أبوظبي: عماد الدين خليل
نفذ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، من خلال قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين، عمليات تفتيش وتدقيق على 176 ألفاً و908 منتجات في أسواق ومنافذ البيع على مستوى الإمارة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، للتحقق من مطابقتها للمواصفات، منها 164 ألفاً و91 منتجاً خلال زيارات التفتيش الميداني، و12 ألفاً و817 منتجاً عبر منصات البيع الإلكترونية.


ووفقاً لتقرير مؤشر أداء قطاع الأسواق والمستهلكين بالمجلس، بلغ إجمالي أدوات القياس القانونية التي تم التحقق منها في أسواق الإمارة، 23 ألفاً و896 أداة قياس، فيما بلغ عدد العبوات المعبأة مسبقاً التي تم التحقق منها في المصانع والأسواق 2099 منتجاً.
وسحب قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين 26 منتجاً من أسواق الإمارة لعدم مطابقتها للمواصفات والمعايير المطلوبة، فيما تم تصحيح 50 منتجاً شملت 29 ألفاً و555 سلعة.
وأكد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، حرصه على تحقيق سلامة المنتجات المتداولة في الأسواق من خلال مراقبة المنتجات للتأكد من مطابقتها للمواصفات واللوائح الفنية الخاصة بها، حيث يتم أخذ عينات منها وفحصها في مختبرات المجلس.
وأضاف أن المجلس يسعى بشكل مستمر إلى تطوير وتحسين واستدامة خدماته، من خلال تبني وتنفيذ أفضل المنهجيات والممارسات الدولية والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتعزيز كفاءة موظفيه وتمكينهم وتوفير التدريب المستمر لهم، إضافة للتخطيط الفعّال والكفؤ لعمليات الإعداد والتنفيذ والمتابعة والقياس لخدماته المقدمة التي من شأنها تنمية وتطوير الصناعات المحلية وتعزيز تنافسيتها وضمان سلامة وحقوق المستهلكين.
وأشار إلى أن نتائج مؤشرات أداء قطاع الأسواق والمستهلكين التي يتم الإعلان عنها، تعكس الحرص والالتزام على ضمان تحقيق التجارة العادلة، حيث تخضع الصادرات والواردات من السلع للرقابة بالتعاون بين الجهات المختصة، بما يمكّن من التأكد من سلامة المنتجات وخلوها من المواد التي قد تشكل خطراً على الصحة والسلامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي مطابقتها للمواصفات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، عن 9 معتقلين من قطاع غزة ، وجميعهم اعتقلوا خلال العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الاول/ اكتوبر 2023.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أفرجت عن 9 أسرى من قطاع غزة، وقد وصلوا مستشفى غزة الأوروبي صباح اليوم وعرف منهم: "محمد محمود عبد الفتاح عبد النبي، وخالد حاتم علي عبد النبي، وسهيل سيف الدين سليم السك، وسامي نبيه شطي الصوفي، ومحمد رامي أنور طافش.

واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 10 آلاف و700 مواطن في الضّفة، بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطينيي عام 1948.

وتصاعدت بالتزامن مع ذلك وبشكل غير مسبوق، عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقاً لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، عدا عن ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»
  • وزارة الصحة تنشر أسماء شهداء حرب الإبادة في قطاع غزة (طالع)
  • لأول مرة منذ سنوات... عدد موظفي القطاع المصرفي الألماني يرتفع في 2023
  • لصوص الدعم.. ضبط أصحاب مخبزين هربوا 781شيكارة دقيق للسوق السوداء بالبحيرة
  • ثلاثة شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي على بيت حانون
  • «طاقة أبوظبي» تستعرض مبادراتها خلال مؤتمر المرافق
  • إدارة صحة البيئة تكثف جهودها للمرور على محطات المياه وحمامات السباحة بالإسماعيلية
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة