بوابة الفجر:
2024-07-01@23:39:44 GMT

وصفات منزليه سريعه لتفتيح البشرة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

يُعتبر الوجه مرآة المرأة، وهو الجزء الذي توليه اهتمامًا كبيرًا، ويمكن تحقيق تفتيح الوجه من خلال مستحضرات التجميل والوصفات الطبيعية وهناك بعض النصائح المفيدة لتفتيح الوجه تشمل الحفاظ على نظافة البشرة بشكل دائم، واستخدام واقي الشمس يوميًا قبل الخروج، وشرب الحليب مع العسل في الصباح.
 

وصفات تبييض الوجه

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة.

من بين هذه الوصفات: استخدام الطماطم والحليب البودرة، خل التفاح والعسل، العسل مع اللبن الزبادي، عصير الليمون مع زيت الزيتون، وعصير الطماطم.
- يُفضل تجربة هذه الوصفات مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة أكثر إشراقًا وتفتيحًا.

 

وصفات لتفتيح الوجه 

1. خلطة الطماطم والحليب: نخلط حبة من الطماطم في الخلاط الكهربائي مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة وكمية قليلة من الماء للحصول على خليط متماسك. يترك الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

2. خلطة خل التفاح والعسل: نمزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من الماء، ثم نضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ويشطف بالماء الدافئ.

3. خلطة العسل ولبن الزبادي: نمزج ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي جيدًا، ثم نضعها على الوجه لمدة 30 دقيقة، ويُفضّل استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

4. خلطة الليمون وزيت الزيتون: نعصر ليمونة كبيرة ونضيف إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونخلطهم جيدًا. يترك الخليط على الوجه حتى يجف ثم يشطف بالماء الفاتر. يُفضّل استخدام الوصفة مرتين في الأسبوع لإزالة البقع الداكنة.

5. عصير الطماطم: نضع كمية من عصير الطماطم على الوجه بواسطة قطنة ونتركه حتى يجف ثم نشطفه بالماء.

6. ماسك اللبن الزبادي ودقيق الشوفان: نخلط ملعقة صغيرة من لبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من عصير الطماطم جيدًا. يترك الماسك على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف بالماء البارد بلطف.

7. ماسك بياض البيض والمسحوق: نضع بياض البيض على الوجه ونتركه حتى يجف، ثم ندلّك الوجه بلطف ونشطفه بالماء الفاتر.

8. ماسك الليمون والتلك: نخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من بودرة التلك وملعقة من النشا وماء الورد وبضع قطرات من زيت اللوز جيدًا. يترك الماسك على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

9. ماسك الخيار والحليب: نخلط خيارة مهروسة مع ملعقة من الحليب وملعقة من العسل وملعقة من اللبن الزبادي. يوضع الماسك على الوجه لمدة عشرين دقيقة ويشطف بالماء.

10. ماسك الشوفان والليمون المطبوخ: نخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس جيدًا. يوضع الماسك على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف بلطف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عصير الليمون لتفتيح البشرة ملعقة صغیرة من ملعقة کبیرة من اللبن الزبادی عصیر الطماطم مع ملعقة ملعقة من من عصیر

إقرأ أيضاً:

جلسه سريعه بين جوميز واللاعبين قبل مران الزمالك

عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق مران اليوم الاثنين على ملعب النادي، استعداداً لمباراة فاركو المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.
وأشاد المدير الفني بأداء اللاعبين في مباراة سيراميكا كليوباترا الأخيرة وإصرارهم على تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.
وشرح جوميز برنامج تدريب اليوم للاعبين، ومنحهم بعض التعليمات الفنية التي سيتم تنفيذها في المران استعداداً للمباراة المقبلة.
واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته مساء اليوم  الاثنين على ملعب النادي، استعداداً لمباراة فاركو المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، بإستاد برج العرب في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
وكان الجهاز الفني للفريق منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي مساء يوم السبت الماضي في الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري

مقالات مشابهة

  • فوائد الجرجير للبشرة الجافة: تحسين الترطيب والمرونة بطرق طبيعية
  • الجرجير وجمال البشرة: فوائد غذائية مذهلة تجعلك تفكرين في إضافته إلى الروتين اليومي
  • جلسه سريعه بين جوميز واللاعبين قبل مران الزمالك
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • هتخلي بشرتك زي الأجانب.. ما فوائد النيلة الزرقاء للحفاظ على جمالك؟
  • خطة يومية لتخفيف ألم الظهر..30 دقيقة 5 مرات أسبوعيا
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العين..
  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك بعد توقف بسبب عاصفة رعدية
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل