قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية إن الوزير أنتوني بلينكن قال للرئيس الفلسطيني محمود عباس إن السلطة الفلسطينية يجب أن تلعب دورا محوريا فيما سيأتي بعد ذلك في غزة، موضحاً أن «مستقبل غزة لم يكن محور الاجتماع لكن السلطة الفلسطينية بدت مستعدة للعب دور».

ودان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن «العنف المتطرف» ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، محذراً من «التهجير القسري» للفلسطينيين في قطاع غزة.


وخلال لقاء ضمه إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد بيلنكن التزام بلاده بتعزيز الكرامة والأمن للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

دلالات تصريح مسؤول أميركي بأن حرب غزة حفزت منظمات لتجنيد إرهابيين

واستضافت الحلقة كلا من أستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت الدكتور عبد الله الشايجي، وأستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية خليل العناني، إضافة إلى المسؤول السابق بالخارجية الأميركية وليام لورنس.

تقديم: إلسي أبي عاصي

7/7/2024-|آخر تحديث: 7/7/202405:21 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجما جديد جولة المفاوضات بين حماس وإسرائيل في الدوحة؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 45 seconds 29:45تصريحات وتسريبات حول جولة مفاوضات جديدة بين حماس وإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 38 seconds 29:38لاءات أميركية بشأن اليوم التالي للحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 27 seconds 29:27"غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أسباب السجال المتزايد بين نتنياهو وقادة جيشهplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24جدل إسرائيلي بعد الإفراج عن أسرى غزيين بينهم مدير مستشفى الشفاءplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 28 seconds 29:28"غزة.. ماذا بعد؟" يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحربplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 14 seconds 30:14ماذا وراء تصريحات نتنياهو المتضاربة بشأن إبرام اتفاق في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 28 minutes 35 seconds 28:35من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 
  • مسؤولة سابقة في الشاباك تتحدث عن اليوم التالي لمحمود عباس
  • وزير خارجية مصر يدعو الاتحاد الأوروبي للاستمرار في دعم السلطة الفلسطينية
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • دلالات تصريح مسؤول أميركي بأن حرب غزة حفزت منظمات لتجنيد إرهابيين
  • عاجل| وزير الخارجية يدعو الاتحاد الأوروبي لاستمرار دعم السلطة الفلسطينية
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي أكدا أهمية التوصل لوقف للنار في غزة
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة