أكد العميد محمد بن دينه مدير عام الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية ، أن المنصة الوطنية للحماية المدنية والتي دشنها الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني ، تمثل نقلة نوعية في منظومة التوعية الأمنية والتي تمضي بمنهجية مدروسة ، بفضل تعليمات معالي وزير الداخلية بأن تكون التوعية هادفة وترتبط بسلامة الجمهور.


وأوضح أن المنصة الوطنية ، تتضمن معلومات وارشادات تثقيفية في كافة مجالات التوعية والحماية المدنية ، ومن بينها اجراءات السلامة العامة والسلامة في المنزل والعمل والمدرسة وبرك السباحة وكيفية التصرف في حالة الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة والتلوث الإشعاعي وغيرها ، فضلا عن التقديم عبر المنصة لمشروع التطوع في خدمة الدفاع المدني والذي تجاوز عدد المتقدمين له منذ اطلاق المنصة مساء الجمعة 3 نوفمبر 2023 وحتى صباح اليوم ثلاثمائة شخص.
وأشار العميد محمد بن دينه إلى أن المنصة الوطنية للحماية المدنية ، متاحة للجميع وتضمن الوصول إلى المعلومات المرتبطة بسلامة المواطنين والمقيمين ، وتعمل على تعزيز الثقافة الأمنية في المجتمع ، لافتا إلى أن عملية التحديث تتم بشكل يومي وهناك حرص من فريق عمل المنصة على أن تكون تفاعلية وتتضمن تواصلا دائما مع الجمهور لقياس رجع الصدى ومن ثم تطوير الرسائل الإعلامية والتوعوية.
وأضاف أن المنصة الوطنية للحماية المدنية تم اطلاقها بناء على نتائج مسح وطني، تم اجراؤه العام الماضي على عينة من المجتمع البحريني ، بلغت أكثر من 13 ألفا بهدف قياس وعي الجمهور بالإجراءات وكيفية التعامل مع حالات الطواريء وأكدت نتائجه أهمية التوعية بإرشادات السلامة واجراءات التعامل مع الظروف الطارئة.
وأشار إلى أن التوعية المبنية على قراءة المعطيات واحتياجات المتلقي ومتطلبات السلامة ، تعد الطريق الأمثل لمواجهة المخاطر حيث أن الوعي والتصرف الآمن بمثابة خط الوقاية ، منوها إلى أن دولا متقدمة عديدة ، أطلقت ومنذ سنوات قنوات مماثلة للتوعية من دون أن تكون هناك أخطار أو مخاوف محددة بخصوص الأمن والسلامة العامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا إلى أن

إقرأ أيضاً:

العبيدلي يكرم عدداً من شركاء شرطة دبي

دبي: «الخليج»

كرم اللواء دكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، بشرطة دبي، عدداً من الشركاء والمتعاونين مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، للدور المتميز في تعزيز العمل التكاملي المشترك، والذي يحقق التوجهات الحكومية والأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان للمجتمع.

حضر التكريم، الذي أقيم في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، اللواء أحمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، واللواء خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، والعميد دكتور صالح الحمراني نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد عدنان علي محمد، نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون العمليات الذكية، والعقيد مهندس حسين أحمد بن غليطة نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون التطبيقات الذكية، وعدد من كبار الضباط.

وأكد العبيدلي أن القيادة العامة لشرطة دبي تثمّن هذه الجهود المستمرة والتواصل الفعال بين مختلف الجهات والدوائر والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق الأهداف المشتركة، وترجمة توجهات الحكومة في توطيد العمل التكاملي والفرق المشتركة على أرض الواقع والعمل بروح الفريق الواحد.

وأشاد بالشركاء والمتعاونين مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، ودورهم في التواصل والتعاون الوثيق في مختلف فرق العمل المشتركة، والمشاريع والندوات والورش والمؤتمرات، والتي تعكس المستوى المتقدم من الأداء والتناغم في سبيل تحقيق النتائج والأهداف الاستراتيجية التي تصب في خدمة المجتمع وجودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية: ضبط مواطن قام بقتل مواطنة في محافظة حولي
  • العبيدلي يكرم عدداً من شركاء شرطة دبي
  • "ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ
  • وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها
  • سميرة سعيد: الأغنية المغربية حققت نقلة نوعية في العالم العربي
  • «التعليم» تعتمد مدربين جدد في مجالي تخصص STEM والتربية الخاصة
  • خبير تربوي: نشهد نقلة نوعية في التعليم بمصر بسبب توجيهات السيسي
  • خبير تربوي: نقلة نوعية في التعليم الجامعي بعد ثورة 30 يونيو
  • خبير تربوي: نقلة نوعية في التعليم الجامعي بعد ثورة 30 يونيو (فيديو)