تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأحد المتظاهرين في العاصمة الأمريكية واشنطن وهو يقوم بإلباس تمثال "بنجامين فرانكلين" -وهو أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية- الكوفية الفلسطينية .

وقال الصحفي علي الجابري في تعليقه على الفيديو عبر موقع X (تويتر سابقاً) :" هذا هو تمثال بنجامين فرانكلين (.

.) لديه مقولة : "كل من يوافق على استبدال الحرية بالأمن لا يستحق كليهما". 

هذا هو تمثال بنيامين فرانكلين أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية.. لديه مقولة عظيمة إستذكرتها اليوم: "كل من يوافق على استبدال الحرية بالأمن لا يستحق كليهما".

الفيديو خلال تظاهرة يوم أمس ???????? pic.twitter.com/FOXuQS3Y7Q — د. علي الجابري (@alialjabiri) November 5, 2023
وشهدت العاصمة واشنطن خروج أعداد ضخمة من المتظاهرين دعماً لفلسطين وللمطالبة بايقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتظاهر المشاركون الذين حملوا الأعلام الفلسطينية،في شوارع العاصمة الأمريكية قبل أن يتوجوا للتجمع في "ساحة الحرية"مقابل البيت الأبيض 

العاصمة الأمريكية واشنطن في هذه اللحظة : pic.twitter.com/bPtG1JT4sT — عبدالعزيز مجاهد|Abdulaziz Mujahed (@elmogahed02) November 4, 2023
ودعا للمسيرة التي وصفت بـ"التاريخية" أكثر من ٢٠٠ منظمة، وقدر منظموها عدد المتظاهرين بعشرات الآلاف ، حيث رفع المتظاهرون خلالها لافتات ورددوا هتافات تطالب بإنهاء الإحتلال الاسرائيلي لفلسطين و"وقف الدعم الأميركي لإسرائيل و الهجمات على قطاع غزة"

كما قام عدد من المتظاهرون بتلطيخ سور وأبواب البيت الأبيض بالطلاء الأحمر، وبمحاولة تسلّق سياجه الحديدي رفضاً للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة بدعم من الولايات المتحدة .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية واشنطن تمثال الفلسطينية فلسطين واشنطن تمثال مظاهرة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يخترق جدار الصوت جنوب جبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من مراسليها بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية تخترق جدار الصوت بجنوب البلاد وجبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال يخترق جدار الصوت جنوب جبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت
  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • غالانت يعرض في واشنطن خطة لإدارة غزة بمشاركة عربية.. هذه تفاصيلها
  • وردنا قبل قليل| خبر هام من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث في هذا الوقيت والكل في ترقب
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • لأول مرة منذ عقود.. شاهد ماذا فعل صحفي سعودي في مطار وشوارع العاصمة الإيرانية طهران ”فيديو”
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • شيطان البحر: الكشف عن السلاح السري لأمريكا عبر البحار .. وغوغل تلتقط أول صورة
  • شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع
  • مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في حادث طعن وإطلاق نار في العاصمة الأميركية