارات 2 تريليون جنيه.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير وزير النقل الموانئ البحرية

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: قطار التنمية الوسيلة الأهم لربط كافة قطاعات سيناء ببعضها

كتب- حسن مرسي:

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن انطلاق قطار التنمية في سيناء يجذب المستثمرين للاستثمار في سيناء بشكل كبير وتكوين بيئة للعمل والتنمية، معقبًا: "نقدر نقول للمصريين الموجودين في الوادي والدلتا أهلا بيكم في سيناء".

وأضاف الوزير، خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، على أن كل وسائل المواصلات إلى سيناء متوفرة بشكل كبير ومميز، من خلال 6 أنفاق أسفل قناة السويس والتي أقامتها الدولة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما كان مخطط له منذ 2014، تم تشييد الأنفاق والطرق وتطوير سيناء بشكل كبير.

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أنه تم تشييد كل مظاهر التنمية في سيناء من مستشفيات وطرق ومدارس وجامعات وزراعة، مشددًا على أن هذه المظاهر اختتمت بأهم وسيلة لربط كافة القطاعات ببعضها البعض وهو قطار التنمية، مضيفًا أن سيناء أرض بكر ومحتاجة مجهود كل مصري وبها كل الخيرات والإمكانيات، مهنأ أهالي شمال سيناء وكل المصريين بدخول قطار التنمية إلى سيناء.

مقالات مشابهة

  • «نقل النواب» توافق على مشروع قانون إنشاء ميناء جاف جديد في العاشر من رمضان
  • وزير الشئون النيابية يثمن دور وزارة النقل في الموانئ
  • محافظ الإسكندرية: إنشاء وصلة لربط الميناء بالطريق الدولي والمترو
  • وهران تستضيف بطولة العالم سيف الحسام 2024
  • نقل البرلمان توافق على مشروع قانون إنشاء ميناء جاف بالعاشر من رمضان
  • وزير النقل: قطار التنمية الوسيلة الأهم لربط كافة قطاعات سيناء ببعضها
  • وزير النقل: تشغيل قطار «الفردان – بئر العبد» في سيناء يجذب الاستثمارات
  • وزير الصحة: إنشاء مجمع جديد للصحة النفسية بالعلمين الجديدة بـ6 مليارات جنيه
  • ميناء دمياط يفوز بجائزة السبق في تفعيل النماذج الإلكترونية
  • ميناء سفاجا يستقبل 2044 رأس عجول حية