أجرى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جولة ميدانية موسعة بمركز ومدينة منوف، تفقد خلالها عدداً من المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها استكمالا لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة بمختلف القطاعات.

جولة تفقدية في مدينة منوف 

وتفقد محافظ المنوفية أعمال تطوير وتوسعة مدرسة عمر بن الخطاب بسنجرج على مساحة 5700م2 وبتكلفة إجمالية 14.

7 مليون جنيه، تنفيذ هيئة الأبنية التعليمية، وتضم الأعمال توسعة وصيانة المبنى القديم بطاقة 29 فصلا دراسيا، والانتهاء من الهيكل الخرسانى بالمبني الجديد بقوة 26 فصلا دراسيا ليصبح إجمالي الفصول الدراسية 55 فصلا، ومن المقرر نهو كافة الأعمال خلال 4 أشهر تمهيداً لدخولها الخدمة العام المقبل.

كما تفقد المحافظ الأعمال الانشائية لمدرسة كفر شبرا بلولة الجديدة للتعليم الأساسي بتكلفة 9 ملايين جنيه، حيث يجرى تنفيذ أعمال تطوير وصيانة المبنى القديم والذي يضم 11 فصلا دراسيا.

مشروع الصرف الصحي في قرية شبرا بلولة

واستجابة فورية لمطالب الأهالي يلتمسون توصيل خدمة الصرف الصحي، تفقد محافظ المنوفية مشروع صرف صحي كفر شبرا بلولة للوقوف علي الموقف التنفيذي بتكلفة تقديرية 36 مليون جنيه، حيث تم إنهاء الأعمال المدنية وتم تنفيذ 8.6 كم شبكات انحدار من إجمالي 9كم بنسبة 95%، وتم الإنتهاء من تنفيذ خط الطرد بإجمالى 1 كم بنسبة 100% ، وسيخدم المشروع 17 ألف مواطن، وعلي الفور كلف المحافظ رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بتسريع معدلات الأداء وتكثيف الجهود وسرعة توريد الأعمال الكهرميكانيكية تمهيداً لتشغيل المحطة لخدمة أهالي القرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي

أعلن الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، اليوم، إقامة محطة طاقة شمسية بطاقة 1 جيجاوات لإنتاج الكهرباء وتغذية المجمع الصناعي بنجع حمادي بالقرب من مصنع إنتاج الألومنيوم، بواسطة شركة «سكاتك إيه إس إيه» النرويجية، بحجم استثمارات يقدر بحوالي 600 مليون دولار أمريكي.

محطة طاقة شمسية في نجع حمادي 

وأضاف في بيان له، أن المشروع يعد واحداً من مشروعات الخطة العاجلة العامة التي وافق عليها مجلس الوزراء المصري لإدخال قدرات جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة المتجددة على الشبكة القومية، مما يعمل على خفض اعتماد الدولة على الغاز الطبيعي في توليد الطاقة، موضحا أن المشروع سيمكن شركة الألومنيوم من الاستغناء عن 58% من الطاقه الكهربائية التي تحتاجها من الشبكة القومية للكهرباء.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي
  • محافظ المنوفية يتابع تطوير الطرق في مركزي قويسنا والشهداء
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبى يتفقدان مدرستين فى تلا
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه