نجح فريق طبي بمستشفى الملك فيصل بمكة من إنقاذ حياة مريض من انفجار خراج في الكبد أدى الى تجمع صديدي بالبطن.

وأوضح الفريق الطبي ان المريض حضر للمستشفى وهو يعاني من آلام مستمرة بالبطن منذ عشرة أيام، صاحب الآلام إمساك مزمن لمدة سبعة أيام، حضر المريض لطوارئ مستشفى الملك فيصل يعاني من الألم المستمر يصاحبه خمول.

أخبار متعلقة إنقاذ 111 حالة بعمليات قلب مفتوح خلال 9 أشهر بالقصيممختصون لـ "اليوم" عقوبات رادعة لإشعال النار في الأماكن غير المخصصة

وبعد اجراء الفحص السريري للمريض وعمل الاشعة والتحاليل اللازمة، حيث بينت الأشعة المقطعية وجود إنفجار لخراج بالكبد نتج عنه تجمع صديدي بالبطن، وعلى الفور تم إدخال المريض الى غرفة العمليات لإجراء جراحة استكشافية وأكدت وجود إنفجار لخراج في الكبد وتجمع صديدي بالبطن، وتم إزالة الصديد المتجمع ووضع أنابيب لتصريف الإفرازات ولعدم تكون تجمع للسوائل بمنطقة الجراحة مرة أخرى كون سبب حدوث الخراج عدوى بكتيرية بسبب ارتفاع السكر المزمن وعدم تشخيص المريض بذلك مسبقًا.

وبعد الجراحة تم تنويم المريض بالعناية المركزة لمتابعة وضع المريض الصحي وبعد مضي خمسة أيام من اجراء الجراحة تم نقله إلى قسم الجراحة العامة بعد تحسن حالته، وتم إزالة أنابيب تصريف السوائل تدريجياً وبعد مرور 20 يومًا تم عمل اشعة مقطعية وكانت نتيجته تحسن في مستوى تجمع الصديد وتم خروج المريض من المستشفى بعد تماثله للشفاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مكة المكرمة مستشفى الملك فيصل إمساك الكبد

إقرأ أيضاً:

طبيب يعتدي على مريض «مقيد» بالسرير في الهند (فيديو)

بدلاً من أن يضع الدواء ليعالج به المريض، أصبح هو الداء الذي أصابه، إذ تجرد من إنسانيته، ودخل الطبيب إلى سرير المريض الموجود داخل أحد المستشفيات بالهند، وتصرف بشكل غريب أثار جدلاً واسعًا، فماذا فعل؟

كاميرات المراقبة الموجودة بمستشفى بولاية هاريانا الهندية، رصدت تفاصيل الواقعة المثيرة، إذ توجَّه الطبيب ناحية المريض الذي يرقد على السرير وإحدى يديه مقيدة، واعتدى عليه دون مراعاة لحالته الصحية، ورغم أنه أغلق الستائر حول المريض، لمنع أحد من رؤيته، ووجَّه ضربة للمريض على صدره باستخدام الكوع، لكنه لم يكن يعلن أن الكاميرات سترصده.

هروب الطبيب

الكاميرات المثبتة أيضًا وثقت مغادرة الطبيب المكان بعد فتح الستارة، وجاء أحد الممرضين العاملين بالمستشفى، وحكى المريض له ما فعله الطبيب، وقام الممرض بتهدئته.

انتشار الفيديو عبر منصات مواقع التواصل

سرعان ما انتشر مقطع فيديو عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار غضبا شعبيا كبيرا لدى الهنود، الذين طالبوا بحساب الطبيب والمستشفى، بسبب ما فعلوه في المريض.

*हिसार के सपरा अस्पताल में मरीजों को कोहनी मार इलाज की सुविधा निशुल्क उपलब्ध है* pic.twitter.com/EbYgeivvId

— योगीआदित्यनाथफैन(डिजिटल योद्धा)गोडसे का भक्त (@maheshyagyasain) June 24, 2024 التحقيق مع الطبيب

ويذكر أن المسؤولين بالمستشفى، اتخذوا كل الإجراءات القانونية تجاه الطبيب، وحققوا معه لمعرفة ملابسات الواقعة التي أثارت جدلا واسعا، بحسب وسائل إعلام محلية في الهند.

مقالات مشابهة

  • شركة البلد الأمين تمدد طرح مشروع إنشاء وتشغيل واستثمار وصيانة حديقة القطار بمكة المكرمة
  • في احتفاء كشفي استضافه مدني .. بازيد يقدم أسهم وقفية لمتضرري إعصار درنه
  • طبيب يعتدي على مريض «مقيد» بالسرير في الهند (فيديو)
  • بالفيديو.. طبيب يعتدي على مريض بالضرب
  • مفتي عام المملكة يستقبل مفوض الإفتاء ومدير فرع الرئاسة بمكة المكرمة
  • تكريم المطوف علاء محضر في حفل بفندق الصفوة بمكة المكرمة
  • بمستشفى «دله النخيل» وبأيادٍ سعودية.. إنقاذ مريض خمسيني من الشلل النصفي التام وعودته لحياته الطبيعية
  • تجمّع الشرقية الصحي يعلن نقل حالتين عبر الإسعاف الجوي
  • بمستشفى دله النخيل وبأيادٍ سعودية: إنقاذ مريض خمسيني من الشلل النصفي التام والإعاقة الدائمة وعودته لحياته الطبيعية خلال 3 أيام
  • إنقاذ مريض خمسيني من الشلل النصفي التام والإعاقة الدائمة وعودته لحياته الطبيعية خلال 3 أيام