كشف أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 9770 شهيد بينهم 4800 طفلًا، وذلك جراء غارات الاحتلال المكثفة على غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

وقال القدرة في مؤتمر صحفي، إن الصحة الفلسطينية تلقت نحو 2660 بلاغاً عن المفقودين تحت الأنقاض بينهم 1270 طفلًا، مؤكدًا أن 70% من المصابين والشهداء أطفال ونساء.

وأضاف متحدث الصحة الفلسطينية، استشهاد 175 شخص من الكوادر الطبية، وتدمير 31 سيارة إسعاف، بجانب استهداف 110 مؤسسة صحية، لافتًا أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر بحق 1031 عائلة منذ عملية طوفان الأقصى.

وأردف أشرف القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف سيارات الإسعاف ما يمنعنا من نقل الجرحى إلى الحدود المصرية، لتلقى العلاج اللازم وحصولهم إلى رعاية الكاملة.

اقرأ أيضاًعباس: نرفض تهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة أو القدس رفضا قاطعا

سيرين عبد النور عن الفلسطينيين: شعب ما بيموت ومهما صار هيكمل المشوار

«17 يوم يا ماما.. أنتو اللي نجيتو مش أنا».. فلسطينية تنعى ابنيها بكلمات تقشعر لها الأبدان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة إسرائيل إسرائيل وفلسطين إسرائيلي أسير في غزة اخبار غزة اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى الإسرائيلي الجيش الاسرائيلي الحدود مع غزة الحوثيون إسرائيل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المقاومة في غزة انفاق غزة اهل فلسطين تاريخ اسرائيل تستهدف إسرائيل تهجير سكان قطاع غزة حرب غزة حرب في قطاع غزة دعم غزة رئيس وزراء إسرائيل سكان قطاع غزة شمال قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه صواريخ غزة غزة غزة الان غزة تحت القصف غزة مباشر غلاف غزة فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين حرة فلسطين مباشر في غزة في قطاع غزة قصف إسرائيلي قصف غزة قصف قطاع غزة قضية فلسطين قطاع قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم محيط غزة مستوطنات حول غزة مستوطنات غلاف غزة نهاية إسرائيل الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

أفادت الصحة الفلسطينية بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 41 ألفا و870 شهيدا، و96 ألفا و166 مصابا، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 45 شهيدا و256 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية. 

وتابعت الوزارة، بسقوط 26 شهيدا وعشرات الجرحى حصيلة ضحايا قصف الاحتلال للنازحين في مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى. 

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ366 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • في ذكرى "طوفان الأقصى".. الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار المقاومة حتى إقامة دولة فلسطين
  • باحث: طوفان الأقصى أول عملية عسكرية داخل العمق الإسرائيلي منذ 1948
  • بيان للفصائل الفلسطينية بغزة يؤكد على شروطها في ذكرى طوفان الأقصى
  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • تصريح صحفي صادر عن الفصائل الفلسطينية في ذكرى معركة طوفان الأقصى
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة