بوابة الفجر:
2024-09-17@04:52:18 GMT

تعرف على فوائد ماء الورد للوجه

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

 

يتم استخراج ماء الورد عادةً عن طريق تقطير بتلات الورد باستخدام البخار، ويتميز برائحته الزكية.

و يُستخدم ماء الورد كبديل طبيعي للعطور التي تحتوي على مواد كيميائية.

كما يدخل في تكوين منتجات التجميل والأغذية. ويحمل ماء الورد العديد من الفوائد الصحية للبشرة والجسم بشكل عام.

يُعتقد أن استخدام ماء الورد يعود إلى الزمن الروماني القديم، حيث كان جزءًا من روتين الجمال الخاص بالملكة كليوباترا.

هناك طرق متعددة لاستخدام ماء الورد. يمكن استخدامه بمفرده لتنظيف الوجه ومنحه النضارة والنعومة والانتعاش. كما يمكن مزجه مع مكونات طبيعية أخرى لمساعدة في معالجة مشاكل مثل حب الشباب.

فوائد ماء الورد

- موازنة درجة حموضة الوجه:
  يمكن لماء الورد، الذي يتميز بدرجة حموضة تبلغ 5.5، أن يساعد في استعادة التوازن الطبيعي لحموضة الوجه. استخدام منتجات تنظيف الوجه والصابون بشكل مفرط يمكن أن يؤثر على درجة حموضة الوجه، ويمكن أن يتراوح مستوى الحموضة بين 4.5 و6.2، مما يجعله أكثر حموضة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى نمو البكتيريا وظهور مشاكل جلدية مثل حب الشباب.

- تهدئة الجلد وتقليل الاحمرار:
  ماء الورد يمتلك خصائص قوية مضادة للالتهابات، مما يساعد على تقليل التهيج المرتبط ببعض مشاكل الجلد مثل الإكزيما ووردية الوجه. يمكن استخدامه أيضًا لتقليل احمرار الجلد وتحسين مظهره ولونه وتقليل انتفاخه ومنحه النعومة والإشراق.

- مكافحة حب الشباب:
  يمكن لماء الورد أن يساعد في إزالة الزيوت الزائدة من الوجه وتثبيط نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب. هذا يمكن أن يساعد في التخفيف من هذه المشكلة ومنع تطورها في المستقبل، بالإضافة إلى تقليل الآثار والندوب الناجمة عنه.

- تنظيف البشرة وفتح المسام:
  يمكن استخدام ماء الورد كوسيلة فعالة لتنظيف البشرة وإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة. هذا يساعد في تجنب انسداد المسام ويمكن أن يقلل من الالتهاب المرتبط بحب الشباب. يمكن أيضًا استخدامه لعلاج الجروح على الوجه.

- ترطيب البشرة:
  ترك ترطيب البشرة مهمًا جدًا لمنع مشاكل الجلد. ماء الورد يمكن استخدامه لترطيب البشرة، ويمكن أن يضيف نعومة وليونة للبشرة. بفضل خصائصه المرطبة، يمكن أن يقلل من جفاف الوجه وتهيجه، ويمكن استخدامه حتى لتخفيف حروق الشمس. رشه على الوجه يمكن أن يمنح البشرة انتعاشًا فوريًا دون القلق من الآثار الجانبية أو الجفاف.

- تقليل انتفاخ منطقة تحت العينين:
  ارتبط انتفاخ العينين بالحساسية، والإجهاد، وإرهاق العينين، ونقص النوم، وغالبًا ما يرجع إلى تراكم السوائل في هذه المنطقة. بفضل رقة الجلد في هذه المنطقة، يمكن استخدام ماء الورد بسهولة. يُمكن تبريده ومن ثم غمر بعض كرات القطن به، ووضعها تحت العينين للمساهمة في تقليل الانتفاخ ومنح الإحساس بالراحة أثناء الاستخدام.

- تقليل آثار التقدم في العمر
  يمكن أن يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس، واستخدام منتجات غنية بالمواد الكيميائية القاسية، والتعرض للإجهاد، ونمط الحياة غير الصحي، والتلوث إلى تسريع آثار التقدم في العمر على البشرة. يحتوي ماء الورد على مضادات أكسدة عالية تساعد على تقليل هذه الآثار عن طريق مكافحة تأثير الجذور الحرة والحفاظ على صحة البشرة. تلعب المضادات الأكسدة دورًا في منع تأكسد الجزيئات الأخرى وتقليل تأثير الجذور الحرة على البشرة والحفاظ على شبابها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ماء الورد

إقرأ أيضاً:

بعد اكتشافه على كوكب المريخ.. 9 معلومات عن هيكل الوجه المبتسم

ظاهرة غريبة، أدت إلى اكتشاف هيكل وجه مبتسم على كوكب المريخ، عن طريق علماء الفلك، الذين أوضحوا أنها أكثر من مجرد ظاهرة كوكبية، كما أنهم يعتقدون أن هذا الاكتشاف يشير إلى وجود علامات على وجود  حياة سابقة على الكوكب الأحمر، ونستعرض أبرز المعلومات عن هيكل الوجه المبتسم، وفقا لوكالة الفضاء الأوروبية.

معلومات صادمة عن الوجه المبتسم

- تكوّن الوجه المبتسم من رواسب الملح القديمة.

- عبارة عن عينين وهي عبارة عن حفرتين، وحلقات من تلك الرواسب.

- تلك الرواسب عبارة عن كتل مائية قديمة قد جفت منذ زمن طويل.

- شكل يشبه الرمز التعبيري الضاحك.

- لا يمكن رؤيته إلا عند مشاهدته بكاميرا الأشعة تحت الحمراء.

- اكتشافه قد يشير إلى مناطق صالحة للحياة منذ مليارات السنين.

- هو واحد من بين رواسب ملحية عددها 965 جرى تصنيفها.

- يتراوح حجمه من 1000 إلى 10 آلاف قدم.

- التقطت صورته بواسطة مسبار وكالة الفضاء الأوروبية.

تآكل الغلاف الجوي 

تُرسم هذه الرواسب صورة للمريخ القديم، تختلف تمام الاختلاف عن الكوكب الصحراوي الأحمر الذي نعرفه اليوم، فقبل مليارات السنين، كان المريخ يحتوي على مسطحات مائية سائلة: «في الماضي البعيد، شكلت المياه أشكالا أرضية رائعة مثل مجاري الأنهار والقنوات والدلتا على الكوكب الأحمر» حسب عالم الكواكب والمؤلف الرئيسي للدراسة فالنتين بيكيل في بيان لوكالة الفضاء الأوروبية، ونشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأشارت الدراسات إلى أن في الفترة ما بين 3 مليارات إلى ملياري سنة، تسبب تغير المناخ الشديد في جفاف هذه المسطحات المائية، ومن المتوقع أن يكون هذا التحول المناخي الشديد قد حدث بسبب فقدان المجال المغناطيسي للمريخ، ما سمح للرياح الشمسية بتآكل الغلاف الجوي وتسبب في تجميد الماء السائل أو تبخره أو احتجازه داخل سطح الكوكب، وصدر منه تلك الأشكال.

مقالات مشابهة

  • ”إما أنتِ أو شقيقك!”.. جريمة ابتزاز تهز اليمن وتكشف الوجه المظلم للحوثيين
  • فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه لتعزيز جمالها وصحتها
  • دراسة جديدة تكشف استخدام أمعاء الأسماك لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة
  • فوائد زيت بذور العنب للبشرة.. الحل الطبيعي لجمال ونضارة البشرة
  • أسماك الدنيس قد تصلح ما أفسد الدهر
  • ما هي أهم مصادر الكولاجين الطبيعية وكيف تساعد في الحفاظ على شباب البشرة؟
  • بعد اكتشافه على كوكب المريخ.. 9 معلومات عن هيكل الوجه المبتسم
  • كيف تسهم القراءة في تقليل التوتر والقلق
  • ماذا تعرف عن “خطة الجنرالات” الخطيرة .. وهل يمكن تنفيذها ؟