قال الفريق كامل الوزير وزير النقل اليوم أنه تم إنشاء 7000 كم من الطرق الجديدة وإنشاء عدد 34 محور جديد علي النيل وإنشاء 1000 كوبري علوي ونفق جديد في قطاع الطرق والكباري وذلك خلال كلمته في الجلسة الرئيسية للدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وافريقيا TransMEA2023.


وأنطلق اليوم الاحد الموافق 5 نوفمبر  فعاليات  المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وافريقيا 2023Trans-MEA والذي يقام تحت رعاية  عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من  5  إلى 8 نوفمبر 2023 تحت شعار "  توطين صناعة وسائل النقل في مصر ".

ويقام المعرض في إطار الاهتمام الكبير  الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية بقطاع النقل باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وحيث تقوم وزارة النقل حاليًا بتنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث عناصر منظومة النقل من وسائل وشبكات ( الطرق والكباري - السكك الحديدية - مترو الأنفاق والجر الكهربائي - الموانئ البحرية - الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجيستية - النقل النهري ) خلال الفترة من ( 2014-2024 ) باستثمارات 2 تريليون جنيه.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير وزير النقل الطرق الجديدة الطرق والكباري

إقرأ أيضاً:

المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم ينطلق 12 نوفمبر

دبي: «الخليح»
يعود المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم (GESS) في دبي، الحدث الأبرز في المنطقة بمجال التعليم، في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، حيث يقدم مجموعة من المتحدثين العالميين، وجلسات ديناميكية، وورش عمل متقدمة.
وتشمل قائمة المتحدثين في المعرض، غافين ماكورماك، المؤسس المشارك لموقع Up-School.co، ومعلم مُدرب على نظام مونتيسوري، ومناصر للتعلم المتمحور حول الطفل وأهمية الربط بين المدرسة والمنزل.
وتكون كلمته الرئيسية بعنوان «التعليم بنية واعية: منظور عالمي»، ستتناول طرق تهيئة أجواء تعليمية متناغمة تدعم النمو الأكاديمي والشخصي.
أما دارين كوكسون، مؤسس موقع coxon.ai، سيقدم كلمة رئيسية بعنوان «مستقبل الذكاء الاصطناعي في التعليم: ما الخطوة التالية؟» حيث سيتناول في حديثه كيف سيغير الذكاء الاصطناعي تجربة التعلم دون التأثير على التواصل البشري.
أما مات غرين، المعروف باسم «معلم العلوم بغناء الراب»، يشتهر بفيديوهاته التعليمية على وسائل التواصل الاجتماعي، ويشارك بجلسة بعنوان 'فتح مساحات التعلم في المستقبل، ويركز خلالها على الدور التحويلي للمساحات التعليمية المادية والرقمية.
وسيتمكن الحضور من التفاعل بشكل مباشر مع رواد الفكر في الصناعة من خلال جلسات حية، ما يتيح محادثات عميقة، ويقدم رؤى قيمة بعد كل عرض تقديمي.
وتناقش الفعاليات، كيفية تطوير مدارس مستدامة بشكل عملي، وبناء الجسور للمستقبل، والانتقال من التعليم الأساسي إلى التعليم العالي وما بعده.
كما يركز على التحديات المعقدة التي يواجهها قادة المدارس، مع التركيز على المهارات والصفات الأساسية المطلوبة للقيادة الناجحة والتميز في المناصب العليا.
كما سيتيح المعرض للعارضين تقديم أحدث منتجاتهم وحلولهم لجمهور دولي. وسيتمكن الحضور من استكشاف الأدوات والتقنيات المتقدمة التي تعد بإحداث تحوّل في بيئات التعلم.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم ينطلق 12 نوفمبر
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • كامل الوزير يشهد توقيع عقد شراكة بين شركتي «القاهرة للاستثمار» و«ليوني مصر»
  • الوزير يبحث مع ممثلي شركة بادما البولندية خطة إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بالعلمين الجديدة
  • معرض الشارقة للكتاب ينطلق 6 نوفمبر
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • كامل الوزير يبحث مع «نستله مصر» توطين تصنيع مدخلات الإنتاج محليا
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية