سيدني-سانا

دعم دبلوماسي وسياسي مكشوف وآخر سري ومن نوع خطير تقدمه استراليا لـ “إسرائيل” في العدوان على قطاع غزة المحاصر، حيث كشف تقرير أعده موقع إخباري مستقل أن الحكومة الأسترالية سخرت أهم قاعدة تجسس في العالم لتزويد كيان الاحتلال الإسرائيلي بدعم لوجستي يشمل مجموعة هائلة من الاتصالات والمعلومات الاستخبارية الإلكترونية.

التقرير الذي أعده الصحفي والكاتب بيتر كروناو ونشره موقع مايكل ويست المستقل كشف أن استراليا تستخدم قاعد “باين غاب” الأمريكية الواقعة جنوب غرب مدينة اليس سبرينغ وسط استراليا لجمع كم هائل من المعلومات والاستخبارات الإلكترونية من قطاع غزة المحاصر وتقدمه إلى “إسرائيل” كنوع من الدعم اللوجستي.

وأشار التقرير إلى أن قمرين صناعيين كبيرين من طراز اوريون يتم تشغيلهما من قاعدة باين غاب الأمريكية على ارتفاع 36 ألف كيلومتر فوق خط الاستواء، ومن هناك يتم التجسس على منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، وجمع كميات هائلة من البيانات الاستخباراتية لإرسالها مرة أخرى إلى القاعدة.

التقرير أوضح أنه بعد جمع هذه المعلومات الاستخباراتية وتحليلها من قبل وكالة الأمن الأمريكية تقوم قاعدة باين غاب بتزويد جيش الاحتلال الإسرائيلي بها في إطار دعم العدوان الوحشي الذي يشنه على قطاع غزة.

وليس من المستغرب أن تقدم أستراليا كل أشكال الدعم لكيان الاحتلال الإسرائيلي، نظراً لسيرها على نهج الولايات المتحدة وتحالفها الوثيق مع واشنطن ولاسيما في مجال التجسس الإلكتروني الذي يعود إلى خمسة عقود على الأقل.

قاعدة باين غاب تعتبر من أكثر الأماكن سرية في أستراليا، وهي من أكبر محطات الأقمار الصناعية الأرضية في العالم، حيث تتحكم وتستقبل البيانات من أقمار صناعية ثابتة بالنسبة للأرض، وتتجسس على إشارات الراديو والرادار وتلتقطها، كما تدعم التحذيرات المبكرة للأقمار الصناعية بشأن انطلاق الصواريخ الباليستية.

ولا يقل عدد هوائيات استشعار الأقمار الصناعية في باين غاب عن 33 منها 18 مغطاة بقباب بيضاء، وشهد عدد هذه الهوائيات زيادة ملحوظة في العقد الأخير.

باسمة كنون

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“غذاء العقل”… هذه فوائده

وكالات:

تعتبر نوعية الغذاء من أهم العوامل التي تؤثر على صحة الجسم، وبعض المواد الغذائية لها تأثير مميز في تحسين عمل الدماغ والعينين والجملة العصبية.

وحول الموضوع قال الطبيب الروسي والأخصائي في علوم المناعة، أندريه بروديوس:”هناك منتجات غذائية بسيطة وسهلة المنال تعطينا فوائد صحية لا تقدر بثمن، على سبيل المثال بذور عباد الشمس التي يطلق عليها بعض الأطباء اسم غذاء العقل، الكل يحتاج إلى بعض المكونات الموجودة في هذه البذور مثل فيتامين В1، هذا الفيتامين ضروري لآلية تواصل الخلايا العصبية مع بعضها، وبمساعدته يتم إنتاج الأسيتيل كولين الذي يسمح لكل خلية بالتواصل مع الخلايا الأخرى”.

ومن جهتها قالت الطبيبة الروسية يلينا ماليشيفا: “بذور عباد الشمس غذاء ممتاز للدماغ والخلايا العصبية، وتحوي على فيتامين E الذي له فوائد عظيمة لصحة العين”.

أمّا طبيب العيون الروسي ميخائيل كونوفالوف فقال: “العين تحوي على عنصرين مهمين للرؤية هما العدسة والقرنية، ونقص فيتامين E في الجسم يؤثر عليهما بشكل سلبي، مع التقدم بالعمر تصبح عدسة العين أكثر عتامة بسبب نقص هذا الفيتامين في الجسم، وأثبتت بعض الدراسات الطبية أن بذور عباد الشمس مفيدة لصحة العين لاحتوائها على هذا الفيتامين”.

وكانت خبيرة التغذية الروسية مارينا ماكيشا قد أشارت في وقت سابق أيضًا إلى أن بذور عباد الشمس تعتبر مصدرًا مهما لفيتامين E، كما تحوي على السيلينيوم الذي له خصائص مضادة للأكسدة ويبطئ عملية الشيخوخة عن طريق حماية الخلايا من التلف وتعزيز إنتاج الكولاجين.

 

 

مقالات مشابهة

  • المجلس السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • القواعد العسكرية في قبرص.. مراكز لدعم إسرائيل والتجسس بالشرق الأوسط
  • ترجيح أمريكي باندلاع مواجهة واسعة بين “إسرائيل” وحزب الله خلال أسابيع
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ياسمين كوستي تسخر من “الدعامة” وتصفهم بالمرتزقة بعد هزيمتهم في سنار على يد الجيش وتغني لهم أغنيتها الشهيرة: (الدعم السريع قالوا لي انهار وشالوا باللوري يا قصب سنار)
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • “غذاء العقل”… هذه فوائده
  • “التنمية الأسرية” تقدم دعما مستداما لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم