قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، الأحد، إن توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين في قطاع غزة "أصبح أكثر صعوبة، في ظل شح الوقود"، وجددت المطالبة بـ"هدنة إنسانية لحماية الأرواح".

وقال المتحدث باسم اليونيسف للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، توبي فريكر، في تصريحات لقناة الحرة: "نحن بحاجة للوقود من أجل المياه والمستشفيات التي باتت على شفير الهاوية".

وتابع فريكر أن اليونيسيف "تدير محطة لتنقية المياه، وتعمل من أجل إيصال المياه الصالحة للشرب إلى بعض المناطق، لكن الأمر محدود".

وأوضح: "حاليا يتم إنتاج فقط 5 بالمئة مقارنة بما كان يحدث من قبل"، في إشارة إلى ما قبل السابع من أكتوبر.

أزمة مياه في غزة.. اليونيسف تتدخل Teaser Description لجأ 4 من كل 5 أشخاص من سكان قطاع غزة إلى شراء مياه الشرب في الوقت الذي تواصل اليونيسف دعم الاستعادة المؤقتة للمياه.

وحول أوضاع الأطفال في ظل الحرب الدائرة، قال فريكر إن "أعداد القتلى والمصابين بشكل يومي مروّعة، كما أن هناك أطفال رهائن. الوضع صعب وكارثي، لذلك نواصل المطالبة بهدنة إنسانية للحفاظ على الأرواح، بجانب ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية".

وأشار المسؤول باليونيسيف إلى أن الوضع في غزة "يزداد صعوبة يوما بعد يوم، ومن الصعب العمل في ظل الظروف القائمة، خصوصا شمالي ووسط قطاع غزة".

وكانت المنظمة قد أشارت إلى أنه في ظل الضربات الإسرائيلية على القطاع "يموت طفل كل 10 دقائق في غزة".

كل 10 دقائق يُقتل طفل في #غزة

الأطفال #ليسوا_هدفاَ pic.twitter.com/CMqQMCaWsD

— UNICEF MENA - يونيسف الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (@UNICEFmena) November 2, 2023

وفي 7 أكتوبر، شنت حركة حماس، المصنفة إرهابية، هجوما على إسرائيل، بإطلاق آلاف الصواريخ وتسلل مسلحين تابعين لها إلى بلدات ومناطق بغلاف غزة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، معظمهم من المدنيين، من بينهم نساء وأطفال.

وردت إسرائيل على الهجوم بقصف مكثف على غزة، وتوغل بري، مما تسبب بمقتل أكثر من 9488 فلسطيني، غالبيتهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، حسب وزارة الصحة في غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

انقطاع المياه عن بعض قرى بنى سويف غدا.. اعرف التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، عن انقطاع المياه عن جزيرة النور وعزبة ديدوار وأطواب والمنطقة الشرقية بعطف أفواه، وذلك نظرا للقيام بأعمال التطهير بمحطة أطواب فرع الواسطى.

وأكد الشركة في بيان لها، انه سوف يتم توقف المحطة يوم الاثنين الموافق 2024/9/30 من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 5 مساءا من نفس اليوم.

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، بالمواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، مؤكدة أنه سوف يتم تدبير سيارات مياه شرب نقية صالحة للشرب في الحاجة إليها.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط تُناقش مع «البريقة» توفير احتياجات الوقود
  • “بن قدارة” يبحث مع “البريقة” آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM
  • رئيس مياه شرب الإسكندرية: المياه آمنه ونعاني من كثافه الاستهلاك بسبب نزوح السودانين
  • قطع مياه الشرب بالمنيا بسبب كسر خط دماريس.. والمحافظ يتابع الإصلاح
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي
  • في أول تعليق على اغتيال نصرالله.. بلينكن: العالم أصبح أكثر أمنا
  • محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لتحسين آليات توفير مياه الشرب وري الزراعات
  • اليونيسف : أوضاع الأطفال متردية للغاية في قطاع غزة
  • انقطاع المياه عن بعض قرى بنى سويف غدا.. اعرف التفاصيل