أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، الأحد، أن قواتها ضربت خلال اليوم الماضي مطارين أوكرانيين، ما أدى إلى تدمير معدات وأسلحة جوية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الغواصة الروسية الجديدة التي تعمل بالطاقة النووية "الإمبراطور ألكساندر 3" أجرت تجربة إطلاق ناجحة لصاروخ "بولافا" الباليستي المصمم لحمل رؤوس حربية نووية.

 

روسيا ترسل إلى مصر دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية لـ غزة

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، ذكرت الدفاع الروسية في بيان صادر عنها اليوم عبر تطبيق الرسائل "تليجرام" أن "إطلاق صاروخ باليستي هو العنصر الأخير في اختبارات الدولة، وبعد ذلك سيتم اتخاذ قرار بقبول الطراد في البحرية". 

وأضافت أن الصاروخ الذي تم وضعه تحت الماء في البحر الأبيض قبالة الساحل الشمالي لروسيا أصاب هدفًا على بعد آلاف الكيلومترات في شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى الشرق الروسي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تحرير بلدة غورغييفكا في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" حررت بلدة غورغييفكا في دونيتسك، بينما وصل إجمالي خسائر أوكرانيا إلى 1940 جنديا خلال اليوم الماضي،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

الدوما: روسيا سترد بأسلحة أقوى حال توجيه ضربات عميقة ضدها خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن الجيش الأوكراني فقد في منطقة مسؤولية قوات "الجنوب" نحو 690 عسكريا، بينما وصل إجمالي الخسائر البشرية لأوكرانيا خلال اليوم الماضي إلى حوالي 1940 جنديا.

وذكرت الدفاع الروسية أن ضربات قواتها أصابت المركز الرئيسي للاتصالات اللاسلكية الخاصة لإدارة الاستخبارات العامة للجيش الأوكراني، وكذلك أهدافا حيوية للبنية التحتية للمطارات في أوكرانيا، إضافة إلى تجمعات للقوات والمعدات العسكرية المعادية في 142 منطقة.

وفي ما يلي أبرز ما تضمنه تقرير الدفاع الروسية:

استهدفت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" تشكيلات للعدو في مناطق مدينتي ليبتسي وفولتشانسك في مقاطعة خاركوف ومدينة خاركوف نفسها، وتجاوزت الخسائر الأوكرانية هناك 195 جنديا.

حسنت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" وضعها التكتيكي وضربت قوات ومعدات معادية في خاركوف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، حيث بلغت خسائر العدو نحو 420 عسكريا.

سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" في دونيتسك على مواقع أكثر ملاءمة وصدت 9 هجمات مضادة، فيما خسر العدو أكثر من 510 جنود.

حسنت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" وضعها على طول الخط الأمامي في منطقة مسؤوليتها في دونيتسك، وصدت هجومين مضادين، ووصلت خسائر العدو إلى نحو 95 جنديا.

استهدفت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" تشكيلات معادية في مقاطعة زابوروجيه، حيث فقدت القوات الأوكرانية نحو 30 عسكريا. إسقاط 41 طائرة أوكرانية بدون طيار خلال آخر يوم.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا: روسيا قد تتعثر في إعداد مخططها بزيادة تعداد جيشها
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة غورغييفكا في دونيتسك
  • «البنتاجون»: أوستن يجدد التأكيد لجالانت على أولوية التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • لبنان: جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة طيرحرفا
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك