دعت السيدة الإندونيسية الأولى إيريانا جوكو ويدودو، وأعضاء منظمة قانون التضامن التابعة لمجلس الوزراء الإندونيسي، اليوم الأحد، إلى وضع حد فوري للعنف في فلسطين.

ونقلت وكالة أنباء "أنتارا" الإندونيسية عن إيريانا قولها - في مقطع فيديو تم تحميله على قناة "أمانة الرئاسة الإندونيسية" على موقع "يوتيوب" - "آمل حقا أن ينتهي العنف، وأن تنتهي الحرب، وأن يكون من الممكن وصول المساعدات الإنسانية، دعونا نساعد بشكل مشترك إخواننا في فلسطين".

وأشارت إلى أن العديد من الأشخاص في غزة فقدوا أرواحهم وأغلبهم من المدنيين، وبينهم أطفال ونساء، لافتة إلى أن الحياة في غزة أصبحت أكثر صعوبة، حيث أن الوصول إلى المياه النظيفة والكهرباء والغذاء محدود للغاية.

جدير بالذكر أن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أعرب في مناسبات مختلفة عن غضب إندونيسيا من العنف في غزة، مشددا على أن بلاده لن تبقى صامتة مع استمرار تزايد الضحايا المدنيين، ولن تسمح باستمرار الظلم ضد شعب فلسطين.

ومن جهتها، حثت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي مجلس الأمن على اتخاذ إجراءات فورية لوقف تصعيد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وحل الأزمة الإنسانية الحالية.

وأرسلت إندونيسيا مساعدات إنسانية تزن 51.5 طن إلى الشعب الفلسطيني في غزة، وتضمنت المساعدات مواد غذائية ومعدات طبية وبطانيات وخيام وغيرها.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر بحق 1031 عائلة منذ طوفان الأقصى

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 9770 بينهم 4800 طفلًا

عباس: نرفض تهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة أو القدس رفضا قاطعا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين قضية فلسطين فلسطين اليوم إسرائيل وفلسطين فلسطين الان فلسطين مباشر اهل فلسطين فلسطين حرة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني

أشاد وفد حقوقي فلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس والسفير فهمي فايد الأمين العام والدكتور أنس جعفر أمين اللجنة التشريعية بالمجلس لوفد فلسطيني برئاسة عمار الدويك، مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين.

وتناول اللقاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهة تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في هذا الصدد.

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر.

اقرأ أيضاًوزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية

السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة

الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة بمعدل 60 شاحنة يوميًا

مقالات مشابهة

  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار