علق الكاتب مصطفى بكري علي القرار المصري برفض إجلاء الرعايا الأجانب من خلال معبر رفح عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة والتغريدات تويتر.

وكتب مصطفي بكري :"القرار المصري برفض إجلاء الرعايا الأجانب من خلال معبر رفح بسبب رفض إسرائيل إجلاء جرحي غزه هو قرار يستحق التقدير ، يجب أن يدرك العدو أن مصر ضاقت ذرعا بهذه الممارسات الإجراميه .

العدو الذي استباح دماء أهلنا وقتل أطفالنا ، يجب أن يعرف أن الأمة كلها تغلي ، وكفي صمتا ، وحسبنا الله ونعم الوكيل".

 

وصلت طائرة مساعدات تابعة لمنظمة اليونيسف إلى مطار العريش تمهيداً لنقلها إلى قطاع غزة، و جاء ذلك في نبأ عاجل أذاعته فضائية “إكسترا نيوز”.

 

أعلنت وزارة حالات الطوارئ الروسية، أن موسكو أرسلت إلى مصر دفعة ثالثة من المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

60 طنا من البضائع الإنسانية لسكان قطاع غزة

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها إن "طائرتين تابعتين لوزارة حالات الطوارئ الروسية قامت بنقل 60 طنا من البضائع الإنسانية لسكان قطاع غزة، وأقلعت طائرات من طراز إيل-76 تابعة للوزارة من مطار جروزني الدولي إلى جمهورية مصر العربية".

 

 

وتتضمن دفعة المساعدات الإنسانية هذه، مواد غذائية ومراتب ووسائد ومنتجات عناية ونظافة الشخصية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة سكان قطاع غزة مصطفى بكري إجلاء الرعايا الأجانب معبر رفح يونيسف

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل

كشف إبراهيم عبد المنعم، مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، تفاصيل مواصلة إسرائيل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.

أونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة

وقال مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الجمعة، إنه خلال الساعات الماضية رصدنا تعنت إسرائيلي واضح لمنع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء في قطاع غزة رغم تصاعد التصريحات الأممية التي تشير بكارثة إنسانية من مجاعة ونقص في المستلزمات الغذائية.

سلاح التجويع

وأشار إلى أن سلاح الجوع أو التجويع الذي تنتهجه إسرائيل ضد المدنيين الأبرياء، أصبح لا يقل أهمية عن الأسلحة الفتاكة التي تقوم من خلالها بسفك دماء المواطنين الأبرياء في قطاع غزة على مدار 9 أشهر مضت.

وأضاف أنه لليوم الثاني على التوالي مُنعت الشاحنات وحاملات المستلزمات الغذائية من الدخول إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم، وهناك تعنت إسرائيل واضح أمام دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية، بجانب المزيد من العراقيل تفرضها إسرائيل على دخول هذه المساعدات الإنسانية والإغاثية، بالإضافة إلى أن إسرائيل تقصر عملية دخول المساعدات لزيادة تفاقم الأوضاع الإنسانية كارثية داخل القطاع.

كارثة إنسانية في القطاع

وأوضح، أن التقارير الأممية الأخيرة تشير إلى كارثة إنسانية في القطاع، حيث يوجد أكثر من 557 ألف من نساء القطاع أصبحن يعانين من انخفاض حاد في الأمن الغذائي هذا طبقًا لتصريحات هيئة الأمم المتحدة الصادرة بهذا الشأن، بالإضافة إلى أن 99% من النساء المرضعات أصبحن يواجهن خطر في تدبير المواد الغذائية الأساسية لإرضاع أطفالهن وبقاء هؤلاء الأطفال على قيد الحياة.

وأكد، أنه رغم دفع السلطات المصرية يوميا بمئات الشاحنات وأيضا الوقود عشرات أشاحنات من الوقود صوب منفذ كرم أبو سالم إلا أن هناك تعنت إسرائيلي واضح أمام دخول هذه أشاحنات إلى قطاع غزة، وأصبح سلاح الجوع تستخدمه إسرائيل بشكل كبير في الآونة الأخيرة من منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • إجلاء 21 مريضا بالسرطان من قطاع غزة إلى مصر
  • دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • الأمم المتحدة: لن نتخلى عن غزة رغم العقبات الخطيرة على الأرض