موقع 24:
2024-09-19@03:49:43 GMT

الجيش الإسرائيلي يستهدف سيارتي إسعاف جنوب لبنان

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يستهدف سيارتي إسعاف جنوب لبنان

أصيب 4 مسعفين، اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي طال سيارتي إسعاف تتبعان لجمعية محلية في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان، وفق ما أفادت الجمعية والوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

وتشهد المنطقة الحدودية تبادلاً للقصف، خصوصاً بين حزب الله وإسرائيل، منذ أن شنّت حركة حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) هجوماً غير مسبوق على إسرائيل، التي ترد بقصف مركز على قطاع غزة المحاصر.


وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن القصف الإسرائيلي طال سيارتي اسعاف تابعتين لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية، التي تضم في صفوفها فرق إسعاف ودفاع مدني، وتتبع لحركة أمل التي يتزعمها رئيس مجلس النواب نبيه بري.

بيان صادر عن وزارة الصحة العامة اللبنانية:

بيروت في ٥ تشرين الثاني ٢٠٢٣

تدين وزارة الصحة العامة اللبنانية تعرض سيارتي إسعاف تابعة لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية لقصف صاروخي أثناء أداء مهمتها الإنسانية في إسعاف جرحى العدوان الحالي في جنوب لبنان.
إن هذا الاعتداء الجبان مدان… pic.twitter.com/AxF3Dnktdd

— مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) November 5, 2023 وأوردت جمعية كشافة الرسالة في بيان "عمدت طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي إلى استهداف السيارتين بشكل مباشر، مما أدى إلى إصابة 4 مسعفين بجروح متوسطة".
وأوضحت الجمعية أن القصف جاء حين كانت سيارتا الدفاع المدني التابعتان لها تعملان فجراً على إجلاء مصابين من منزل في أطراف بلدة طيرحرفا، التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن الحدود في القطاع الغربي من جنوب لبنان.
غداة شنّ حماس هجومها قبل نحو شهر، بدأ حزب الله بقصف مواقع إسرائيلية حدودية، كما نفذت حركتا حماس والجهاد الفلسطينيتان عمليات تسلل وإطلاق صواريخ من لبنان. وترد اسرائيل منذ ذلك الحين بقصف على طول الشريط الحدودي.
وأسفر التصعيد عن مقتل 74 شخصاً في لبنان، بينهم 56 مقاتلاً من حزب الله، وفق حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس. وأحصى الجيش الإسرائيلي مقتل 6 عسكريين على الأقل ومدني.
وأفادت الوكالة الوطنية صباح الأحد عن قصف إسرائيلي طال محيط قرى وبلدات حدودية عدة، وسط تحليق كثيف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.
والسبت، أعلن حزب الله استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية عدّة، فضلاً عن منزل في المطلة قال إن كان يقبع فيه جنود إسرائيليون. وأعلن الجيش الإسرائيلي بدوره أنه رد على إطلاق نار من لبنان بشن غارات جوية ومدفعية ضد "أهداف" لحزب الله، تشمل "بنية تحتية ومواقع تخزين صواريخ ومجمعًا عسكريًا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة لبنان إسرائيل جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ هجومًا جويًا على أهداف في منطقة جنوبي لبنان. 

وقد استهدف سلاح الجو الإسرائيلي مبنىً عسكريًا في مجدل سلم، كان يحتوي على عناصر من حزب الله.

تفاصيل الهجوم

الاستهداف الرئيسي:

مجدل سلم: استهدف سلاح الجو الإسرائيلي مبنىً عسكريًا في هذه المنطقة، والذي كان يحتوي على عناصر من حزب الله.

الأهداف الأخرى:

العديسةمركبابليدامارون الراسشيحين

جاء الهجوم كجزء من سلسلة من الغارات الجوية على أهداف لحزب الله في مناطق مختلفة من الجنوب اللبناني، حيث تعتبر هذه المناطق من المواقع الحيوية التي يشتبه في وجود أنشطة عسكرية لحزب الله فيها.

السياق والموقف

 يأتي هذا الهجوم في إطار تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، والذي شهد زيادة في الأنشطة العسكرية والهجمات المتبادلة في الفترة الأخيرة.

ردود الفعل

 لم يتم الإبلاغ بعد عن ردود فعل من جانب حزب الله أو الحكومة اللبنانية، لكن الهجمات الإسرائيلية عادة ما تؤدي إلى تصعيد سريع وتوترات إقليمية.

تستمر التطورات في هذا الصدد، ويترقب الجميع مزيدًا من التفاصيل حول نتائج الهجمات والتداعيات المحتملة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا قدرات كثيرة لم نستغلها بعد
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • طيران الاحتلال يستهدف مواقع ﻟ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان
  • تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله يشن سلسلة هجمات ضد الاحتلال.. وشهداء بقصف على جنوب لبنان
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • غالانت: احتمال الاستيطان في جنوب لبنان قائم