فاجأ العلامة السلفي يحيى الحجوري رئيس مركز دماج السلفي سابقا الجميع، بتصريحاته حول حركة المقاومة الفلسطينية حماس وشنه هجوما حادا معتبرا لها حركة ضالة وكافرة.

كما يظهر ذلك في مقطع صوتي من خطبة لزعيم التيار السلفي الممول من السعودية في اليمن، يحيى الحجوري، وهو يصدر فتوى عن حركة حماس في فلسطين المحتلة.

الجدير بالذكر أن الحجوري هو ذاته الذي أصدر فتوى كغيره من علماء الدين المتطرفين الذين أنشأتهم وصنعتهم السعودية في اليمن على مدى العقود الماضية، بجواز قتل اليمنيين بذريعة محاربة ما يسميهم “الشيعة والروافض وأذرع إيران والحوثيين” وعلى هذا الأساس كان أول من قاتل حركة الحوثيين في اليمن مع التحالف السعودي الإماراتي هو الجناح السلفي الوهابي الممول من السعودية.

المقطع الاول من تصريحات الشيخ الحجوري عن حركة حماس استمع من هنا:

لا يصدق.. العلامة السلفي يحيى الحجوري يفجر قنبلة مدوية ويفاجئ الجميع بتصريحاته عن حركة حماس.. المقطع رقم 1 pic.twitter.com/9a7rbSm3mN

— اخبار اليمن العاجلة (@newsyemeny) November 5, 2023

المقطع الثاني من تصريحات الشيخ الحجوري عن حركة حماس استمع من هنا:

لا يصدق.. العلامة السلفي يحيى الحجوري يفجر قنبلة مدوية ويفاجئ الجميع بتصريحاته عن حركة حماس.. المقطع رقم 2 pic.twitter.com/BbQLtkRKa2

— اخبار اليمن العاجلة (@newsyemeny) November 5, 2023

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: حركة حماس عن حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

البرازيل تعلن ترحيل عضو في حركة "حماس"

أعلنت مصادر بالشرطة الاتحادية البرازيلية يوم الاثنين ترحيل عضو في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" وعائلته بناء على طلب من وزارة الخارجية الأمريكية.

لأول مرة.. البرازيل تسلم مطلوبا لموسكو

وقالت مصادر لوكالة "رويترز" إن مسلم أبو عمر وابنه وزوجته الحبلى في شهرها السابع ووالدتها ألقي القبض عليهم في أثناء دخولهم إلى البرازيل عبر مطار غوارولوس في ساو باولو وجرى ترحيلهم جميعا على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية القطرية إلى الدوحة يوم الأحد.

وقال مسؤول أمني كبير في الشرطة البرازيلية "جاء الطلب من وزارة الخارجية الأمريكية.. لقد تأكدت القاضية من أنه (أبو عمر) على صلة قوية بحماس".

وأوقفت قاضية اتحادية في ساو باولو عملية الترحيل يوم السبت وطلبت بيانات من الشرطة، لكنها وافقت على ترحيل أبي عمر وعائلته بعد ذلك عقب استلام البيانات.

وقال مصدر بالشرطة إن أبا عمر سافر جوا إلى البرازيل للمرة الأولى في أول يناير الماضي، وهو اليوم الذي أدى فيه الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليمين الدستورية.

وقال السفير الفلسطيني في برازيليا إبراهيم الزبن إن أحدا لم يتواصل رسميا مع السفارة بخصوص أبي عمر. وأضاف في رسالة إلى "رويترز": "نثق في السياسة البرازيلية".

وقال برونو هنريك دي مورا، محامي أبو عمر، إن الشرطة البرازيلية "وافقت ببساطة على طلب أمريكي دوافعه سياسية" استنادا إلى ظهور اسم أبي عمر على قائمة مراقبة الإرهابين التابعة للحكومة الأمريكية، وأضاف "تستخدم الولايات المتحدة هذه القائمة لتصعب الحياة على الناشطين المؤيدين للفلسطينيين".

وقالت القاضية ميلينا دا كونيا في حكمها الذي أطلعت عليه "رويترز" إن الشرطة الاتحادية تلقت إخطارا من السفارة الأمريكية بأن "أحد نشطاء حماس ويدعى مسلم أبو عمر" سيصل إلى البرازيل يوم الجمعة قادما من كوالالمبور.

واستندت القاضية في قرارها الموافقة على عملية الترحيل على ما نشره أبو عمر على وسائل التواصل الاجتماعي عن اجتماعه في الدوحة مع إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس".

وأضافت أن الشرطة ساورتها شكوك في أن أبا عمر سافر إلى البرازيل مع عائلته لتلد زوجته هناك حتى يصبح طفلهما مواطنا يحمل الجنسية البرازيلية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تصريح سعودي : مفاوضات مسقط هدفها هذا الأمر
  • إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي بصنعاء
  • الأوقاف والزكاة ووزارة الارشاد ورابطة علماء اليمن تحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • «فتح»: لا نية لدى «حماس» للمصالحة
  • مصلحة الجميع هل تلجم نيّات توسعة الحرب في لبنان؟
  • حماس: مجازر الاحتلال الإسرائيلي تأكيد على تعمده استهداف المدنيين
  • حماس تشكر روسيا
  • لا يمكن القضاء على حركة حماس
  • البرازيل تعلن ترحيل عضو في حركة "حماس"
  • الاحتلال .. حماس تعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا