أعلن متحدث الرئيس الفلسطيني، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار على قطاع غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية، وفقًا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

‏عباس: الحرب على قطاع غزة هي "حرب إبادة جماعية" سياسي فلسطيني يكشف مخطط إسرائيل الجديد.

. ويوضح كارثة في انتظار قطاع غزة (فيديو)

وأكد “بلينكن”، التزام واشنطن باستئناف الخدمات الأساسية في غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية لغزة، والالتزام بالعمل على إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأفادت مراسلة فضائية "القاهرة الإخبارية"، بتجدد الاشتباكات في عدة مناطق متفرقة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في قطاع غزة، مشيرة إلى سقوط 4 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الزنة في خان يونس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال محمود عباس وزير الخارجية الأمريكي الاحتلال الاسرائيلي دولة فلسطينية وزير الخارجية الرئيس الفلسطيني جيش الاحتلال الإسرائيلي المساعدات الانسانية وزير الخارجية الامريكية إبادة جماعية تقديم المساعدات الإنسانية إقامة دولة فلسطينية الاحتلال الاسرائيل تقديم المساعدات الحرب على قطاع غزة فضائية القاهرة الإخبارية دخول المساعدات حرب إبادة جماعية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

نيويورك - صفا يعقد مجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، جلسة بشأن فلسطين يستمع الأعضاء خلالها إلى إحاطة من كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ حول تنفيذ القرار الدولي رقم 2720. وكان مجلس الأمن اعتمد في كانون الأول/ ديسمبر الماضي قرارًا يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورًا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتهيئة الظروف لوقف إطلاق النار. ويقدم المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خورخي موريرا دا سيلفا، إحاطة إعلامية بهذا الشأن أيضًا. يذكر، أنه تم تكليف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتفعيل وإدارة الآلية المنصوص عليها في القرار 2720. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس عباس يرحب باعتماد مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها
  • الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده
  • الرئيس الفلسطيني يرحب باعتماد الجمعية العامة للامم المتحدة مشروع قرار يطالب بانهاء الاحتلال
  • وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • لن نقبل بهذا الأمر - بلينكن يتحدث عن مستجدات مفاوضات غزة
  • بلينكن يصل إلى القاهرة لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • منسقة أممية تطالب بضرورة وقف إطلاق النار فورًا في غزة
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة