أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مقتل أحد جنوده في معارك قطاع غزة، ما يرفع عدد القتلى إلى 30 جنديا، منذ بداية الاجتياح البري الإسرائيلي للقطاع.

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، عن مقتل الجندي، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

فيما أفاد موقع "واينت"، بأن الجندي القتيل هو الرقيب يوناتان ميمون من دورية "ناحال" (20 عاما) من أوفيكيم، وسقط الليلة الماضية في معركة شمال قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى جنود الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 346.

ولفت هاجاري، إلى إصابة جنديين اثنين بجروح خطرة في معارك مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة.

وأوضح أن "مقاتلًا في دورية تابعة للواء ناهال، وضابط مدرعات في الاحتياط، أصيبا بجروح خطيرة خلال المعارك البرية في قطاع غزة".

اقرأ أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف عن مقتل 25 جنديا منذ توغله في غزة

يأتي ذلك في وقت قالت كتائب "القسام"، الجناح العسكرية لحركة "حماس"، إن مقاتلين لها خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات إسرائيلية شمال غرب غزة صباح الأحد والليلة الماضية.

وأضافت "الكتائب"، في بيان أن مقاتليها قتلوا "عدداً من الجنود الإسرائيليين من مسافةٍ قريبةٍ"، وأنهم دمروا دبابة إسرائيلية خلال الاشتباكات.

وفي وقت سابق اليوم، قالت "سرايا القدس"، الجناح العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي"، إن مقاتلين لها يخوضون اشتباكات ضد قوة إسرائيلية متوغلة شرق خان يونس بقطاع غزة.

وأفاد شهود عيان باندلاع اشتباكات منذ فجر الأحد، بين مقاتلين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة.

والسبت، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل 4 جنود في قطاع غزة.

وقال إن 3 من الجنود يتبعون للواء جفعاتي، والرابع من وحدة شالداغ المختصة بجمع المعلومات.

اقرأ أيضاً

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في قصف فلسطيني شمال غزة

وأكد الناطق العسكري باسم حركة "حماس"، أبوعبيدة، السبت، أن مقاتلي حماس دمروا 24 آلية عسكرية بشكل كلي أو جزئي، خلال الـ48 ساعة الأخيرة في محاور القتال في قطاع غزة.

وأوضح: "يتعامل قناصة الجناح العسكري لحماس مع الجنود المتحصنين في المنازل، أو على من يجرؤ على إخراج رأسه من الآلية التي يتحصن فيها".

وأضاف: "مقاتلونا يواصلون الالتفاف خلف قوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، ويلتحمون من المسافة صفر مع جنوده".

ولليوم الثلاثين، يشن الجيش الإسرائيلي "حربا مدمرة" على غزة، استشهد فيها 9770 فلسطيني، منهم 4800 طفل، وأصاب أكثر من 25 ألفا آخرين، كما قتل 151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت حركة "حماس" ما يزيد عن 1542 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية.

كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

اقرأ أيضاً

إسرائيل تعترف بأسر 212 من مواطنيها في غزة وتقر بتقاعد 1200 جندي

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل جيش الاحتلال غزة فلسطين المقاومة القسام الجیش الإسرائیلی جیش الاحتلال فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح

قتل 4 جنود إسرائيليين في كمين نصبته لهم المقاومة جنوب قطاع غزة، كما نفذت المقاومة عملية نوعية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب القطاع أيضا وقصفت بلدات في غلافه.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل 4 جنود إسرائيليين في كمين نصبته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في رفح جنوب قطاع غزة عصر اليوم الثلاثاء.

من جهتها، قالت كتائب سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها "دمرت دبابة ميركافا صهيونية شرق رفح بتفجير عبوة ثاقب برميلية شديدة الانفجار"، كما نشرت مشاهد من قصفها لمدينتي عسقلان وسديروت شمال غلاف غزة برشقة صاروخية.

في غضون ذلك، قالت حركة حماس إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة "بتنفيذه قصفا وحشيا مكثَّفا شمل مربعا سكنيا مكتظّا بالأهالي شرق مخيم البريج، مما أدى لتدمير عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها، وإيقاع العشرات من الشهداء والمصابين".

كما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن قوات الاحتلال ارتكبت، في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 26 شهيدا و84 مصابا، ليرتفع عدد الضحايا، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، إلى 41 ألفا و252 شهيدا، و95 ألفا و497 مصابا.

بدوره، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد الصحفي محمد أبو شوقة في قصف استهدف منزله بمخيم البريج، وبانتشال جثمان شهيد من منطقة وادي غزة شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع أيضا.

وفي بيان لها، أكدت حماس أن "هذه الجرائم البشعة والمتكررة إمعان من جيش الاحتلال في حرب الإبادة والاستهداف المباشر والمتعمّد للمدنيين العزّل، وسط صمت دولي مُستهجَن، وحالة شلل كامل للمنظومة الدولية".

وشددت على أن "هذه المجازر المتواصلة بحق أهالي غزة، والتي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأميركية وعواصم غربية، لن توهِن من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني أو تُفلِح في إخضاع مقاومته، أو تُقَرِّب الطغمة الفاشية الصهيونية من تحقيق أهداف عدوانها الوحشي".

وبدعم أميركي كبير، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلّفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين في معارك الشمال
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي بهجوم لحزب الله
  • الأركان الأوكرانية: مقتل وإصابة 1130 جنديا من الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • 20 شهيدا ومطالبات إسرائيلية بمنطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل مقتل 4 من جنوده وإصابة 7 آخرين في رفح
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس وحدة الصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة