كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عبر منشور على موقع إكس، عن ميزات لأداة الذكاء الاصطناعي الجديدة التي سيتم إطلاقها عن طريق XAI والتي تحمل اسم "Gork".

وكتب ماسك "يتمتع Grok بإمكانية الوصول في الوقت الحالي الفعلي إلى المعلومات عبر منصة x"
حيث اعتبر ماسك ذلك "ميزة هائلة" مقارنة بالنماذج الأخرى في إشارة إلى  "شات جي بي تي" وغيرها.

 

وفي النسخة الأولى من أداة الدردشة Chat GPT تم تدريب الأداة على معرفة محددة حتى تاريخ انقطاع المعلومات عنها في يناير 2022 ولم تكن مزودة بإمكانية الوصول إلى الإنترنت في الوقت الفعلي.

Example of Grok vs typical GPT, where Grok has current information, but other doesn’t pic.twitter.com/hBRXmQ8KFi — Elon Musk (@elonmusk) November 5, 2023

وحول الميزات الأخرى للأداة الجديدة قال ماسك إن أداة الدردشة القادمة تعتمد على السخرية والفكاهة وتحبّها: "ليس لدي أي فكرة عمن كان يمكنه توجيهها بهذه الطريقة".


ومع ذلك، فيبدو أن برنامج الدردشة مُدرب لتفادي الأسئلة الحساسة وكذلك لا تدعو إلى تشجيع على أمور وأفكار غير قانونية.

وقال ماسك  إن النظام الجديد "Grok " سيكون متاحًا لجميع مشتركي X Premium بعد أن يتم تجاوزه للمرحلة التجريبية. 

ونشر حساب XAI حول النظام الجديد حيث وضّح أن سيكون "مصمما للإجابة عن أي شيء تقريبًا، والأصعب بكثير، حتى اقتراح الأسئلة التي يجب طرحها! ".

وأضاف المنشور : "لقد صمم للإجابة عن الأسئلة مع قليل من الذكاء ولديه نزعة متمردة، لذا يرجى عدم استخدامه إذا كنت تكره الفكاهة!".

Announcing Grok!

Grok is an AI modeled after the Hitchhiker’s Guide to the Galaxy, so intended to answer almost anything and, far harder, even suggest what questions to ask!

Grok is designed to answer questions with a bit of wit and has a rebellious streak, so please don’t use… — xAI (@xai) November 5, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا إيلون ماسك شات جي بي تي إيلون ماسك شات جي بي تي علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يخدم العملاء في اليابان

بدأت مجموعة شركات يابانية في استخدام الذكاء الاصطناعي، في خدمة العملاء، الأمر الذي يظهر كفاءة في المواقف الأكثر تعقيداً، وذلك في الوقت الذي تعاني فيه اليابان من نقص العمالة.

وبدأت شركة "ريدغلينز" المملوكة لشركة "فوجيتسو"، وشركة أخرى لشركة "أوتوباكس سيفن" لتجارة تجزئة قطع غيار السيارات تجارب مشتركة في أغسطس(آب) لمساعدة الذكاء الاصطناعي "رايتشل"، التي تستطيع أن توصي بالمنتجات، بناء على نوع الخدمة التي يحتاجها العميل، وطراز السيارة، والمخزون المتاح.
ويساعد الذكاء الاصطناعي لشركة "كوجير" في طوكيو، في تخفيف ضغط العمل عن موظفي مبيعات السيارات، المطالبين بمعرفة معلومات واسعة، حيث أن السيارات المختلفة غالباً ما يتطلب قطع غيار معينة.
وقال مسؤول في الشركة: "لا تزال هناك حاجة إلى البشر لاستبدال قطع الغيار، لكن الذكاء الاصطناعي يساعد في التوصية بالمنتجات. يمكن أن يركز البشر على مهام أكثر تقدماً".
كما بدأت شركتا "اوكي للصناعات الكهربائية و"كيوشو للسكك الحديدية" في تجربة مساعد ذكاء صناعي ثلاثي اللغة، يتحدث باليابانية، والإنجليزية، والصينية، ليقدم للركاب توجيهات عن خريطة المحطات ويساعد في التنقل.

خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة - موقع 24يحذر خبراء من استخدام صور غوغل التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، معتبرين أنها قد تكون لها عواقب وخيمة.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هل ينافس الذكاء الاصطناعي الإنسان مستقبلا على جوائز نوبل؟
  • الذكاء الاصطناعي يهدد الذكاء البشري
  • الذكاء الاصطناعي يخدم العملاء في اليابان
  • دفع الغرامات..إيلون ماسك يحاول رفع حظر إكس في البرازيل
  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!